توقيت القاهرة المحلي 02:31:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرة الهجرة المصريّة تبدأ غدًا زيارة لأستراليا ونيوزيلندا

نبيلة مكرم تدعو المصريين في الخارج إلى دعم الاقتصاد الوطني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نبيلة مكرم تدعو المصريين في الخارج إلى دعم الاقتصاد الوطني

نبيلة مكرم
القاهرة - وفاء لطفي

تبدأ السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، غدًا اﻷحد، زيارة إلى كلّ من استراليا ونيوزيلندا، تلتقي خلالها بالجالية المصرية وعدد من المسؤولين والقيادات البرلمانية لدعم أواصر التعاون وتدعيم العلاقات الثنائية .

ويرافق الوزيرة، ممثلين لعدد من الوزارات، وممثل البنك المركزي لتقديم  "شهادة بلادي" بالعملات الصعبة، وشرح صورة حقيقية للمستجدات على الساحة الاقتصادية.

وكشفت السفيرة نبيلة مكرم، أن البنك المركزي، قرر إصدار "شهادة بلادي" بالدولار الاسترالي بمناسبة زيارتها، موضحة أن الشهادة بفائدة مرتفعة تبلغ ٤% للوديعة عام واحد، و٥% لوديعة الثلاث سنوات، و٦% لوديعة الخمس سنوات.

وأشارت مكرم، إلى أن أحد أهم أهداف الزيارة، هو سعيها إلى الترويج لتلك الشهادات، التي حرصت على التنسيق مع البنك المركزي بشأنها، والتي تحقق زيادة في الدخل القومي من العملات الصعبة، مؤكدة أنه واجب على كلّ مصري وطني دعم الاقتصاد المصري في ظلّ التحديات الراهنة من خلال تلك الشهادات.

ويشارك في الزيارة ممثل وزارة الدفاع، لبحث موقف التجنيد لأبناء المصريين في استراليا، من الجيلين الثاني والثالث، كما تصطحب الوزيرة ممثلا عن وزارة الإسكان، للترويج للمشروعات الاسكانية المخصصة للمصريين في الخارج.

كما يرافق الوزيرة ممثلا عن وزارة الاستثمار، لشرح فرص الاستثمار والقانون الجديد ودعوة المصريين إلى الاستثمار في وطنهم الأم، وممثلا عن الجمارك، لدراسة التسهيلات المقدمة للمساعدات التي يرغب المصريون تقديمها للوطن.

ويرافق مكرم أيضا، ممثل عن مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، باعتبارها سفيرة للمستشفى، لمكافحة الإصابة والعلاج من المرض، والدعوة لدعم أنشطة المستشفى التي تقدم العلاج بالمجان لكل السيدات المصريات.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن زيارتها لاستراليا، تتضمن ثلاثة من أكبر المدن التي تشهد تواجد أعلى نسبة من الجالية المصرية هناك وهي: "سيدني وملبورن وكمبرا"، حيث تلتقي بالجاليات وحاكم الولاية ووزير الهجرة الاسترالي، لتبادل الخبرات حول التواصل مع المهاجرين.

كما تعقد الوزيرة، لقاءً مع التلفزيون الاسترالي، وتلتقي بأعضاء البرلمان،  بينهم برلمانيون من أصل مصري، وتزور المدارس المصرية للقاء الأجيال الشابّة، وتقوم بزيارة للمراكز الاسلامية والأبراشيات، كما تلتقي بالمجلس المصري الاسترالي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيلة مكرم تدعو المصريين في الخارج إلى دعم الاقتصاد الوطني نبيلة مكرم تدعو المصريين في الخارج إلى دعم الاقتصاد الوطني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon