توقيت القاهرة المحلي 20:53:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّد لـ"مصر اليوم" استهداف الشركة ضخّ 6 مليارات

رئيس "بيتا إيجيبت" يتوقّع أن يشهد "العقاري" رواجًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس بيتا إيجيبت يتوقّع أن يشهد العقاري رواجًا

المهندس علاء فكري
القاهرة - سهام أبوزينة

كشف المهندس علاء فكري، عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري في الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، أن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية حاليا في إطار سعيها نحو تنمية حجم استثماراتها، وتنفيذ مشاريع عقارية جديدة، مشيرا إلى اهتمام الشركة بتنفيذ مشاريع في عدة مدن، منها توسّعات الشيخ زايد، والتوسعات الشمالية في أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والساحل الشمالي، والعين السخنة.

وأضاف أن الشركة تستهدف ضخ 6 مليارات جنيه في تنفيذ المشاريع وتقام على 84.7 أفدنة، ويتم تنفيذه على 6 مراحل خلال 5 سنوات، ويشتمل على 3000 وحدة سكنية متنوعة من شقق و"بنتهاوس" و"دوبلكس" وفيلات فاخرة، وراعت الشركة تنوع المساحات والمواصفات بالمشروع لتلبية مختلف احتياجات الشريحة المستهدفة من العملاء.

وشدد فكري على أهمية تصحيح مفهوم الفقاعة العقارية عند قطاع عريض من المهتمين في السوق، فهو لا يعني أن سعر العقار مقوم بأكثر من قيمته فقط، لكنه مقوم بأكثر من قيمته ويتم تمويل هذا التقييم من خلال القروض البنكية، وبالتالي فإن شرط الاستدانة لتمويل الشراء أساسي لحدوث الفقاعة.. السوق العقاري أثبتت قدرتها على تجاوز العديد من التحديات الصعبة، بحسب فكري، ودلل على ذلك بأسعار العقارات التي تأثرت في العديد من الدول.

وأوضح أن المرحلة الأولى التي تم إطلاقها من "بيتا جرينز نيو كايرو" تشتمل على حي متكامل من الفيلات "توين هاوس" و"تاون هاوس"، كما سيتم تنفيذ الخدمات الأساسية في المشروع، ومنها النادي الاجتماعي، بالتوازي مع الوحدات السكنية، بحيث يتم الانتهاء من تشغيل جزء كبير من الخدمات مع تسليم أولى الوحدات السكنية في المشروع وإشغالها، وستوفر الشركة وسائل نقل داخلي وخارجي وأتوبيسات خاصة لنقل العملاء من المشروع إلى مصر الجديدة.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى تشتمل نحو 500 وحدة، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية من العام الأول لبدء تسويق تلك الوحدات 2 مليار جنيه، وأشار إلى أن الشركة حرصت في خدمات "بيتا جرينز نيو كايرو" تلبية لاحتياجات السكان بمختلف الأعمار، حيث سيتم توفير حضانة للأطفال من سكان المشروع فقط، وسيتم توفير ميني ماركت وأكشاك صغيرة لحين الانتهاء من تنفيذ المول، وكذلك ملاعب وحمامات سباحة، وعدد 8 بحيرات مائية، لافتًا إلى أن الشركة اتبعت الطراز المعماري "المودرن" في تنفيذ المشروع، وتم التعاقد مع أحد أكبر المكاتب الاستشارية التي تضم في هيكلها 300 مهندس لتنفيذ مشروع مبتكر، ويحقق رؤية "بيتا إيجيبت" في التنمية العمرانية المتكاملة، كما سيتم إبرام تعاقدات مع شركات المقاولات الكبرى ذات الخبرات لضمان تنفيذ المشروع بالجودة المطلوبة.

وتقدّر نسبة المباني في "بيتا جرينز نيو كايرو" 18.5%، وحرصت الشركة على زيادة المسطحات الخضراء والخدمات و"اللاند سكيب" بالمشروع، وشدد على أنه تم الحرص على توفير أكبر مساحة من المناطق المفتوحة والمسطحات الخضراء، التي تتخطّى 78% من إجمالي المساحة الكلية للمشروع، وكذلك توفير مساحات بين العمارات السكنية تصل إلى نحو 70 مترًا لمنح المزيد من الخصوصية للعملاء، وتم تقسيم المشروع إلى 7 مناطق رئيسية، وأوضح أن المشروع يشتمل على جراحات بمساحة 90 ألف متر مربع، ونادٍ صحي على مساحة 4800 متر، وحضانة على مساحة 1700 متر، ومسجد على مساحة 3000 متر، ومركز طبي على 1700 متر، ومركز تسوق على 1800 متر.

وأضاف أن وجود العديد من كبار شركات التطوير العقاري في "مستقبل سيتي" في القاهرة الجديدة يخلق تنافسية بين الشركات للخروج بمنتجات بأعلى جودة وأفضل أسعار، كما أن موقع "مستقبل سيتي" المميز في شرق القاهرة يمثل قيمة مضافة للاستثمارات، ولفت إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام الجاري.

ويقام بمشروع "بيتا جرينز" حدائق أكتوبر على 20 فدانًا في حدائق أكتوبر، وشمل على 840 وحدة سكنية بمساحات متنوعة تلبي مختلف احتياجات العملاء، واتبعت الشركة أحدث الأساليب البنائية والعمارة الخضراء في تنفيذ المشروع.

وأضاف أن الشركة تستهدف خلال العام الجاري افتتاح "غولف مول" في حدائق أكتوبر، واستكمال الأعمال الإنشائية لـ"جرينز مول" تمهيدًا لافتتاحه أوائل 2019.

وأكد أن الشركة نفذت مشروعات خلال فترة عملها في السوق المصرية، باستثمارات تجاوزت 6 مليارات جنيه، كما سلمت 3000 وحدة سكنية بمختلف مشروعاتها، وتخطت نسبة رضا العملاء عن المشروعات المنفذة 90%، لافتًا إلى حرص الشركة على تسليم وحداتها قبل الموعد المحدد بالتعاقد بفترة تصل إلى 6 أشهر في بعض الأحيان، كما تقوم الشركة بتسليم الوحدات للعملاء بمواصفات تفوق المتفق والمتعاقد عليها.

وأوضح أن الشركة ركزت طوال فترة عملها في السوق المصرية على تنفيذ مشروعات جيدة تلبي مختلف احتياجات العملاء، وتخلق علاقة مستمرة بين الشركة والعملاء، ولم تركز الشركة على أساليب الدعاية بقدر تركيزها على بناء علاقة قوية مع العملاء.

وأوضح أن العام الجاري يشهد جني ثمار إجراءات إعادة بناء الاقتصاد التي تم اتخاذها في أواخر 2016، والتي عالجت العديد من السلبيات التي استمرت لسنوات طويلة، وأضرت بالاستقرار والتوازن الاقتصادي، متوقعًا بأن يشهد القطاع العقاري خلال النصف الثاني من العام رواجًا ملحوظًا، وأشار إلى أن العام الجاري يشهد ارتفاعات في أسعار الوحدات العقارية نحو 20%، وهي ارتفاعات طبيعية نتيجة زيادة التكاليف.

وتابع أن الارتفاعات المنتظرة والمتوقعة في أسعار العقارات خلال النصف الثاني من العام الجاري، لن تسهم في التأثير سلبيا على مبيعات الشركات العقارية والخطة المستهدفة خلال العام، ولفت إلى أن السوق حققت أعلى مبيعات خلال العام الماضي لشريحة المصريين العاملين في الخارج وبخاصة عقب تعويم الجنيه وجاذبية أسعار الوحدات لتلك الشريحة، لافتًا إلى أن مصر استقبلت العام الماضي تحويلات من المصريين العاملين في الخارج بنحو 20 مليار دولار.

وشدّد على أن الشركات العاملة في القطاع العقاري لديها كفاءات وخبرات في توسيع قاعدة عملائها بصورة مستمرة، بما يقلل فرص حدوث أي ركود حيث يتم وضع دراسات للمشروعات لتنفيذ منتجات مبتكرة بأفضل الأسعار وكذلك توفير آليات سداد تلائم قطاعا كبيرا من راغبي الحصول على وحدات سكنية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس بيتا إيجيبت يتوقّع أن يشهد العقاري رواجًا رئيس بيتا إيجيبت يتوقّع أن يشهد العقاري رواجًا



GMT 08:00 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوتين يُشيد بدور السعودية في اتفاق "إنتاج النفط

GMT 06:02 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

سياسة ترامب مع الصين ستؤثر سلباً على الاقتصاد

GMT 03:35 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة "سوروس" تُعلن انسحابها من تركيا

GMT 06:34 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مستثمرون يأملون في وقف الحرب بين واشنطن وبكين

لا تزال تحصد الإعجاب بالرغم من وصولها سن الـ51 عامًا

أجمل إطلالات جينيفر لوبيز استوحي منها إطلالتكِ المميّزة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 05:27 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
  مصر اليوم - أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 05:24 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز المدن الأوروبية "الناشئة" التي تستحق الزيارة في 2020
  مصر اليوم - أبرز المدن الأوروبية الناشئة التي تستحق الزيارة في 2020

GMT 04:29 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021
  مصر اليوم - تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021

GMT 05:02 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 مناطق سياحية في المكسيك لقضاء عطلة على الشاطئ
  مصر اليوم - أفضل 5 مناطق سياحية في المكسيك لقضاء عطلة على الشاطئ

GMT 05:06 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق بسيطة في ديكور المنزل خلال أجواء الكريسماس
  مصر اليوم - طرق بسيطة في ديكور المنزل خلال أجواء الكريسماس

GMT 00:50 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة بشأن انفصال عمرو دياب ودينا الشربيني

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 00:41 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على حقيقة انفصال ياسمين عبد العزيز عن أحمد العوضي

GMT 01:17 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة فتاة مصرية إثر سقوطها من الدور العاشر في الجيزة

GMT 19:05 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

​الضبط الذاتي للصحافة والإعلام

GMT 09:03 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

علماء الفلك يحلون لغز مجرة تحتوي على 99.99٪ مادة مظلمة

GMT 04:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

فواكه تساعد في التخلص من دهون البطن لمن يعاني البدانة

GMT 15:15 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي سبورتنج السكندري في اختبار جديد أمام الجيش الجمعة

GMT 08:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل الفنادق الفاخرة للتزلج مناسبة لقضاء شهر العسل

GMT 18:18 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

تعرفي على أجمل الطبعات لصيف٢٠٢٠
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon