توقيت القاهرة المحلي 00:35:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن لـ "مصر اليوم" عن خطة لتنمية المحافظات

هشام الشريف يكشف عن تحول القرى إلى منتجة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هشام الشريف يكشف عن تحول القرى إلى منتجة

هشام الشريف وزير التنمية المحلية
القاهرة ـ وفاء لطفي

كشف الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية الجديد، أنه يخطط لإلزام كل محافظ، بوضع خارطة طريق لتنمية محافظته، والانتهاء من إعدادها خلال 3 أشهر. وأكد أنه يسعى من خلال آليات عدّة إلى إحداث نقلة نوعية في المحافظات والقرى، وتحول القرى من "مستهلكة لمنتجة".

وأضاف الشريف في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، قائلًا "كل محافظة ستضع خبرات أشبه بخارطة طريق، لتنمية كل محافظة، وسيتم الانتهاء من هذا المشروع خلال 3 أشهر، وتشمل الخريطة خبرات شباب كل محافظة، ومن خلال المجالس التنموية التطوعية، سيتم عرض خريطة التنمية لكل محافظة، والتي يحددها أبناؤها وتتضمن الطموحات والآمال التي سيتم تحقيقها، من خلال جداول زمنية محددة، وأنه سيتم عرض هذه الخرائط التنموية الخاصة بكل محافظة على القيادة السياسية، ورئيس الوزراء وكافة الوزرات لوضعها موضع التنفيذ".

وعن شكاوى المحافظين، من مشكلة المركزية التي تعوق تطبيق القرارات، قال الوزير إنه سيتم دعم اللامركزية، وسيبدأ تطبيقها عمليًا خلال أيام. وعن أبرز الملفات التي يضعها الوزير على رأس أولوياته، قال الشريف "هناك ملفات عدة، منها ملف ترسيم الحدود بين المحافظات، ومحاربة الفساد في المحليات، وتفعيل دور جهاز التفتيش والمتابعة، وإجراء انتخابات المجالس المحلية في المحافظات، والتي تعد أول انتخابات لهذه المجالس منذ ثورة يناير، فضلًا عن ملف مشروع تطوير القرى الأكثر احتياجًا، وتم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى من القرى الأكثر احتياجًا، والتي تصل عددها إلى 78 قرية فقط، ولم تستكمل تطوير باقي القرى، إضافة إلى المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك"، وملف تنمية الصعيد الذي يهدف إلى منع التكدس السكاني في المناطق القديمة من الوجه البحري وصعيد مصر، وتوزيع السكان، وتوفير فرص عمل آمنة ومستقرة، وتشجيع فرص الاستثمار والتنمية بالمحافظات الجديدة".

وهشام الشريف هو خبير في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومؤسس مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، وولد عام 1953، وحصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من الكلية الفنية العسكرية، ثم حصل على ماجستير من جامعة الإسكندرية، وحصل أيضًا على درجة الدكتوراه في نظم دعم القرار من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في جامعة كامبريدج الأميركية عام 1983، وتولى الشريف رئاسة مركز معلومات مجلس الوزراء 1990 - 1999 بعد أن قام بتأسيسه، وقام بدور أساسي في إنشاء مراكز المعلومات على مستوى المحافظات، والمراكز، والقرى، وتدعيمها، وكذلك مراكز التدريب، وساهم في إصدار نسخ عدّة من كتاب وصف مصر بالمعلومات، ووصف المحافظات، ويعتبر أحد خبراء العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام الشريف يكشف عن تحول القرى إلى منتجة هشام الشريف يكشف عن تحول القرى إلى منتجة



GMT 11:17 2021 الأحد ,09 أيار / مايو

أفكار لتصميم خيم رمضانية في المنازل
  مصر اليوم - أفكار لتصميم خيم رمضانية في المنازل

GMT 15:59 2021 الجمعة ,07 أيار / مايو

فستان كشكش لإطلالة أنثوية في العيد
  مصر اليوم - فستان كشكش لإطلالة أنثوية في العيد

GMT 05:39 2021 السبت ,08 أيار / مايو

أفكار لتزيين المنزل من صنع يديك للعيد
  مصر اليوم - أفكار لتزيين المنزل من صنع يديك للعيد

GMT 22:01 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سلبية مسحة بعثة بيراميدز قبل مواجهة نكانا

GMT 00:48 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

المقاصة يطيح بسيراميكا من كأس مصر

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

محمد عبد المنصف نعيش حالة نشوة استثنائية في دجلة

GMT 09:08 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مايكروسوفت تطلق معاينة Office 2021 لنظام التشغيل Mac

GMT 19:38 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة نكانا وبيراميدز
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon