توقيت القاهرة المحلي 23:06:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -
أطباء بلا حدود في غزة تؤكد أن القصف العنيف على غزة خلال الأسبوع الماضي كان "كارثياً" أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظةً اليوم الثلاثاء ١8 مايو / آيار 2021 تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين  ١٧ ايار مايو 2021 تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 محمد صلاح يتساوي مع كين في تعادل ليفربول ووست بروميتش في الشوط الأول إصابة 6 جنود للاحتلال بعملية دهس قرب حي الشيخ جراح في القدس المحتلة واستشهاد المنفذ استراتيجية إسرائيلية لضرب المنظومة الاقتصادية في غزة والغارات تستهدف بنوكاً وشركات وخطوط الإنترنت وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إرتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 192شيهد من بينهم 56 طفلا و33 امرأة و5687 جريحا في الضفة الغربية و غزة منذ 7 مايو. طلائع الجيش يتقدم على الاتحاد السكندري بهدف نظيف في الشوط الأول محمد الضيف يرفع حظر التجوّل عن تل أبيب من الساعة 10حتى 12 ليلاً
أخبار عاجلة

أوضح أنَّ طرح أراضي العلمين الجديدة في المزاد يهدد بفشل عمليات التنمية

هاني العسال يؤكد أنَّ القطاع العقاري مقبل على انتعاش غير مسبوق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هاني العسال يؤكد أنَّ القطاع العقاري مقبل على انتعاش غير مسبوق

الأستاذ هاني العسال
القاهرة - جهاد التونى

توقع رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "مصر إيطاليا" القابضة وعضو جمعية رجال الأعمال، الأستاذ هاني العسال، أن يُقبل القطاع العقاري على انتعاش غير مسبوق خلال الفترة المقبلة ستعمل على رفع أسعار العقارات إلى الضعف خلال 3 أعوام فقط.

وأوضح العسال أن مصر تتميز بوجود عدد كبير من المطورين العقاريين وهي ميزة لا توجد في أي دولة من دول العالم، حيث أن باقي الدول توجد فيها شركات مقاولات وأخرى للاستشارات الهندسية، مضافًا إليهم المنظومة البنكية فقط، ولا توجد الفئة التي تستطيع الحصول على مساحات أراضٍ كبيرة في مناطق غير مؤهلة بهدف تطويرها وتنميتها.

وشدَّد على أن أي دولة من الدول المتقدمة في مجال العمران والتنمية لو فيها 50 مطورًا فقط، لبدأت فورًا في مشروع قومي يهدف إلى إنشاء وتنفيذ 50 مدينة جديدة لينتج بعد فترة محددة وجود 50 مجتمعًا عمرانيًا جديدًا، وهو ما على مصر تداركه والاستفادة من وجود نسبة كبيرة من المطورين الجادين.

واقترح في هذا الإطار أن يتم تطبيق هذه التجربة في تنمية مدينة العملين الجديدة، من خلال دخول الدولة في مشاركة مع المطورين العقاريين من القطاع الخاص، على أن يتم تحديد حجم المشاريع ومساحة الأراضي التي سيتم البناء عليها وفقا لحجم المطور العقاري من حيث الملاءة المالية والفنية وبعد التحقق من جديته، وهو ما سيضمن إنجاز عمليات التنمية في أسرع وقت ممكن دون أية مشكلات.

وأوضح أن الطريق البديل لمشاركة المطورين العقاريين سيكون من خلال المزاد وهو ما سيسمح بدخول عدد كبير من الأشخاص الذين يتمتعون بسيولة مالية ولكنهم ليسوا بمطورين وهو ما سيهدد بفشل مدينة العلمين الجديدة، مطالبًا الدولة بالتعامل مع الأرض على أنها وعاء للتنمية وليست سلعة في حد ذاتها، بل وأن قيمة الأرض تتحدد بحجم التنمية المقام عليها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني العسال يؤكد أنَّ القطاع العقاري مقبل على انتعاش غير مسبوق هاني العسال يؤكد أنَّ القطاع العقاري مقبل على انتعاش غير مسبوق



GMT 10:05 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أجمل إطلالات من وحي الفنانة ياسمين صبري
  مصر اليوم - أجمل إطلالات من وحي الفنانة ياسمين صبري

GMT 09:03 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل
  مصر اليوم - أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل

GMT 09:49 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة
  مصر اليوم - موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة

GMT 09:44 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا
  مصر اليوم - أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا

GMT 10:13 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 3 - 5 - 2021

GMT 13:23 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

مواصفات وأسعار فولكس فاجن تيجوان موديل 2021

GMT 06:16 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب ولاية آسام شرق الهند

GMT 11:11 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

ميزة جديدة من واتساب تظهر لمستخدمي أندرويد

GMT 23:10 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

جوجل ستحذف صورك وملفاتك بداية من 1 يونيو
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon