توقيت القاهرة المحلي 12:25:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنّ الشركة ستواصل عن فرص في أسواق مختلفة

الناصر يكشف قدرة “أرامكو” على تلبية الطلب النفطي بـ”طاقتها الفائضة”

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الناصر يكشف قدرة “أرامكو” على تلبية الطلب النفطي بـ”طاقتها الفائضة”

شركة أرامكو السعودية
الرياض ـ مصر اليوم

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الوطنية العملاقة “أرامكو” السعودية، أمين الناصر، أمس (الثلاثاء)، أن بمقدور الشركة تلبية طلب عملائها على النفط باستخدام طاقتها الفائضة رغم التطورات المثيرة للقلق في الخليج العربي.

وأثارت هجمات على ناقلات نفط في مايو (أيار) ويونيو (حزيران) بالقرب من مضيق هرمز عند مدخل الخليج، مخاوف بشأن سلامة السفن التي تَستخدم المسار الملاحي الاستراتيجي.

وقال أمين الناصر في سول: “ما يحدث في الخليج مثار قلق بالتأكيد”، وأضاف: “في الوقت ذاته مَرَرْنا بعدد من الأزمات في السابق... لبّينا على الدوام التزاماتنا تجاه العملاء ولدينا المرونة... وطاقة فائضة إضافية متاحة”.

أقرأ أيضًا:

"أرامكو" السعودية تكشف تفاصيل "الهجوم الإرهابي" في محطتين لضح البترول

وأضاف الناصر، الموجود في العاصمة الكورية الجنوبية قبيل زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن “أرامكو” لا تملك خطة لزيادة الحد الأقصى لطاقتها الإنتاجية البالغة 12 مليون برميل يوميًا، بالنظر إلى أن إنتاجها الحالي يقل كثيرًا عن ذلك المستوى. وتابع: “إذا نظرت إلى إنتاجنا، فإنه يحوم حول عشرة ملايين برميل يوميًا، لذا لدينا طاقة فائضة إضافية”.

وأوضح الناصر أن “أرامكو”، وهي أكبر مورد للنفط إلى كوريا الجنوبية، تسعى لزيادة إمدادات الخام لسول، حيث لها شراكات واستثمارات مع شركات تكرير كورية جنوبية. وتمد “أرامكو” كوريا الجنوبية، خامس أكبر مستورد للخام في العالم، بما بين 800 و900 ألف برميل يوميًا.

وقالت مصادر مطلعة إن “أرامكو” ستوقع مذكرة تفاهم مع شركة النفط الوطنية الكورية الجنوبية بشأن تخزين الخام. وأضافت المصادر أن “أرامكو” تعتزم إبرام اتفاق مدته 20 عامًا مع “هيونداي أويل بنك” الكورية الجنوبية لتكرير النفط، لتوريد 150 ألف برميل يوميًا من الخام السعودي سنويًا، بينما تخطط الذراع التجارية لـ”أرامكو” لتوقيع اتفاق بيع منتجات مكررة مع الشركة الكورية.

وكانت “أرامكو” قد قالت في أبريل (نيسان) الماضي إنها اشترت 17% في “هيونداي أويل بنك”. و”أرامكو” أكبر مساهم أيضًا في “إس – أويل”، ثالث أكبر شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية.

وتتطلع شركة “أرامكو” النفطية العملاقة، التي تطوّر مصادر غاز محلية خاصة، إلى أصول غاز في الولايات المتحدة وروسيا وأستراليا وأفريقيا. وقال الناصر إن “أرامكو” تُجري محادثات لشراء حصة في “مشروع الغاز الطبيعي المسال – 2” بالقطب الشمالي لشركة “نوفاتك” الروسية. وأضاف أن الشركة تُجري مناقشات بشأن شراء حصة في “ريلاينس إندستريز” الهندية، وتُجري محادثات مع شركات آسيوية أخرى بشأن فرص استثمار. وقال: “سنواصل البحث عن فرص في أسواق مختلفة وشركات مختلفة، ولكنّ هذه الأمور تستغرق وقتًا”.

كان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، قد قال أول من أمس (الاثنين)، إن روسيا ترحب باستثمارات اللاعبين العالميين الرئيسيين في سوق النفط والغاز، وتابع: “نرحب بجميع الشركات المتخصصة في سوق النفط والغاز، التي هي على استعداد للاستثمار في إنتاج واستهلاك الغاز الطبيعي المسال”.

وأكد نوفاك لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن “المفاوضات جارية حول إمكانية مشاركة شركة النفط العالمية العملاقة (أرامكو) السعودية في (مشروع الغاز الطبيعي المسال – 2) في القطب الشمالي”، مشيرًا إلى أن “المفاوضات جارية الآن بين الشركات (نوفاتيك، وأرامكو). يناقشون الشروط التجارية والتعاقدية. حتى الآن، لم تكتمل المفاوضات، لكننا نرحب بالاستثمار في هذا المشروع من قِبل السعودية، ومن المهم تأكيد أن الصفقة ستكون وفقًا لشروط المنفعة المتبادلة التي تناسب جميع المستثمرين في هذا المشروع الكبير”.

وكشف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، بداية الشهر الجاري، اهتمام المملكة بشراء حصة في أضخم مشروع روسي للغاز الطبيعي. وقال على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي الذي عُقد في بطرسبورغ: “نعم، نحن ندرس إمكانية شراء حصة في مشروع (يامال) وليس فقط شراء الغاز من روسيا”.

 وقد يهمك أيضًا:

أرامكو السعودية تبحث عن فرص بقطاع الغاز العالمي في روسيا ودول أخرى

شركة "أرامكو" تُحقِّق أرباحًا فاقت 111 مليار دولار خلال 2018

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناصر يكشف قدرة “أرامكو” على تلبية الطلب النفطي بـ”طاقتها الفائضة” الناصر يكشف قدرة “أرامكو” على تلبية الطلب النفطي بـ”طاقتها الفائضة”



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon