توقيت القاهرة المحلي 08:23:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإمارات تواصل انطلاقتها المثالية في تصفيات كأس العالم بثنائية في اليمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإمارات تواصل انطلاقتها المثالية في تصفيات كأس العالم بثنائية في اليمن

كأس العالم
دبي - مصر اليوم

واصل منتخب الإمارات انطلاقته المثالية في المجموعة الثامنة بالدور الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وتغلب المنتخب الإماراتي 2 / 1 على ضيفه منتخب اليمن، اليوم الخميس، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات المشتركة للمونديال وكأس آسيا.

وتقدم منتخب الإمارات بهدف حمل توقيع علي صالح من ركلة جزاء في الدقيقة 24، لكن المنتخب اليمني أدرك التعادل عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل عبدالله إدريس هدفا عكسيا في مرمي فريقه في الدقيقة 69.

ولم يهنأ منتخب اليمن بتعادله كثيرا، بعدما أضاف سلطان الأميري الهدف الثاني لمنتخب الإماراتي في الدقيقة 72.

وارتفع رصيد منتخب الإمارات، الذي فاز في جميع مبارياته الثلاث الأولى بالمجموعة ،التي تضم أيضا منتخبي البحرين ونيبال، إلى 9 نقاط في الصدارة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، في حين توقف رصيد المنتخب اليمني عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبدأت المباراة باستحواذ مبكر على الكرة من جانب المنتخب الإماراتي، المدعم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، لكن دون خطورة على المرمى.

وسنحت أول فرصة خطرة لمنتخب الإمارات في الدقيقة 17، حينما سدد خليفة الحمادي ضربة رأس، أبعدها الدفاع لركنية، كادت أن تسفر عن هدف الأول لأصحاب الأرض، بعدما سدد يحيى الغساني ضربة رأس لكن الكرة اصطدمت في القائم الأيمن، قبل أن يبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

وحصل منتخب الإمارات على ركلة جزاء في الدقيقة 23، بعدما تعرض زايد سلطان للعرقلة داخل منطقة جزاء منتخب اليمن عن طريق أحمد الوجيه، مدافع الضيوف.

ونفذ علي صالح ركلة الجزاء مسجلا الهدف الأول للإمارات في الدقيقة 24، بعدما وضع الكرة زاحفة على يسار عبدالله السعدي، حارس مرمى اليمن، الذي ارتمى في الجهة المقابلة.

حاول منتخب الإمارات استغلال حالة الارتباك التي عانى منها دفاع اليمن عقب هدف التقدم، وحصل الفريق الأبيض على أكثر من ركلة ركنية، لكنها لم تسفر عن شيء.

بمرور الوقت، بدأ منتخب اليمن الدخول في أجواء المباراة، وتابع ناصر الغواشي ركلة ركنية من جهة اليمين في الدقيقة 33، ليسدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتذهب لركنية أسفرت عن تسديدة من عبدالواسع المطري، الذي سدد من على يمين المنطقة، إلى خارج الملعب.

هدأ إيقاع المباراة خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، في ظل استحواذ متبادل على الكرة ولكن بلا فاعلية على المرميين، لينتهي الشوط بتقدم الإمارات 1 / صفر على اليمن.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب منتخب اليمن، وسدد المطري قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 47، أبعدها خالد عيسى، حارس مرمى الإمارات، بأطراف أصابعه لركنية لم تستغل.

ورد منتخب الإمارات بهجمة سريعة في الدقيقة 54، حيث تلقى يحيى الغساني تمريرة أمامية، لكن السعدي خرج من مرماه في الوقت المناسب، وأبعد الكرة عن المنطقة الخطرة.

وهدد الغساني المرمى اليمنى من جديد في الدقيقة 60، حينما سدد من خارج المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في القائم الأيسر، فيما أضاع علي صالح فرصة محققة للإمارات في الدقيقة 65، حيث تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيسر بواسطة طحنون الزعابي، ليسدد وهو بمواجهة المرمى مباشرة، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وجاء عقاب المنتخب اليمني على ضياع الفرص الإماراتية سريعة، بعدما أحرز المنتخب الضيف هدف التعادل في الدقيقة 69 وسجله عبدالله إدريس، لاعب منتخب الإمارات بالخطأ في مرماه.

ونفذ عمر الداحي، لاعب منتخب اليمن، ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى، حيث سددها مباشرة باتجاه المرمى، حاول إدريس إبعادها، لكنه وضع الكرة على يمين خالد عيسى وتسكن الشباك.

استعاد منتخب الإمارات نشاطه الهجومي من جديد، وقاد الغساني هجمة عنترية في الدقيقة 71، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن السعدي أبعدها لركنية، أثمرت عن ركنية أخرى، جاء منها الهدف الثاني للمنتخب الأبيض من خلال سلطان الأميري.

وتابع الأميري الركلة الركنية التي نفذت من الناحية اليسرى في الدقيقة 72، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة داخل الشباك.

وفرض منتخب الإمارات سيطرته على مجريات اللقاء في ظل حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو المنتخب اليمني عقب الهدف الثاني، لكن الهجمات البيضاء افتقدت الخطورة على المرمى، قبل أن يهدر طحنون الزعابي فرصة محققة في الدقيقة 81، حينما تلقى تمريرة عرضية من محمد عباس، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

ومرت الدقائق الأخيرة للقاء دون جديد، لينتهي بفوز الإمارات 2 / 1 على اليمن، لتواصل بدايتها الرائعة في المجموعة.

يذكر أن الدور الثاني للتصفيات يضم 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

قد يهمك أيضــــاً:

المنتخب الإماراتي يخسر أمام طاجيكستان ويغادر كأس آسيا

منتخب الإمارات يستهل كأس آسيا 2023 بثلاثية أمام هونج كونج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تواصل انطلاقتها المثالية في تصفيات كأس العالم بثنائية في اليمن الإمارات تواصل انطلاقتها المثالية في تصفيات كأس العالم بثنائية في اليمن



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon