توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرياضة سيكون لها دور محوري في مستقبل مدينة «نيوم» السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرياضة سيكون لها دور محوري في مستقبل مدينة «نيوم» السعودية

الرياضة سيكون لها دور محوري في مستقبل مدينة «نيوم» السعودية
الرياض - مصر اليوم

تلعب الرياضة دورا محوريا في مستقبل مدينة نيوم السعودية العابرة للحدود، ضمن رؤية 2030، التي تستهدف تحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، وكشف البريطاني نيل كوبلاند، مدير الشراكات الرياضية في "نيوم" عن أن الرياضة ستقوم بدور رئيسي في تحقيق رؤيتهم حيال مدينة المستقبل كونها ستكون قادرة على دفع عجلة التغيير الاجتماعي وتساهم في رفاهية المجتمع والازدهار الاقتصادي.

وقال نيل كوبلاند في حوار خاص لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الخميس، إن "نيوم" تتطلع لإنشاء نظام رياضي وترفيهي فري وبشكل مستدام، حيث ستركز على الاحتياجات المخصصة لنخبة الرياضيين والمقيمين عبر توفير مجموعة واسعة من الرياضات والمنشآت المبنية طبقاً لأعلى المعايير.

وشدد على أن الشراكة بين "نيوم" وفريق "مرسيدس إي كيو"، المنافس في سلسلة فورمولا إي للسيارات الكهربائية تعتمد على رؤية مشتركة تتمثل في السعي نحو الأفكار الرائدة والابتكار، وتسريع خطى طموحاتهم الجريئة لبناء مدينة المستقبل.

وأكد كوبلاند أنه رغم سياسة الإغلاق العالمي بسبب جائحة كورونا، فإنهم استثمروا الوقت مع شركائهم لبناء خطط مستقبلية وتوثيق العلاقات بينهم، مشيراً إلى أن الجائحة أظهرت براعة وإدارة "نيوم"، من خلال مدى مرونتها وقدرتها على التكيف.

وأوضح كوبلاند: "نحن نبني في نيوم مدينة المستقبل، حيث نركز على 14 قطاعاً مختلفاً، بدءاً من التنقل والطاقة ووصولاً إلى الإعلام والرياضة، ونرى في الرياضة القدرة على أن تقوم بدور رئيسي في تحقيق رؤيتنا؛ حيث يمكن للرياضة بأن تدفع عجلة التغيير الاجتماعي وتساهم في رفاهية المجتمع والازدهار الاقتصادي".

وأضاف: "منذ ثلاثة أعوام تقريباً، بدأت نيوم في استضافة عدة فعاليات.. ففي عام 2019 استضفنا النسخة الافتتاحية لكأس كرة القدم الشاطئية، حيث تمكن منتخب عُمان من التغلب على منافسه المصري في النهائيات. وفي عالم رياضة السيارات، استضافت نيوم واحدة من مراحل رالي داكار خلال نسختي 2020 و2021، حيث أثمر تعاوننا مع مختلف الجهات المشاركة والمنظمة للسباق تشييد مقر الإقامة المؤقت المكون من 630 لوحاً للطاقة الشمسية لتلبية احتياجات المشاركين معتمداً كلياً على موارد طاقة مستدامة".

وتابع بالقول: "تقوم الشراكة بين نيوم وفريق مرسيدس إي كيو لفورمولا إي على رؤية مشتركة تتمثل في السعي نحو الأفكار الرائدة والابتكار، وتسريع خطى طموحاتنا الجريئة لبناء مدينة المستقبل.. ونحن حريصون على العمل مع مؤسسة تشاركنا قيمنا حيث إن مرسيدس كمنظّمة تتمتع بسجل حافل وتراث عريق في رياضة السيارات، وتدعم جهود الاستدامة من خلال دعم أول رياضة ذات انبعاثات كربونية صفرية في العالم. كما أن مرسيدس تُعدّ أحد الرائدين في التقدم التكنولوجي والهندسي في عالم السيارات الكهربائية، وتسعى دائماً إلى تمكين استخدام السيارات الكهربائية في الحياة اليومية".

وواصل كوبلاند حديثه قائلا: "ينصب تركيزنا في رياضة فورمولا إي على العمل بشكل وثيق مع فريق مرسيدس إي كيو لفورمولا إي، ونخطط لإقامة عدد من برامج تطوير المواهب لرعاية المواهب المحلية وتمكين نموّها."

وسيتم تنفيذ برنامج إعارة في وقت لاحق من هذا العام لعدد من الشباب السعوديين الذين يعملون على مشروع "نيوم"، حيث ستتاح لهم فرصة التعلم مباشرة والاستفادة من خبرة الفريق، وإضافة إلى ذلك، ستكون "نيوم" الشريك الرئيسي والمؤسس لبرنامج تطوير السائقين مع فريق مرسيدس إي كيو للفورمولا إي، الذي مخطط له أن يبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

وقال: "رغم فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا، استثمرنا الوقت مع شركائنا لنبني خططنا المستقبلية ونوثق علاقتنا معهم، ولقد أثبتت هذه الفترة مدى مرونتنا وقدرتنا على التكيف، وأظهرت إمكانات استخدام الفضاء الرقمي، حيث أقمنا العديد من الفعاليات الناجحة بشكل افتراضي مع فريق مرسيدس إي كيو".

وأضاف كوبلاند: "في نيوم نتطلع لإنشاء نظام رياضي وترفيهي فريد وبشكل مستدام، حيث سنركز على الاحتياجات المخصصة لنخبة الرياضيين والمقيمين عبر توفير مجموعة واسعة من الرياضات والمنشآت المبنية طبقاً لأعلى المعايير، كما نهدف إلى توسيع الآفاق للإنجازات الرياضية من خلال توظيف أحدث التطورات التكنولوجية والعلمية".

وتابع: "موقعنا الجغرافي في نيوم مميز حقاً، ويمكّنُنا من تقديم أنشطة ومغامرات رياضية عالمية المستوى في بيئة مستدامة بالكامل. وإضافة إلى ذلك، فإننا نركز جهودنا الآن على تأسيس مركز إقليمي للرياضات الإلكترونية يضم أكاديمية متطورة، بدءاً من الرياضات المجتمعية ووصولاً إلى الرياضات العالية الأداء.. ستعمل نيوم على توفير بيئة معيشة استثنائية تساهم في تحقيق اقتصاد مزدهر، كما أننا نهدف إلى أن نصبح مركزاً للتميز الرياضي، ومشاركاً رئيسياً في المشهد الرياضي في العالم".

قد يهمك أيضًا

المغرب يهزم أنجولا بالرميات الترجيحية ويحتل المركز الـ 29 في مونديال اليد

المصري محمد عبد الموجود بطل الجودو يعلن تأهله لأولمبياد طوكيو

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياضة سيكون لها دور محوري في مستقبل مدينة «نيوم» السعودية الرياضة سيكون لها دور محوري في مستقبل مدينة «نيوم» السعودية



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon