توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيبي يحلم بالتتويج مع بورتو بدوري الأبطال للمرة الرابعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بيبي يحلم بالتتويج مع بورتو بدوري الأبطال للمرة الرابعة

نادي بورتو البرتغالي
القاهرة - مصراليوم

أكمل كيبلير لافيران ليما فيريرا "بيبي"، اليوم الجمعة، عامه الـ 38، لكن قائد بورتو لايزال يحلم بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" للمرة الرابعة في مشواره الحافل، بعد تتويجه بـ 3 ألقاب مع فريقه السابق ريال مدريد.وعاد بيبي لنادي "التنانين" بورتو في يناير 2019 وبعقد يستمر حتى 2023، ولإكمال حلمه بالتتويج بالكأس الرابعة ذات الأذنين سيتعين عليه الإطاحة في طريقه بصديقه كريستيانو رونالدو، الذي توج معه بالألقاب الثلاثة مع الملكي، والذي توج معه أيضًا بلقب أمم أوروبا مع المنتخب البرتغالي في فرنسا.

وفي ذهاب دور الستة عشر، حقق بورتو مفاجأة بفوزه على يوفنتوس، الذي يدافع "الدون" عن قميصه (2-1)، وستقام مباراة الذهاب يوم 9 مارس.وتلقى بيبي المولود بالبرازيل والذي يلعب لمنتخب "البحارة" ولديه أكثر من 9 ملايين متابع على شبكات التواصل الاجتماعي، التهاني الحارة من جماهير بورتو بمناسبة عيد ميلاده.واستهل اللاعب الذي تأهل بصفوف ألاجوانو البرازيلي، مشواره في البرتغال في صيف 2001 بالتعاقد مع ماريتينو.

وحكى بيبي مؤخرا في مقابلة مع صحيفة (اكسبريسو) عن بداياته الصعبة، وكيف أنه حينما وصل للبرتغال وعمره 18 عاما لم يكن يملك من المال سوى ما يعادل 5 يوروهات، وأنه فضل الاتصال بوالدته بهذا المبلغ لطمأنتها رغم أنه لم يكن يملك نقودا أخرى لتناول الطعام.وقال: "ذهبت لكافيتيريا في المطار وطلبت شطيرة من النادي، لكني أخبرته بأني لا أملك مالا، فنظر إليه وذهب ثم أتى لي بخبر فرنسي وأعطاه لي".

وبعد موسمين مع ماديرا، انتقل بيبي إلى بورتو، النادي الذي لعب بصفوفه في فترته الأولى بين 2004 و2007 وكان لاعبا أساسيا بالفريق الأزرق والأبيض.وبعد نجاحه في البرتغال، احترف بيبي في 2007 بصفوف ريال مدريد، مقابل 30 مليون يورو، لينضم لقائمة من "الجالاكتيكوس" بالنادي الأبيض.ولعب بيبي هناك إلى جانب واحد من أقوى أصدقائه، إيكر كاسياس، الذي عاد ليرتدي معه قميص بورتو لاحقا حتى اعتزل الحارس الإسباني، بسبب مشكلة في القلب.

وفي 2017 قرر بيبي الرحيل عن الريال بعد العديد من النجاحات، أبرزها التتويج بالتشامبيونزليج ثلاث مرات والليجا ثلاث مرات وكأس الملك مرتين والسوبر الأوروبي مرتين ومونديال الأندية مرتين والسوبر الإسباني مرتين، وذلك بعدما فقد مكانه كأساسي لصالح سرخيو راموس ورافائيل فاران.وقرر بيبي وقتها تجربة اللعب في تركيا مع بيشكتاش، الذي انضم إليه وعمره 34 عاما، ولمدة موسمين، للعب في الدوري التركي، لكنه فسخ عقده مع النادي بعد عام واحد، ويعود إلى بورتو الذي انضم إليه في الثامن من يناير 2019.

ووجد بيبي في الفريق البرتغالي البيت المناسب له ليعيش حاليا مرحلة ثانية من الشباب، فقد أصبح الآن رمزا للنادي الذي توج معه الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي على حساب غريمه بنفيكا، بينما يحل هذا الموسم وصيفا وبفارق 10 نقاط عن سبورتنج لشبونة.ولم يخف المدافع الدولي مع البرتغال رغبته الدائمة في العودة لرفع بطولة دوري أبطال أوروبا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ليفربول يعلن انتقال لاعبه ريان بروستر إلى شيفيلد يونايتد

ليفربول يعلن إصابة ساديو ماني بفيروس كورونا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيبي يحلم بالتتويج مع بورتو بدوري الأبطال للمرة الرابعة بيبي يحلم بالتتويج مع بورتو بدوري الأبطال للمرة الرابعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon