توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الكرة الإسبانية تضرب موعدًا مع الإثارة قبل عطلات أعياد الميلاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكرة الإسبانية تضرب موعدًا مع الإثارة قبل عطلات أعياد الميلاد

الاتحاد الإسباني لكرة القدم
مدريد - لينا العاصي

 تستعد الكرة الإسبانية خلال الشهر المقبل لجولات محمومة قبل عطلة أعياد الميلاد وخاصة في بطولة الدوري المحلي وبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى مشاركة نادي ريال مدريد الإسباني في بطولة العالم للأندية.

ولن يمنح جدول مباريات الشهر القادم للفرق الإسبانية فرصة لالتقاط الأنفاس وذلك حتى يوم الثالث والعشرين من كانون أول/ديسمبر المقبل عندما تبدأ عطلة أعياد الميلاد والتي ستستمر لقرابة أسبوعين.

وجاءت فترة التوقف الدولي الأخيرة في فترة حرجة للغاية من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، حيث توقفت رحى هذه البطولة في الوقت الذي يتنافس فيها أربع فرق على قمة جدول الترتيب في ظل فارق ضئيل من النقاط يفصل بينهم، يصل في أقصاه إلى أربع نقاط فقط.

وتشهد الليجا يوم السبت القادم، مع عودة انطلاق منافساتها مرة أخرى، إقامة مباراة من العيار الثقيل بين أتلتيكو مدريد وضيفه برشلونة، حيث يتصارع الفريقان على اعتلاء قمة المسابقة.

ومن المنتظر أن تكون هذه الجولة من الليجا هي الاختبار الحقيقي لقدرة برشلونة على استعادة رونقه مع عودة نجمه الكبير ليونيل ميسي، أو تكون فرصة لأتلتيكو مدريد لإثبات أحقيته في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم أو لريال مدريد الذي يسعى إلى العودة من جديد للظهور في حلة البطل مع مدربه الأرجنتيني الجديد، سانتياجو سولاري.

هذا بالإضافة إلى إشبيلية وإسبانيول وألافيس، الذين يمتلكون أحلامهم الخاصة ويتطلعون إلى مجاراة الكبار وإظهار قدرتهم على المقاومة والتمسك بحظوظهم في المنافسة لأكبر وقت ممكن من عمر البطولة.

وبعد الجولة المقبلة، سيتبقى أربع مراحل أخرى من الدوري الإسباني ستلعب حتى نهاية العام الجاري، علما بأن ريال مدريد ستؤجل مباراته أمام فياريال في الجولة السابعة عشر من المسابقة بسبب مشاركته في مونديال الأندية.

ويبدأ ريال مدريد مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في أبوظبي، يوم الأربعاء الموافق 19 كانون أول/ديسمبر المقبل، ويسعى النادي الملكي خلال هذه النسخة من البطولة إلى التتويج بلقبها للمرة الثالثة على التوالي.

وسيكون أشرس منافسي ريال مدريد في مونديال الأندية الفريق الفائز ببطولة كأس ليبيرتادوريس، الذي ستتحدد هويته يوم السبت المقبل من خلال المباراة التي ستجمع بين ناديي ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين.

وقبل انطلاق مونديال الأندية، سيكون على ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وبلنسية أن يخوضوا منافسات الجولتين الأخيرتين من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وسيكون هذا الأخير هو أكثر الأندية الإسبانية تكبدا للمعاناة خلال تلك الفترة بسبب موقفه المتأزم في البطولة.

وسيتثنى للأندية الإسبانية، خاصة الكبيرة منها، أن تحظى ببعض الهدوء وقدر أقل من التوتر في الفترة ما بين يومي الرابع والسادس من كانون أول/ديسمبر المقبل عندما تنطلق منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث لن تشكل هذه المرحلة بطبيعة الحال أي ضغوط على الفرق الكبرى للعبور منها بنجاح.

تأتي بعد ذلك الأدوار الأكثر صعوبة في هذه البطولة، بدءا من كانون ثان/يناير المقبل، وسيكون على جميع الفرق الإسبانية، الكبيرة منها والصغيرة، أن تستعد بكل قوة لخوض مواجهات كبيرة وحاسمة لن يتاح خلالها أي فرصة للتراخي أو الراحة.

وهكذا تستعد الكرة الإسبانية لاستقبال شهر حافل بالمباريات المثيرة، تخوض خلاله أنديتها أربع بطولات مختلفة ويشهد عودة دوران عجلة الدوري الإسباني بلقاء عصيب يجمع النادي الكتالوني مع القطب الثاني للعاصمة الإسبانية مدريد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرة الإسبانية تضرب موعدًا مع الإثارة قبل عطلات أعياد الميلاد الكرة الإسبانية تضرب موعدًا مع الإثارة قبل عطلات أعياد الميلاد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon