توقيت القاهرة المحلي 08:58:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نيفين جامع تبحث سبل زيادة إنتاج وتصدير الحرف اليدوية المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نيفين جامع تبحث سبل زيادة إنتاج وتصدير الحرف اليدوية المصرية

نيفين جامع وزيرة الصناعة
القاهرة- مصر اليوم

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أهمية تعظيم الاستفادة من قاعدة بيانات قطاع الحرف التراثية والإبداعية، المتوافرة لدى كل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومركز تحديث الصناعة، مشيرة إلى أن القطاع يضم نحو250 تجمعاً بإجمالي 120 حرفة يعمل بها ما يقرب من 2 مليون عامل، فضلاً عن الخدمات المرتبطة بالترويج والتسويق لهذه المنتجات في الأسواق الخارجية، بحسب بيان الوازرة اليوم.

وعقدت وزيرة التجارة لقاءً موسعاً مع أعضاء المجلس التصديري للحرف والصناعات اليدوية، بحضور الوليد الشامي حيث تناول اللقاء سبل تنمية وتطوير القطاع بما يسهم في زيادة تنافسية ورواج منتجات الحرف اليدوية المصرية بالسوقين المحلي والخارجي وزيادة صادرات القطاع للأسواق العالمية.وأشارت جامع إلى أن إجمالي صادرات القطاع خلال العام الماضى نحو 208 ملايين دولار.

وأكدت الوزيرة أهمية النهوض بقطاع الحرف اليدوية والتراثية وحل كافة التحديات التي تواجه العاملين بهذا القطاع باعتباره أحد القطاعات كثيفة العمالة والتى توفر فرص عمل كثيرة وبصفة خاصة بالمحافظات الحدودية والصعيد والمحافظات السياحية، مشيرةً إلى أهمية إعداد قاعدة بيانات متكاملة بكافة المشروعات العاملة بالقطاع حتى تتمكن من الوصول لبرامج التمويل والتدريب وبناء القدرات والمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تضافر جهود الدولة والقطاع الخاص والعاملين في قطاع الحرف اليدوية لتطوير هذا القطاع بما يتناسب مع الخبرات التاريخية الكبيرة لمصر في هذا القطاع وبما يعكس الحضارة المصرية العريقة والهوية الوطنية لمنتجات القطاع وذلك بهدف زيادة تنافسية ورواج المنتج المصري بالأسواق العالمية.

ولفتت إلى أهمية تدشين مبادرات وفعاليات تستهدف الارتقاء بمنتجات القطاع وبناء قدرات العاملين به إلى جانب توفير خدمات الدعم الفني والتسويقي لمنتجات القطاع بمختلف الأسواق العالمية من خلال المعارض التجارية ومنصات التسويق الإلكترونية.

ومن جانبه، أكد الوليد الشامي رئيس المجلس التصديري للصناعات والحرف اليدوية إلى حرص المجلس على دعم كافة الكوادر المصرية العاملة في هذا القطاع من خلال توفير برامج التأهيل والتدريب وخدمات الدعم الفني الخاصة بالتصميم والتصنيع والتسويق ، بهدف الارتقاء بالمنتج والذوق المصري في مجال الحرف اليدوية والابداعية كي  يرتقي للمستويات والمعايير العالمية وهو الأمر الذي يسهم في تعزيز تواجد المنتجات المصرية في مختلف دول العالم.وأشار الشامى إلى سعى المجلس لإيجاد علامات تجارية للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية ترتبط بالهوية الوطنية لمصر وهو الأمر الذى يسهم فى ترويج وتسويق منتجات القطاع وزيادة معدلات التصدير لمختلف الأسواق العالمية .

قد يهمك ايضا

وزيرة التجارة المصرية تعلن توقيع اتفاقيات تعاون صناعي مع كوريا الجنوبية آذار المقبل

وزيرة التجارة تؤكد أن الحكومة تعمل على تحسين بيئة ومناخ الأعمال في مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيفين جامع تبحث سبل زيادة إنتاج وتصدير الحرف اليدوية المصرية نيفين جامع تبحث سبل زيادة إنتاج وتصدير الحرف اليدوية المصرية



GMT 09:34 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
  مصر اليوم - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 09:28 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

"لاند روفر" تطلق أيقونتها "Discovery" سباعية المقاعد

GMT 18:48 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

فساتين خطوبة مزينة بالكاب لإطلالة ساحرة

GMT 17:21 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

فصل التيار الكهرباء عن عدة مناطق في الغردقة

GMT 12:30 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

“كاف” يختار تصدي جنش أمام المولودية ضمن الأفضل

GMT 16:22 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

قطع مياه الشرب عن عدد من قرى المحلة في الغربية

GMT 21:00 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

سميرة سعيد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصوير

GMT 12:14 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

حطام إطلاق صاروخ SpaceX يهبط في مزرعة في واشنطن
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon