توقيت القاهرة المحلي 00:35:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح لـ"مصر اليوم" أن تجديد الثقة نتاج جهد العاملين

سعفان يؤكد أن ملف التوظيف على قمة أولوياته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعفان يؤكد أن ملف التوظيف على قمة أولوياته

محمد سعفان وزير القوى العاملة
القاهرة ـ وفاء لطفي

أكد وزير القوى العاملة ، محمد سعفان ، أن أزمة البطالة التي تؤرق المجتمع المصري، وأنه يضع ملف "التوظيف" على رأس أولوياته الفترة المقبلة بعد تجديد الثقة فيه كوزيرًا للعمل في مصر.

وشدد سعفان ، في حوار خاص له مع "مصر اليوم" ، على حتمية تكاتف وتعاون الجهات كافة للتصدي لأزمة البطالة ، قائلًا: "سأهتم خلال الفترة المقبلة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل".

وعن رفض الشباب العمل في القطاع الخاص وسعيهم الدائم للبحث عن الوظائف الحكومية غير المتوفرة، قال سعفان "إنها ظاهرة خطيرة فعلا، وأحذر من استمرارها،  وأدعو الشباب بالإقبال على ملتقيات التشغيل وتغيير ثقافة العمل في القطاع الخاص حتى يكتسبوا خبرات ويحققوا طموحاتهم".

وأضاف سعفان عن  أبرز الملفات التي سيبدأ العمل بها،  "من أهم الملفات التي سوف أستمر في متابعتها تغيير ثقافة الشباب للعمل في القطاع الخاص، وإقامة ملتقيات التوظيف في مختلف المحافظات لمساعدة الشباب في إيجاد فرص عمل، وعقد العديد من البروتوكولات مع الجهات المعنية والمنشآت والشركات لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل لتأهيلهم للالتحاق بها".

وفيما يتعلق بملف توظيف "ذوي الاحتياجات الخاصة"، أكد سعفان أن الوزارة تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة على اعتبار أنهم فئة قادرة على الإنتاج ولديهم من الإرادة والتحدي ما يدفعهم للعمل، قائلًا: "سلمنا الأسبوع الماضي 120 عقد عمل في القطاع الخاص لذوي القدرات الخاصة ، تتناسب وإمكانيات وقدرة كل منهم".

وتابع سعفان عن أزمة المركزية التي تعوق العمل الحكومي وتساهم في بطء الإجراءات : "نعم الكل يطالب باللامركزية، وفيما يتعلق بوزارتنا جاري إنشاء وتنفيذ منظومة الشباك الواحد في الديوان العام للوزارة، يتم من خلاله اتاحة أماكن لاستقبال المواطنين تليق بالتعامل مع الجمهور في سهولة ويسر وانسيابية، مما يساعد على تيسير وتسهيل وتقديم الخدمات للمواطنين، فضلًا عن ربط 27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات ، في الديوان العام إلكترونيًا في مجالات العمل في الوزارة" .

وأكد سعفان، أنه سيستمر خلال المرحلة المقبلة في نشر الوعي وثقافة السلامة والصحة المهنية للطلبة في المدارس، من خلال دمجها بالمناهج التعليمية.

وفيما يتعلق بموقف توظيف الأقباط المنتقلين من العريش للاسماعيلية، بعد التهديدات  التي تلقوها من الجماعات الإرهابية بسيناء، قال سعفان: "قمنا بحصر الراغبين في العمل من 82 أسرة من الأخوة الأقباط النازحين من شمال سيناء للإسماعيلية، وتم الحصر لعدد 350 فردًا جاءوا من سيناء، وأظهر احتياج 80 فردًا للعمل، وبالفعل قمنا بتسليمهم جميعًا عملهم في مصانع وشركات القطاع الخاص في الإسماعيلية، وتوفير وسيلة مواصلات ذهابًا وإيابًا من مكان الإقامة إلى العمل تيسيرًا وتسهيلًا عليهم، ونؤكد أن الحصر لا يزال مستمر لتوفير فرص العمل لهم".

ووجه وزير القوى العاملة رسالة للمواطنين خلال حواره مع "مصر اليوم"، قائلًا: "أؤكد لهم أن الفترة المقبلة سوف تشهد انفراجه واستقرار، وكامل التقدير لمعاناة الشعب والضغوط التي يتعرض لها نتيجة الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، كما أن الحكومة بمساندة ومعاونة الشعب المصري ستحقق الاستقرار الذي نرغب فيه جميعًا، لنرتقي بمصرنا الحبيبة ونصل بها إلى بر الأمان، ولنرى مصر كما نتمناها جميعًا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعفان يؤكد أن ملف التوظيف على قمة أولوياته سعفان يؤكد أن ملف التوظيف على قمة أولوياته



GMT 11:17 2021 الأحد ,09 أيار / مايو

أفكار لتصميم خيم رمضانية في المنازل
  مصر اليوم - أفكار لتصميم خيم رمضانية في المنازل

GMT 15:59 2021 الجمعة ,07 أيار / مايو

فستان كشكش لإطلالة أنثوية في العيد
  مصر اليوم - فستان كشكش لإطلالة أنثوية في العيد

GMT 05:39 2021 السبت ,08 أيار / مايو

أفكار لتزيين المنزل من صنع يديك للعيد
  مصر اليوم - أفكار لتزيين المنزل من صنع يديك للعيد

GMT 22:01 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سلبية مسحة بعثة بيراميدز قبل مواجهة نكانا

GMT 00:48 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

المقاصة يطيح بسيراميكا من كأس مصر

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

محمد عبد المنصف نعيش حالة نشوة استثنائية في دجلة

GMT 09:08 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مايكروسوفت تطلق معاينة Office 2021 لنظام التشغيل Mac

GMT 19:38 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة نكانا وبيراميدز
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon