توقيت القاهرة المحلي 17:51:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقع استمرار الصعود بفعل تداعيات "كورونا" على الاقتصاد

واصف يكشف توقيت استقرار أسعار "المعدن الأصفر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - واصف يكشف توقيت استقرار أسعار المعدن الأصفر

سعر الذهب
القاهرة ـ مصر اليوم

كشف رئيس الشعبة العامة للذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الدكتور وصفي أمين واصف، عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب، محليا وعالميا، وتوقيت عودة الاستقرار لسوق الذهب، قائلًا: "ارتفاع سعر الذهب خلال المرحلة الحالية لن يتوقف عند النسبة التي وصل إليها، وهى 38%، وسيواصل الصعود طالما بقيت الأسباب كما هى لم تتغير، وعلى رأسها عدم التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد، وما تبعه من ركود اقتصادي عالمي واهتزاز الثقة في العملات العالمية".

وأضاف رئيس شعبة الذهب أنه "ومنذ بداية العام الجاري وصلت نسبة الارتفاع في سعر الذهب إلى 38%، والسبب وراء هذا الارتفاع هو الأزمة الاقتصادية التي سببها فيروس كورونا في جميع دول العالم، حيث أصبح الاقتصاد مهزوز وأسعار العملات مهزوزة، ووصلت الفائدة في البنوك إلى الصفر أو ما دون ذلك، علاوة على الأسهم والسندات والبنوك المركزية في الدول والتي أصبح لديها فائض من السيولة تريد توظيفه، وليس هناء وعاء يمكن أن يدر ربح، في الوقت الراهن، أكثر من الذهب، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على الذهب بصورة كبيرة، والطبيعي أن السلعة التي يزيد الطلب عليها يرتفع سعرها".

وتابع واصف، أن "من الأسباب الأخرى التي ساهمت في ارتفاع سعر الذهب بتلك النسبة، هى المناوشات التجارية بين أمريكا والصين، ومشكلة الارتفاع في أسعار الذهب ليست غريبة على الدول، لكن المشكلة أننا كنا نرى تلك الارتفاعات في دولة واحدة على سبيل المثال، أما اليوم فالمشكلة تعم العالم بلا استثناء".
وحول علاقة الارتفاع بفك بعض القيود التي كانت مفروضة على التنقل بين الدول بسبب جائحة كورونا، قال رئيس شعبة الذهب: "ليس هناك علاقة بين فك بعض القيود وارتفاع سعر الذهب، حيث أنه في ظل القيود لم تكن هناك حركة تجارية واستيراد وتصدير وبطء محسوس في سير عجلة الاقتصاد العالمي، الأمر الذي لم يسهل عملية الارتفاع السريع لسعر الذهب"، متوقعًا أن تستمر أسعار الذهب في الزيادة خلال الفترة القادمة ولمدة تتراوح بين عام ونصف العام وعامين، طالما بقي السبب الرئيسي للارتفاع وهو "جائحة كورونا"، وقال: "إلى الآن لم يتم تحضير وإنتاج مصل له ولم يتم التطعيم ولم تتحسن الحالة الاقتصادية، لو افترضنا وجود مصل اليوم فإننا نحتاج إلى ستة أشهر على الأقل لكي يتم تطعيم العالم كله، علاوة على أن الاقتصاد يحتاج بعدها إلى عام إلى أن ينتعش، وبذلك يكون أمامنا عام ونصف العام على الأقل إلى أن يستقر سعر الذهب أو يتراجع بعض الشىء، مع العلم أن عملية الصعود لم تتوقف بعد أي أن الطريق مازال ممتدا".

وتراجعت أسعار الذهب العالمية من أعلى مستوى لها على الإطلاق بنهاية جلسة الجمعة، 7 أغسطس/آب، كما هوت أسعار الذهب بنسبة 1.36% لتسجل 2035 دولارا للأوقية، بعد أن كانت قد لامست مستوى 2075 دولارًا للأوقية خلال جلسة تعاملات الجمعة، وفقا لبيانات وكالة "بلومبرج".
وتوقع تجار ومحللون استمرار أسعار الذهب في الارتفاع خلال الفترة المقبلة رغم الصعود الكبير الذي حققته في الأسابيع الأخيرة والذي وصل بها إلى مستويات تاريخية، محليا وعالميا، حيث قفزت أسعار الذهب خلال الأسابيع الأخيرة، حيث ارتفعت محليا منذ بداية أغسطس الجاري بنحو 46 جنيها للجرام بنسبة صعود 5.2%.
ووصلت بذلك قيمة الصعود في سعر جرام الذهب في مصر "عيار 21"، منذ بداية يوليو/تموز الماضي "أكبر الشهور صعودا بأسعار الذهب في 2020 إلى الآن"، وحتى اليوم إلى 127 جنيها بنسبة 16%.

وسجلت أسعار الذهب في مصر مستوى قياسيا جديدا خلال تعاملات الخميس الماضي، حيث وصل سعر الجرام عيار 21 إلى 923 جنيها، والجرام عيار 18 إلى 791 جنيها، والجرام عيار 24 إلى 1055 جنيها، والجنيه الذهب إلى 7384 جنيها، وارتفع سعر الأوقية عالميًا منذ بداية يوليو/تموز الماضي وحتى الآن، بنحو 268 دولارا بنسبة 15%، لتتجاوز حد الـ 2000 دولارا مسجلة مستوى تاريخي عند 2049 دولارا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء ٧ يوليو

ارتفاع أسعار الذهب جنيهين في ختام تعاملات اليوم

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واصف يكشف توقيت استقرار أسعار المعدن الأصفر واصف يكشف توقيت استقرار أسعار المعدن الأصفر



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة صيفية مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن ـ مصر اليوم

GMT 04:22 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي" عاصمة مقدونيا
  مصر اليوم - أفضل الوجهات السياحية في سكوبي عاصمة مقدونيا

GMT 14:15 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

"بيت من حرير" مساحة صغيرة من أرض مستقبل غامض

GMT 21:22 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

مطالب بوضع براينت على شعار الدوري الأميركي لكرة السلة

GMT 16:17 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار لحديقة أعشاب منزلية في المطبخ

GMT 18:52 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الأهلي يخوض اليوم مرانه الرئيسي على ملعب رادس

GMT 05:00 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أدخلي الطراز الإسباني في ديكور منزلكِ

GMT 19:38 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

سوسن بدر تستعد لتصوير "البيت الكبير 3"

GMT 02:05 2019 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

للعروس هكذا تختارين أروع كوشة لفرحك

GMT 13:24 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

الفنان الهندى عرفان خان يؤكد إصابته بمرض نادر

GMT 04:49 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إنجي المقدم تتحدث عن "اختيار إجباري" مع مروان قدري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon