توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس البورصة يؤكد أن التجارة البينية الإفريقية في الأوراق المالية تتطب تكامل بين البورصات وشركات الوساطة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس البورصة يؤكد أن  التجارة البينية الإفريقية في الأوراق المالية تتطب تكامل بين البورصات وشركات الوساطة

لوجو موقع مصر اليوم
القاهرة - مصر اليوم

شارك محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، في فعاليات المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية بمدينة شرم الشيخ والذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة الموافق 11 يونيو، والذي تمتد اجتماعاته حتى يوم 13 يونيو، تحت عنوان "التكامل من أجل النمو". حضر المؤتمر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، وبمشاركة وزراء الاستثمار، رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية يمثلون 33 دولة أفريقية، وعدد من ممثلي التكتلات والمؤسسات الاقتصادية الدولية والإفريقية والأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، ورئيس منظمة WAIPA، ومفوض البنية التحتية والطاقة في الاتحاد الأفريقي، وممثل عن بنك التنمية الأفريقي، وممثل عن بنك التصدير والاستيراد الإفريقي، وعدد كبار رجال الأعمال المصريين.

وخلال كلمته ضمن فعاليات اليوم الثاني المؤتمر، وتحت عنوان "تشجيع الاستثمارات عبر الحدود الإفريقية من خلال أجندة موحدة ومبادرات داخل القارة"، قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن تعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية ضرورة ويجب وضع مستهدفات قابلة للتحقيق والقياس والمتابعة.

وتابع الدكتور فريد: "التجارة البينية الأفريقية في الأوراق المالية تتطب تكامل بين البورصات وشركات الوساطة من خلال خطط ربط إلكتروني تسمح بتدفق الاستثمارات، وتنفيذ التعاملات وتسويتها في بيئة عمل تلبي طموحات ومتطلبات مختلف فئات المستثمرين"، وهو الأمر الذي يعزز من السيولة والتداول في البورصات الإفريقية.

وأضاف: "النمو الاقتصادي بحاجة لاستثمارات والاستثمارات بحاجة إلى مصادر تمويل متنوعة وتأتي البورصات كواحدة من أهم المنصات التي تساعد الشركات على الوصول للتمويل اللازم للتوسع والنمو بما يسمح بتوفير فرص عمل أحسن من أحوال شعوب القارة الإفريقية".

وأوضح رئيس البورصة، أن هناك منصة جاري العمل عليها لربط البورصات الإفريقية وكذا الشركات العاملة في مجال الوساطة في الأوراق المالية والتي تهدف إلى تمكين أي مواطن أفريقي من الاستثمار في أي بورصة بالقارة الإفريقية.

ناقشت الجلسة التي حضرها هبة سلامة الرئيس التنفيذي لوكالة الاستثمار الإقليمية للكوميسا (COMESA RIA، وفهد القرقاوي - رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA)، وشريف الجبلي- رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب المصري، والدكتور Emely Kugonza - رئيس هيئة الاستثمار - أوغندا (UIA، الأدوات الإقليمية لتعزيز التبادل التجاري وتنويع الصادرات واندماج الاقتصاديات الإفريقية في السوق العالمي، وكيف يمكن أن تساعد المبادرات المتعددة الأطراف الإفريقية في زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI)ومعدلات التوظيف عبر القارة، وتمهيد الطريق لتعزيز الاستثمار الإفريقي، وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامة لجميع شعوب أفريقيا.

عقب الجلسة عقد الدكتور محمد فريد 3 اجتماعات "B2B meetings" مع قيادات البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير وبنك التنمية الإفريقي ومسئول منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، حيث تم التباحث والتناقش حول كيفية تكامل الجهود التي تسمح بمساعدة الاقتصادات الإفريقية في تحقيق مستهدفاتها التنموية اقتصاديا واجتماعيا من خلال المؤسسات المختلفة.

قد يهمك ايضا 

ارتفاع جماعي لكافة مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الخميس

البورصة المصرية تربح 1.4 مليار جنيه مستهل تعاملات الأربعاء

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البورصة يؤكد أن  التجارة البينية الإفريقية في الأوراق المالية تتطب تكامل بين البورصات وشركات الوساطة رئيس البورصة يؤكد أن  التجارة البينية الإفريقية في الأوراق المالية تتطب تكامل بين البورصات وشركات الوساطة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon