توقيت القاهرة المحلي 16:31:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كلينزمان يصدم هيرتا برلين بالاستقالة بعد 76 يوماً على رأس الإدارة الفنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كلينزمان يصدم هيرتا برلين بالاستقالة بعد 76 يوماً على رأس الإدارة الفنية

فريق هيرتا برلين
برلين ـ مصر اليوم

لم تستمر مغامرة المدرب الألماني يورغن كلينزمان أكثر من 76 يوما على رأس الإدارة الفنية لفريق لهيرتا برلين، بإعلانه استقالته أمس من منصبه لعدم حصوله على دعم مناسب من إدارة النادي الذي يحارب من أجل البقاء في دوري النخبة.

وكتب كلينزمان، 55 عاما، على صفحته في موقع «فيسبوك» وذلك بعد ثلاثة أيام من الخسارة أمام ماينز المتواضع 1 - 3 ليقف في المركز الرابع عشر على بعد 6 نقاط من منطقة الهبوط: «كمدرب، أحتاج لثقة الأشخاص المشاركين في هذه المهمة، وهذا لم يتحقق بعد».

وبعدها أكد نادي هيرتا برلين القرار وأعلن إسناد مهمة تدريب الفريق مؤقتا إلى المدرب المساعد ألكسندر نوري. وعلق مايكل بريتز مدير الكرة في هيرتا برلين في بيان للنادي: «فوجئنا بهذا التطور في الأحداث صباح (أمس)... فبعد التعاون الوثيق فيما يتعلق بالقرارات الخاصة بسوق الانتقالات الشتوية التي شهدت نشاطا مكثفا للفريق، لم تكن هناك أي مؤشرات عن نية انسحاب كلينزمان».

قال المدرب السابق لمنتخبي ألمانيا والولايات المتحدة: «بعد دراسة طويلة، قررت التخلي عن منصبي كمدرب، والعودة إلى دوري السابق وعلى المدى الطويل كعضو استشاري في مجلس إدارة النادي».

وأضاف «أود التقدم ببالغ الشكر لكل اللاعبين والمشجعين والمتفرجين والعاملين والموظفين في نادي هيرتا برلين على الدعم واللقاءات الكثيرة، وكذلك الأحاديث خلال الأسابيع العشرة الماضية. لقد كانت فترة حماسية للغاية بالنسبة لي شهدت الكثير من الأفكار الجديدة والمثيرة. وارتفعت مكانة النادي والمدينة لدي بشكل أكبر».

وتابع: «في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني)، لبينا طلب إدارة النادي بتكوين فريق ذي كفاءة عالية، وقد قدمت المساعدة في وقت صعب. وخلال فترة قصيرة نجحنا في وضع أقدامنا على طريق جيد. وفي ظل دعم الكثيرين أيضا، ابتعدنا عن أقرب مراكز الهبوط بفارق ست نقاط، وذلك رغم صعوبة أغلب المباريات... أثق بشكل كبير في أن هيرتا برلين سيحقق هدف البقاء بدوري الدرجة الأولى. ومن أجل هذه المهمة، التي لم تنجز بعد، كنت، كمدير فني، بحاجة إلى ثقة من يتولون المسؤولية. لا سيما في ظل معركة تفادي الهبوط التي تحمل فيها روح الفريق والتركيز على الأساسيات، الأهمية القصوى. فإن لم يتوفر ذلك، لا يمكنني الوصول إلى إمكانياتي كمدرب وكذلك لا يمكنني تحمل المسؤولية. لذلك، وبعد تفكير طويل، توصلت إلى قرار الرحيل عن منصب المدير الفني والعودة إلى مهمتي الأولى كعضو في مجلس الإدارة».

ويأتي القرار المفاجئ لكلينزمان بمثابة الصدمة لهيرتا برلين الذي كان يأمل في انتشاله من منطقة الهبوط إلى المراكز المنافسة على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وكانت تجربة تدريب هيرتا برلين هي الثانية لكلينزمان في البوندسليغا، حيث سبق له قيادة بايرن ميونيخ في موسم 2008 - 2009 وخلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية، استثمر هيرتا بشكل كبير مستفيدا من دعمه من قبل المستثمر لارس ويندهورست، الذي يمتلك 49.9 في المائة من حصة النادي (الحد الأقصى المسموح فيه في ألمانيا تحت قاعدة 50+1)، وأنفق نحو 80 مليون يورو (87 مليون دولار) لضم أربعة لاعبين هم سانتياغو أسكاسيبار وكرويستوف بياتيك من ميلان الإيطالي مقابل 27 مليون يورو، وماتيوس كونها ولوكاس توسارت، الذي سيظل معارا إلى ليون الفرنسي لمدة ستة أشهر.

ومع تولي كلينزمان منصب المدير الفني والدعم المالي الذي يحظى به هيرتا برلين منذ الصيف الماضي كان النادي يتطلع إلى النجاح بعيد المدى، بما في ذلك المشاركة الأوروبية.

ووصل كلينزمان إلى هيرتا في نوفمبر الماضي، بعد بداية موسم مخيبة مع المدرب السابق الكرواتي أنتي تشوفيتش وكان ينظر إليه على أنه الوجه الجديد الطامح لتحقيق إنجازات مع النادي.

ومع رجل الأعمال لارس فيندهورست صرح كلينزمان أن برلين تستحق «ناديا كبيرا»، ثم اعتبر أنه يجب التأهل إلى دوري الأبطال في غضون ثلاث سنوات.

وبحسب صحيفة «بيلد» اليومية، حصل خلاف بين كلينزمان والإدارة حول مستقبله مع النادي الذي لم يضمن له بقاءه بعد الصيف المقبل.

وأشرف كلينزمان على برلين في 10 مباريات بينها واحدة في دور الـ16 من مسابقة الكأس، ففاز ثلاث مرات وخسر في أربع مباريات.

وبعد مسيرة دولية رائعة سجل فيها 47 هدفا في 108 مباريات مع منتخب ألمانيا توج خلالها بكأس أوروبا عام 1996 وكأس العالم 1990، عُيّن مدربا لمنتخب بلاده عام 2004 وبقي حتى نهاية كأس العالم ألمانيا 2006 عندما قاده للمركز الثالث.

وأشرف ابن شتوتغارت بعدها لفترة وجيزة على تدريب بايرن ميونيخ من 2008 إلى 2009 قبل أن يقال لسوء النتائج ويتولى تدريب منتخب الولايات المتحدة من 2011 إلى 2016 وبلغ معه دور الـ16 من مونديال البرازيل عام 2014.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
ليفركوزن يسحق هيرتا برلين بثلاثية وهافيرتز يُسجّل هدفين
مؤشرات توحي بعدم مشاركة غينتنر مع فريقه أمام فولفسبورغ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينزمان يصدم هيرتا برلين بالاستقالة بعد 76 يوماً على رأس الإدارة الفنية كلينزمان يصدم هيرتا برلين بالاستقالة بعد 76 يوماً على رأس الإدارة الفنية



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة ومميَّزة من وحي كيت ميدلتون

لندن ـ مصر اليوم

GMT 02:35 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020
  مصر اليوم - تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020

GMT 18:19 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

وفاة فنانة من زمن الفن الجميل

GMT 02:51 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

نصائح منزلية للتغلب على الإرهاق في منتصف العم

GMT 04:56 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

3 أحذية على كل رجل عصري الحصول عليها

GMT 06:32 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أمينة خليل توضح حقيقة علاقتها بعضو فرقة كايروكي تامر هشام

GMT 22:40 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ابنه أحمد زاهر مطلوبة للزواج عبر"إنستغرام"

GMT 10:36 2020 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

وصفة لوقف انتشار الفيروس التاجي في روسيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon