توقيت القاهرة المحلي 10:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لقب رابع على التوالي للقطري برشم في بطولة آسيا لألعاب القوى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لقب رابع على التوالي للقطري برشم في بطولة آسيا لألعاب القوى

القطري معتز برشم
القاهرة – محمد عبد الحميد

توج القطري معتز برشم بلقبه الرابع على التوالي في مسابقة الوثب العالي بحلوله في المركز الاول مسجلًا 2,35م في اليوم الأول من منافسات بطولة آسيا لألعاب القوى داخل قاعة في الدوحة الجمعة.

ونجح برشم صاحب البرونزية الأولمبية في لندن 2012، في إضافة لقب رابع على التوالي بعد النجاحات المتتالية التي حققها في نسخات 2010، 2012 و2014.

وبدأ برشم المنافسات على ارتفاع 2,24 م فلم يجد أي صعوبة في تخطيه. ثم انخصرت المنافسة بينه وبين السوري مجد الدين غزال، فوضعت العارضة على ارتفاع 2,31م، واخفق الاثنان في محاولتهما الأولى، ثم نجح برشم في الثانية واخفق السوري ليستمر القطري في تحسين رقمه. ثم حاول الوثب على ارتفاع 2,35م ففشل في المحاولة الأولى ونجح في الثانية. وحاول كسر الرقم القياسي لهذه البطولة ومقداره 2,40 م لكنه اخفق في ثلاث محاولات.

وأوضح برشم في تصريح لوكالة فرانس برس "الهدف كان إحراز الميدالية الذهبية وليس الرقم بحد ذاته. الموسم لا زال في بدايته واستطيع تحسين رقمي تدريجيًا". وكشف "لم أشعر باي ضغوطات أمام الجمهور المحلي بل على العكس من ذلك، أعطاني هذا الأمر دفعًا إضافيًا لتحقيق نتيجة طيبة".

وتابع "مشاركتي المقبلة ستكون في بطولة العالم داخل قاعة مقفلة في بورتلاند بعد شهر من الان، وستكون مشاركتي محدودة بعدها قبل الألعاب الأولمبية لانني لا اريد الوصول إلى الألعاب متعبا. ساشارك في لقاء الدوحة الماسي وفي ثلاثة لقاءات اخرى استعدادَا لألعاب الأولمبية".

وسبق لبرشم أن قفز 2,34 هذا العام في مستهل مشاركاته داخل قاعة وتحديدًا في مالمو، علما بان رقمه الشخصي هو 2,41 اي أقل باربعة سنتيمترات من الرقم اقياسي العالمي الصامد منذ عام 1993 بحوزة الكوبي الشهير خافيير سوتومايور الذي سجل 2,45 في لقاء سلمنقة الاسباني.أما السوري مجد غزال فحل ثانيا مسجلا 2,28م ماحيًا رقمه القياسي الشخصي السابق ومقداره 2,26م، علما بانه رقمه القياسي في الهواء الطلق هو 2,31م.

وتابع غزال "انا راض تمامًا عن النتيجة التي حققتها اليوم خصوصًا بأنها أول مشاركة لي منذ ستة أشهر. اتطلع لخوض معسكرات تدريبية عدة قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو".واضاف "تدربت في معسكر في اللاذقية واخر في دمشق قبل المجيء إلى هنا وهذه ثاني فضية لي في اسباير بعد في بطولة اسيا ايضا".

وفي غياب العداءين القطريين صامويل فرنسيس وتوسي اوغوندوي المرشحين بقوة لاحراز ذهبية سباق 60 م وذلك بعد استبعادهما الأول بداعي الاصابة عند خط الانطلاق والثاني لانطلاق خاطئة، كان الفوز من نصيب الايراني حسن حسين وكانت المفاجأة خسارة البطلة الاولمبية الكازاخستانية اولغا ريباكوفا في مسابقة الوثب الطويل بحلولها ثالثة مسجلة 22ر6 م، في حين كان المركز الاول من نصيب الهندية مايوكا جوني (35ر6 م)، والفيتنامية بوي ثي ثو ثاو 39ر6 م.

ولم تكن قبة اسباير حيث تقام المنافسات فأل خير على ريباكوفا هذه المرة، صاحب برونزية بطولة العالم في بكين الصيف الماضي، علما بانها توجت في الدوحة بطلة اسيا عام 2008 وبطلة العالم عام 2010.

وكان الفوز من نصيب العداءة الإماراتي بتلحم ديسا في سباق 1500 م 65ر21ر4 دقيقة، امام البحرينية تيغيست غاشو (17ر22ر4 د)، والهندية كوماري شوغاندها (06ر29ر4 د).

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقب رابع على التوالي للقطري برشم في بطولة آسيا لألعاب القوى لقب رابع على التوالي للقطري برشم في بطولة آسيا لألعاب القوى



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon