توقيت القاهرة المحلي 15:55:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الدكتور محمد العريان يحصد لقب "نوابغ العرب" في فئة الاقتصاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدكتور محمد العريان يحصد لقب نوابغ العرب في فئة الاقتصاد

الخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان
أبوظبي ـ مصر اليوم

منح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لقب «نوابغ العرب» عن «فئة الاقتصاد» للدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادي الدولي ورئيس كلية كوينز بجامعة كامبريدج، الذي قدم إسهامات استثنائية في مسارات التنمية الاقتصادية العالمية، وطوّر نظريات اقتصادية فاعلة، عززت المرونة والقدرة على التكيّف، وتحويل التحديات إلى فرص للعديد من اقتصادات الدول النامية والمتقدمة.
جاء إعلان منح العريان لقب «نوابغ العرب»، من خلال تغريدة على صفحته الرسمية على منصة «إكس»، قال فيها الشيخ محمد بن راشد: «نعلن اليوم عن الفائز بلقب (نوابغ العرب) عن فئة الاقتصاد.. الدكتور محمد العريان.. الخبير الاقتصادي الدولي، الذي ساهم باستشاراته وأفكاره ونظرياته المهمة في تصميم استراتيجيات اقتصادية، وسياسات تنموية استفادت منها عشرات الدول، وملايين الأفراد في أنحاء العالم».
وأكد أن العالم العربي كان منذ القدم مركزاً للاقتصاد والتجارة، وأهدى العالم العلوم والأبحاث والاستراتيجيات للتنمية، مشدداً على أن الاقتصاد يحمل معه، أيضاً، علوم وأبحاث وأفكار الشعوب المختلفة.
وأكد أن الاقتصاد شكّل، دائماً، الأساس للاستقرار والتنمية، والمحفز للابتكار والتطوير، اللذين ينفعان الأفراد والمجتمعات، وأن الإبداع الاقتصادي مسار للتقدم الفكري والرفاه المجتمعي والتعاون الدولي، لأن الرؤى الاقتصادية الطموحة كانت على مر العصور ركيزة لتحقيق التنمية، وبناء مستقبل الأوطان، والتبادل الثقافي المثمر، والحضاري المؤثر.

وجاء نيل الدكتور المصري محمد العريان جائزة «نوابغ العرب» عن «فئة الاقتصاد»، تقديراً لإنجازاته ومساهماته البارزة وأبحاثه ومؤلفاته في مجال الاقتصاد عربياً وعالمياً، ويعتبر الدكتور العريان أحد أكبر المستشارين الاقتصاديين اليوم. وتشكل نظرياته الاقتصادية ورؤاه الاستراتيجية أساساً مؤثراً في العديد من السياسات التنموية محلياً ودولياً ومن أهم إنجازاته:
 عمل الدكتور محمد العريان في صندوق النقد الدولي. وكان رئيساً لمجلس التنمية العالمية. ومن موقعه كرئيس تنفيذي لمؤسسة هارفرد للوقف التعليمي، حقق لها عوائد استثنائية هي الأعلى في تاريخها؛ لتزيد قيمتها السوقية بأكثر من 10 مليارات دولار في السنة المالية 2021، لتبلغ أكثر من 53 مليار دولار، وهو الرقم الأعلى في تاريخ الصناديق الوقفية الجامعية. وعمل العريان رئيساً تنفيذياً لعدد من كبريات المؤسسات العالمية، التي تدير أصولاً تزيد قيمتها الإجمالية عن 1.1 تريليون دولار.
وتم اختيار الدكتور العريان، لأربع مرات على التوالي، ضمن قائمة أبرز 100 شخصية مؤثرة، نظراً لدوره في المساهمة بتشكيل ملامح الاقتصاد العالمي، وتوسيع آفاق التقدم التنموي الاقتصادي الاجتماعي في العديد من القطاعات المستقبلية الحيوية.
ويعتبر خبراء أن لأفكار الدكتور العريان، والرؤى التي يعلن عنها، تأثيراً ملموساً على الاقتصاد العالمي، فهو مرجع لعدد كبير من المؤسسات المالية والصحف العالمية والنشرات الاقتصادية المرموقة، وله كتابان ضمن قائمة «نيويورك تايمز» للكتب الأكثر مبيعاً، إضافةً إلى مؤلفاته ومقالاته، التي ينشرها شهرياً في المجلات الاقتصادية والصحف العالمية.
وساهم الدكتور العريان في تعزيز الحضور الاقتصادي والدولي لبلده الأم مصر، وللعالم العربي ككل، من خلال مساهماته الأكاديمية والبحثية ومشاركاته في المؤتمرات والندوات الاقتصادية، وتقديمه الاستشارات الاقتصادية التخصصية.

وتضيء جائزة «نوابغ العرب»، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على إبداعات العقول العربية المتميزة، وتحتفي بإنجازاتها ودورها الإيجابي لمجتمعاتها والإنسانية. وتترجم الجائزة مساندة سموه للابتكار والإبداع والتقدم العلمي والمعرفي والثقافي والفكري في الوطن العربي، إلى دعم ملموس يحتفي بهذه الفئة الفذة المؤثرة إيجاباً في محيطها والعالم.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان يحلل الأزمة الاقتصادية العالمية

محمد العريان يتهم الفيدرالي الأميركي بجرّ الاقتصاد نحو الركود

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور محمد العريان يحصد لقب نوابغ العرب في فئة الاقتصاد الدكتور محمد العريان يحصد لقب نوابغ العرب في فئة الاقتصاد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon