توقيت القاهرة المحلي 21:21:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -
أطباء بلا حدود في غزة تؤكد أن القصف العنيف على غزة خلال الأسبوع الماضي كان "كارثياً" أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظةً اليوم الثلاثاء ١8 مايو / آيار 2021 تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين  ١٧ ايار مايو 2021 تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 محمد صلاح يتساوي مع كين في تعادل ليفربول ووست بروميتش في الشوط الأول إصابة 6 جنود للاحتلال بعملية دهس قرب حي الشيخ جراح في القدس المحتلة واستشهاد المنفذ استراتيجية إسرائيلية لضرب المنظومة الاقتصادية في غزة والغارات تستهدف بنوكاً وشركات وخطوط الإنترنت وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إرتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 192شيهد من بينهم 56 طفلا و33 امرأة و5687 جريحا في الضفة الغربية و غزة منذ 7 مايو. طلائع الجيش يتقدم على الاتحاد السكندري بهدف نظيف في الشوط الأول محمد الضيف يرفع حظر التجوّل عن تل أبيب من الساعة 10حتى 12 ليلاً
أخبار عاجلة

سيكون أول ظهور له في اجتماع الجزائر خلال أيلول

منتدى الطاقة العالمي في الرياض يختار الصيني تشينغ صن أمينًا عامًا له

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتدى الطاقة العالمي في الرياض يختار الصيني تشينغ صن أمينًا عامًا له

منتدى الطاقة العالمي في الرياض
الرياض ـ مصر اليوم

تم انتخاب الصيني الدكتور تشيان شينغ صن، أمينًا عامًا لمنتدى الطاقة العالمي في الرياض، ليكون بديلاً للأمين العام السابق المكسيكي ألدو فلوريس كوريغا، والذي أصبح الآن وكيل وزارة الطاقة في المكسيك.

وقالت المصادر إن صن قد وصل إلى الرياض وتسلّم وظيفته الجديدة في الأول من أغسطس (آب) الحالي. وصن أحد التنفيذيين السابقين في شركة الصين الوطنية للبترول (سي إن بي سي) وكانت آخر وظيفة تقلدها هناك هي رئيس مركز الأبحاث والتقنية. وسبق لصن أن عمل رئيسا لفرع شركة "سي إن بي سي" في السودان، كما عمل في أماكن أخرى، ويعتبر أحد أبرز الباحثين في مجال الطاقة في الصين، حيث يقوم بتقديم الاستشارات للحكومة فيما يتعلق بالتغير المناخي والسياسات. وصن حاصل على الدكتوراه من جامعة دندي في المملكة المتحدة.

وسيكون أول ظهور رسمي لصن في الاجتماع الوزاري لدول المنتدى، والذي سينعقد في الجزائر في شهر سبتمبر /أيلول المقبل، والذي من المتوقع أن يكون ذا أهمية نظرًا لأن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد صرّح بأنه سيستأنف الحوار مع دول "أوبك" في ذلك الشهر، ومن المتوقع أن يكون ذلك خلال الاجتماع في الجزائر.

ومنتدى الطاقة الدولي هو أكبر تجمع في العالم لوزراء الطاقة، ودول المنتدى مسؤولة عن أكثر من تسعين في المائة من إمدادات العرض والطلب العالميين على البترول والغاز.وبالإضافة إلى دول المنتدى ودول "الأوبك"، تشترك دول العبور والدول الرئيسية المؤثرة في الطاقة في المنتدى، ومن بينها البرازيل والصين والهند والمكسيك وروسيا وجنوب أفريقيا.

ويعد حجم وتنوع هذه المشاركة بمثابة شهادة على موقف منتدى الطاقة الدولي كوسيط محايد. ومن خلال المنتدى وفاعلياته، يُشارك وزراء المنتدى والمسؤولون والمديرون التنفيذيون في صناعة الطاقة وخبراء آخرون في حوار حول الأهمية المتزايدة لأمن الطاقة العالمي. ويقع مبنى الأمانة العامة الدائمة ومقرّها في الحي الدبلوماسي في الرياض.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الطاقة العالمي في الرياض يختار الصيني تشينغ صن أمينًا عامًا له منتدى الطاقة العالمي في الرياض يختار الصيني تشينغ صن أمينًا عامًا له



GMT 10:05 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أجمل إطلالات من وحي الفنانة ياسمين صبري
  مصر اليوم - أجمل إطلالات من وحي الفنانة ياسمين صبري

GMT 09:03 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل
  مصر اليوم - أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل

GMT 09:49 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة
  مصر اليوم - موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة

GMT 09:44 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا
  مصر اليوم - أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا

GMT 10:13 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 3 - 5 - 2021

GMT 13:23 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

مواصفات وأسعار فولكس فاجن تيجوان موديل 2021

GMT 06:16 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب ولاية آسام شرق الهند

GMT 11:11 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

ميزة جديدة من واتساب تظهر لمستخدمي أندرويد

GMT 23:10 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

جوجل ستحذف صورك وملفاتك بداية من 1 يونيو
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon