توقيت القاهرة المحلي 02:50:52 آخر تحديث

الرئيس التنفيذي لبنك "ABC" لـ"مصر اليوم"

مصر تمتلك المقومات اللازمة للتعافي الاقتصادي السريع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تمتلك المقومات اللازمة للتعافي الاقتصادي السريع

الرئيس التنفيذي لبنك "ABC" أكرم تيناوي
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله توقع الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، وعضو مجلس إدارة إتحاد بنوك مصر، أكرم تيناوي أن يتعافى الاقتصاد المصري بشكل سريع، بمجرد استقرار الأوضاع السياسية في البلاد، لاسيما بعد نجاح المرحلة الأولى من خارطة الطريق، ممثلة في الدستور، والاقتراب من المرحلة الثانية ممثلة في الانتخابات الرئاسية.
وأوضح أكرم تيناوي، في حديث خاص إلى "مصر اليوم"، أنّ "مصر تمتلك المقومات السياسية اللازمة لتؤهلها للتعافي السريع"، مشيرًا إلى أنّ "القطاع المصرفي المصري قادر على تحمل أي تداعيات سلبية في المرحلة الراهنة، بل وسيكون له دور كبير في إحداث حالة من الرواج الاقتصادي، المتوقع خلال المرحلة المقبلة".
وبشأن تقرير وكالة "موديز انفستورز" للتصنيفات الائتمانية، والتي أبقت على نظرة مستقبلية سلبية للنظام المصرفي في مصر، بلا تغيير، منذ 2011، أكّد أنّ "تقرير موديز جاء مثيرًا للدهشة، لاسيما أنّ وكالاتي فيتش، وستاندرد أند بورز، للتصنيف الائتماني، عززتا من تصنيف مصر، مقابل التقرير السالب الوحيد لوكالة موديز".
وبيّن أنّ "مصر خلال الفترة الماضية قطعت شوطًا كبيراً في خارطة الطريق، بداية من الدستور ومرورًا بالإنتخابات الرئاسية، التي باتت على الأبواب، والتوافق الشعبي بشأن اختيار الرئيس الجديد، ما يؤكد أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة من الاستقرار".
وأضاف أنّ "هناك أيضاً مؤشرات إيجابية قوية وبوادر على تعافي الاقتصاد بقوة، منها الدعم الخليجي القوي للاقتصاد المصري، والجهاز المصرفي، الذي يدعم خطط التنمية، فضلاً عن تراجع مؤشر التأمين على مخاطر الديون المصرية بنحو ٥٠٪ تقريبًا، حيث تراجع من ٨٣٤ نقطة في حزيران/ يونيو الماضي، إلى نحو ٤٩٠ نقطة في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي".
ولفت إلى أنه "على الرغم من الخطوات التي نحو الاستقرار السياسي فإن توقعات موديز، التي تعكس استمرار التوترات السياسية والاجتماعية والضغوط على مالية الحكومة، التي تواصل تقويض ثقة المستثمرين والمستهلكين، مبالغ فيها".
وأكّد أنّ "فروع البنوك المصرية في مختلف أرجاء مصر مؤمنة بالكامل، عبر تزويدها بأعداد كبيرة من أفراد الأمن، وأجهزة المراقبة والإنذار الحديثة والمتطورة، بغية ضمان حماية أموال العملاء، وبالتالي ليس هناك مخاوف بالنسبة لعمليات الأمن والأمان في الجهاز المصرفي".
واستطرد "متفائل أنا بمستقبل مصر على المستوى الاقتصادي والسياسي، لكننا خلال الفترة المقبلة نحتاج إلى عودة دوران عجلة الإنتاج، بغية مواجهة التحديات، بما يسهم في عودة المصانع المغلقة للعمل، وزيادة معدلات السياحة، وجذب استثمارات أجنبية جديدة".
وتابع أنّ "هناك العديد من الأدوات المالية والإجراءات التي قام البنك المركزي باتخاذها، بغية مساندة مناخ الاستثمار، منها تخفيض سعر الفائدة، حتى يقوم أصحاب رؤوس الأموال بضخها في الأسواق، وتوفير فرص عمل للشباب، وتوافر سيولة كبيرة لدى البنوك تمكنها من تمويل المشروعات والمصانع التي تحتاجها مصر، كما أنّ القطاع المصرفي يحاول جاهداً أن يقوم بدوره في دفع عجلة الاقتصاد".
وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية للجهاز المصرفي، بيّن تيناوي "قمنا خلال الفترة الماضية بتوفير مبلغ 300 مليون جنيه، بغية تطوير العشوائيات، في رسالة واضحة إلى باقي القطاعات الاقتصادية، تؤكّد المسؤولية المجتمعية للقطاع المصرفي تجاه شعب مصر، فمن العيب أن تتحمل الحكومة مسؤولية جميع مشاكلنا، دون أن نتحرك لمساندتها".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تمتلك المقومات اللازمة للتعافي الاقتصادي السريع مصر تمتلك المقومات اللازمة للتعافي الاقتصادي السريع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تمتلك المقومات اللازمة للتعافي الاقتصادي السريع مصر تمتلك المقومات اللازمة للتعافي الاقتصادي السريع



اختارت فستانًا قصيرًا باللون الأحمر ومكياجًا ناعمًا

إطلالة متألقة للنجمة جنيفر لوبيز برفقة رودريغيز

باريس - مارينا منصف
تُعرف النجمة العالمية جنيفر لوبيز، بخياراتها الرائعة على السجادة الحمراء، ويبدو أن اختياراتها لا تقل جمالًا حينما تكون بصحبة صديقها أليكس رودريغيز حيث تستطيع أن تخطف الأنظار في الأيام المميزة .  وظهرت لوبيز بعدما رصدتها عدسات الكاميرات بإطلالة أنيقة ومثيرة وهي في لقاء عاطفي مع حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز البالغ من العمر 42 عامًا ,حيث كانا يتوجهان لتناول العشاء في أحد المطاعم. بدت النجمة الشهيرة ذات الـ48 عامًا، مذهلة باختيارها فستان قصير باللون الأحمر الناري، وانتعلت زوجًا من الأحذية ذات كعب عال باللون الذهبي والذي أضاف لإطلالتها المزيد من الأناقة والفخامة. و تعمدت لوبيز أن تظهر بتصفيفة شعر بسيطة أبرزت جمال ملامحها وجاذبيتها واختارت المكياج الناعم من أحمر الشفاة الوردي ولمسة من أحمر الخدود مما يبرز عظام خديها.  وقصدت لوبيز تسليّط الضوء عليها بملابسها الحمراء الأنيقة المختارة بعناية، وبالحقيبة التى ارتدتها والتي تحمل العلامة التجارية التي

GMT 23:53 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

رولا يموت تنشر صورًا فاضحة جديدة على "فيسبوك"

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 08:04 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مؤلمة ترويها سيدة تعدى عليها شباب في الغربية

GMT 21:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل يرى زوجته في أوضاع مخلة للأداب مع 4 رجال

GMT 14:07 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

لهذا ظهرت ناهد شريف عارية تمامًا في "ذئاب لا تأكل اللحم"

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 17:39 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سيدة قاهرية تطلب الخُلع من زوجها في ليلة الدخلة

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon