توقيت القاهرة المحلي 00:35:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن لـ"مصر اليوم" عن تحديد هامش الربح للبائعين

سعيد يكشف عن إلزام التجار بوضع قوائم للأسعار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعيد يكشف عن إلزام التجار بوضع قوائم للأسعار

اللواء أنور سعيد مدير الإدارة العامة لمباحث التموين
القاهرة – عصام محمد

نفى اللواء أنور سعيد، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين بوزارة الداخلية، وجود أي نقص في السلع التموينية بالأسواق، مؤكدا أن هناك احتياطي كافي منها، مشددا على أن حملات الإدارة تم تكثيفها لمراقبة سلامة الغذاء والتأكد من جودة السلع وعدم المغالاة في أسعارها.

وقال سعيد في مقابلة مع "مصر اليوم"، أن هناك خطة مكبرة للرقابة على الأسواق واستهداف محلات الخمور بوسط البلد والقاهرة الكبرى والمحلات لضبط المتلاعبين بالأسعار، مرتكبي وقائع الغش التجاري، لافتا إلى تكثيف الحملات خلال فترة أعياد الميلاد على الألعاب النارية ومحلات الملابس والمنتجات الغذائية، ومحلات المشروبات الروحية وللتأكد من تراخيصها وسلامتها.

وكشف مدير مباحث التموين أن حملات الإدارة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية والمشروبات الروحية المغشوشة والمقلدة خلال الأيما الأولى من احتفالات أعياد رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد.

وقال سعيد أن جميع التجار ملزمون بوضع قوائم الأسعار في الفواتير وتحديد هامش الربح، بدءا من العام الحالي وأن أي منتج ملتزم بتحديد سعر البيع وهامش الربح لتاجر الجملة الذي سيقوم أيضا هو الآخر بتحديد سعر السلع الموردة إليه وتحديد هامش الربح لتاجر التجزئة ما سيضمن استقرارا ملحوظا في الأسعار وتقليل وطأة التلاعب في الأسعار.
 
وأكد سعيد أن اللوا مجدي عبد الغفار وزير الداخلية أصدر تعليمات بإنشاء إدارة مختصة بجرائم الدعم تتضمن قسما مختصا بمراقبة المجمعات الاستهلاكية وقسما بمراقبة المطاحن وقسم مراقبة المخابز والبدالين التموينيين وقسم مختص بالمواد البترولية وقسم مختص بجرائم غسل الأموال، للحد من التلاعب في الدعم المقرر للمواطنين.

وأكد مدير مباحث التموين أنه لا يوجد أزمة في توافر أسطوانات البوتاجاز في الأسواق خاصة مع زيادة معدلات الاستخدام في فصل الشتاء مؤكدا أن هناك احتياطي يكفي لفترات طويلة.

ولفت سعيد إلى أن الحملات التي جرت خلال عام 2017 أسفرت عن ضبط ٣ آلاف و٣٤٩ قضية تهريب واستيلاء على دقيق مدعم بإجمالي ١١٠ ملايين و٢٦١ ألف كيلوجرام، وضبط ٣٣ ألفا و٧٧٠ قضية مخالفات مخابز، وتم ضبط ٦ آلاف و٨٣٤ قضية في مجال مكافحة جرائم غسل الأموال والاستيلاء على المال العام، فضلا على ضبط ٦ آلاف و٨٠٨ قضايا في مجال أسطوانات البوتاجاز ما بين بيع بأزيد من السعر المقرر وتعبئة أقل من الوزن وتصرف في الحصة بإجمالي ٨٥٢ ألفا و٢٩٠ أسطوانة، وتم ضبط ٨ آلاف و٩٨٩ قضية في مجال اللحوم بمضبوطات مليون طن و٣٨٢ ألفا و٤٦٩ كيلوجرام لحوم منتهية الصلاحية و٧١٤ طنا و٤٧٢ كيلوجرام أسماك فاسدة وسامة، فضلا على ضبط ٢٥٣ طنا و٢٥٣ كيلوجرام سلع مجهولة المصدر، فضلا عن ضبط ٣ آلاف و٣٤٩ قضية تهريب واستيلاء على دقيق مدعم بإجمالي ١١٠ ملايين و٢٦١ ألف كيلوجرام، وضبط ٣٣ ألفا و٧٧٠ قضية مخالفات مخابز، وهو ما يمثل حصاد مجهود إدارة مباحث التموين بوزارة الداخلية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد يكشف عن إلزام التجار بوضع قوائم للأسعار سعيد يكشف عن إلزام التجار بوضع قوائم للأسعار



GMT 11:17 2021 الأحد ,09 أيار / مايو

أفكار لتصميم خيم رمضانية في المنازل
  مصر اليوم - أفكار لتصميم خيم رمضانية في المنازل

GMT 15:59 2021 الجمعة ,07 أيار / مايو

فستان كشكش لإطلالة أنثوية في العيد
  مصر اليوم - فستان كشكش لإطلالة أنثوية في العيد

GMT 05:39 2021 السبت ,08 أيار / مايو

أفكار لتزيين المنزل من صنع يديك للعيد
  مصر اليوم - أفكار لتزيين المنزل من صنع يديك للعيد

GMT 22:01 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سلبية مسحة بعثة بيراميدز قبل مواجهة نكانا

GMT 00:48 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

المقاصة يطيح بسيراميكا من كأس مصر

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

محمد عبد المنصف نعيش حالة نشوة استثنائية في دجلة

GMT 09:08 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مايكروسوفت تطلق معاينة Office 2021 لنظام التشغيل Mac

GMT 19:38 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة نكانا وبيراميدز
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon