توقيت القاهرة المحلي 00:35:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف لـ "مصر اليوم" عن افتتاح معارض "أهلًا رمضان"

راشد يعلن عن تفعيل قانون 330 لمحاربة جشع التجار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - راشد يعلن عن تفعيل قانون 330 لمحاربة جشع التجار

الدكتور كمال راشد
القاهرة:سهام أبوزينة

كشف الدكتور كمال راشد، وكيل وزارة التموين في البحيرة، أنه تم اتخاذ كافه الإجراءات اللازمة لاستقبال الشهر الكريم والعمل على توافر كافه السلع الغذائية الأساسية في الأسواق، وخاصة السلع الخاصة بشهر رمضان وتوافرها للمواطنين بأسعار اقتصادية ومخفضة وبجوده عالية، مع التأكيد على ضبط الأسواق ومكافحة الغلاء.

وأضاف راشد في حديث خاص إلى "مصر اليوم"، أنه تم عقد اجتماع في مقر الغرفة التجارية مع شركات المواد الغذائية وكبار التجار لتوفير السلع الغذائية باقل الأسعار وأعلى جودة في معرض اهلا رمضان، والذي بدأ في أرض المعارض في دمنهور وكفر الدوار في الفترة من 7/5 وحتى 27/5 حيث ستوفر هذه المعارض اللحوم الحية والمجمدة والدواجن في كافة أنواعها وجميع منتجات الألبان والأسماك وكذلك السلع الأساسية الحرة مثل السكر والأرز والمعكرونة والشاي والزيوت بكافة أنواعها.

وتابع أنه تم افتتاح معرض "أهلا رمضان" أمام سينما النصر في دمنهور وأمام عمر أفندي بكفرالدوار، بالتنسيق مع الغرفة التجارية التي تكفلت بتجهيز المكان، وبذلك لن تتكلف الشركة العارضة مصاريف إضافية حتى لا يزيد سعر عرض المنتج علي المواطن، وسيستمرون حتى يوم 31 مايو/أيار الجاري، بالإضافة إلى منافذ البيع الثابتة والمتنقلة بالتنسيق مع رؤساء المدن والمراكز لتوجيه السيارات المتنقلة للقرى الأكثر احتياجا.

وأكد أن معرض "أهلا رمضان" يشارك فيه عدد 25 شركة من كبرى الشركات الاستثمارية والغذائية بنطاق المحافظة وشركة الزيوت ومضارب البحيرة ومنتجات مدارس التعليم الفني المتنوعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ويضم المعرض مختلف السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية التي تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسب تتراوح ما بين 20-25%، حيث يضم السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمعكرونة والصلصة ومنتجات الألبان والمخللات والعصائر والمربات والصلصة والأسماك والدواجن المجمدة واللحوم البلدية بالإضافة إلى ياميش ومستلزمات الشهر الكريم.

وقال إن بالنسبة للتجار الجشعين والمخالفين تم تفعيل قانون 330 بوضع السعر على المنتج والالتزام به وأدى ذلك إلى ضبط السوق، حيث يتم مراجعة الفواتير وسعر المنتج، وأصبح هناك توازن بين تاجر الجملة والتجزئة، ويتم أيضاً مواجهة التجار بعمل حملات مكثفة أخرها ضبط سكر متميع في أبوالمطامير وتم التحفظ على الكمية لحين ورود تقرير مديرية الصحة بمدى صلاحيته.

وأوضح أنه تم التركيز على توافر اللحوم والدواجن والأسماك، وذلك لكثرة الطلب عليها من قبل المواطنين لأسعارها الاقتصادية والمناسبة وبالنسبة للسلع التموينية متوفرة والدعم المخصص لكل مواطن بقيمة 50 جنية يكفي احتياجاته الشهرية من السكر والزيت وغيرها، ونظرًا لأننا من المحافظات المنتجة للأرز فلا يظهر الحجز به بنسبة كبيرة، وكان السكر الاستراتيجي في المحافظة 6 آلاف و754 طن، ووصل الآن إلى 7 آلاف طن.

وبيّن أنه تم التنسيق مع مديرية الطب البيطري وشرطة مباحث التموين لمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة داخل المجازر الحكومية، ومن يخالف التعليمات يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم. وأشار إلى أنه تم تكليف بعض المفتشين بالإشراف على معرض أهلا رمضان لمراقبة جودة السلع وصلاحيتها، وبيان التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة المخالفة.

 وأشار إلى أنه يتم تكثيف المرور على مستودعات بيع الغاز لضمان وصول الاسطوانات بالأسعار المقررة، بالإضافة إلى زيادة الكميات في المناطق التي قد يحدث بها أزمات خلال شهر رمضان الكريم علما بان سلعة البوتاغاز متوفرة، وجميع المواد البترولية مثل السولار والبنزين بجميع أنواعه. وأضاف أنه تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز حتى يتم انتاج الخبز وتسليمه طازج ومطابق للمواصفات في أوقات الإفطار والسحور وتوفير السلع التموينية التي تصرف على البطاقات مثل السكر والزيت والأرز بكميات تلبي احتياجات المواطنين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشد يعلن عن تفعيل قانون 330 لمحاربة جشع التجار راشد يعلن عن تفعيل قانون 330 لمحاربة جشع التجار



GMT 11:17 2021 الأحد ,09 أيار / مايو

أفكار لتصميم خيم رمضانية في المنازل
  مصر اليوم - أفكار لتصميم خيم رمضانية في المنازل

GMT 15:59 2021 الجمعة ,07 أيار / مايو

فستان كشكش لإطلالة أنثوية في العيد
  مصر اليوم - فستان كشكش لإطلالة أنثوية في العيد

GMT 05:39 2021 السبت ,08 أيار / مايو

أفكار لتزيين المنزل من صنع يديك للعيد
  مصر اليوم - أفكار لتزيين المنزل من صنع يديك للعيد

GMT 22:01 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سلبية مسحة بعثة بيراميدز قبل مواجهة نكانا

GMT 00:48 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

المقاصة يطيح بسيراميكا من كأس مصر

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

محمد عبد المنصف نعيش حالة نشوة استثنائية في دجلة

GMT 09:08 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مايكروسوفت تطلق معاينة Office 2021 لنظام التشغيل Mac

GMT 19:38 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة نكانا وبيراميدز
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon