توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد لـ"مصر اليوم" أن سعر الرسالة الواحدة 5 جنيهات

مدير صندوق تحيا مصر يعلن ارتفاع حصيلة مبادرة "صبح على مصر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدير صندوق تحيا مصر يعلن ارتفاع حصيلة مبادرة صبح على مصر

المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" محمد عشماوي
القاهرة - وفاء لطفي

أعلن المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" محمد عشماوي، السبت، أن حصيلة خدمة الرسائل القصيرة للتبرع للصندوق والمعروفة بـ"صبح على مصر بجنيه"، ارتفعت إلى نحو 2.5 مليون جنيه، موضحا أن حجم الرسائل التي تلقاها الصندوق عن طريق شبكات المحمول بلغت 500 ألف رسالة منذ الأربعاء الماضي وحتى السبت.

وقال عشماوي، في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم"، إن سعر الرسالة القصيرة الواحدة 5 جنيهات، مؤكدا أن زيادة التبرعات ستدعم موارد صندوق "تحيا مصر" والموجهة لدعم الاقتصاد المصري.

وعن مطالب المصريين في الخارج بتخصيص رقم دولي للتبرع، رد عشماوي قائلا: "إدارة الصندوق تدرس تنفيذ اتفاقيات مع شركات الاتصالات العربية والأجنبية لإتاحة خدمة الرسائل القصيرة عن طريق الهاتف المحمول، لإتاحة الفرصة أمام المصريين العاملين في الخارج للتبرع لصندوق "تحيا مصر".

وعن شكاوى عدد كبير من المواطنين بسبب خصم جزء كبير من الرصيد بعد إرسال رسالة التبرع، أوضح المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، أنه تم تخصيص خدمة جديدة برقم 1333 لاستقبال الرسائل بجنيه واحد فقط، بالإضافة إلى الرقم الأساسي 37037 للتبرع بـ5 جنيهات.

وكشف محمد عشماوي، عن أن ميزانية الصندوق وصلت إلى 6 مليارات جنيه، وأن الخطة الموضوعة تهدف لأن تصل الميزانية إلى 100 مليار جنيه بمساعدة ومساندة كل المصريين من خلال تبرعاتهم.

وقال عشماوي: "الصندوق هو صندوق قومي لأهل مصر، والصندوق لا يعمل بمعزلة عن أجهزة الدولة، بل يعمل علي التنسيق بين كافة الجهات العامة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، مع توفير أسس العدالة الاجتماعية بين جميع طبقات الشعب، وبخاصة متوسطي ومحدودي الدخل".

وكشف عشماوي، عن أن شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر متبرعة برسوم خدمة الرسائل القصيرة لصالح صندوق "تحيا مصر"، قائلا: " المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي أظهرت وأكدت الوطنية لدى الجميع سواء من الشعب المصري أو من المسئولين ورجال الأعمال من أجل دعم اقتصاد مصر"، مؤكدا أن الأهم في ذلك هو التواصل المجتمعي وشعور المصريين جميعاً بأنهم جزء من حل المشاكل التي تواجه الدولة، موضحا أن المصريين بالصندوق نابعة من أنهم يشعرون أن أموالهم ستذهب بالفعل للنهوض والتنمية، فضلا عن رعاية رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي له.

وعن أهم المشروعات التي شارك فيها الصندوق، نوه عشماوي خلال تصريحاته مع "مصر اليوم"، أن الصندوق حقق المشاركة في عدة مشروعات تنموية بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية، وفي مقدمتها المشاركة في إنشاء "مدينة تحيا مصر"، والتي تشتمل علي ١٥ الف شقة بمراحلها الثلاث، موضحا أن الصندوق وضع تمويل قدره مليار جنيه، مقسمة ٥٠٠ مليون للإنشاءات و٥٠٠ مليون جنيه، للمشاركة في إقامة خدمات بالمدنية، منوها أيضا إلى تسكين أول مرحلة من أهالي منطقة الدويقة، واختيار سكان المناطق الأكثر خطورة لحمايتهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها بسبب وجودهم تحت الجبل، بالإضافة لمشروع لتطوير بعض مناطق بإعادة تأهيل البنية التحتية مثل منطقة العسال، وتطوير حوش جرجس وورش سمعان بالتعاون مع المقاولون العرب، فضلا عن مشروعات تتعلق بالصحة والتموين.

جدير بالذكر أن صندوق "تحيا مصر" أنشأ بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بموجب القانون رقم 84 لعام 2015، وله رقم حساب يستقبل التبرعات على رقم 37037 بهدف معاونة أجهزة الدولة في إقامة مشروعات خدمية وتنموية، تساهم في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير صندوق تحيا مصر يعلن ارتفاع حصيلة مبادرة صبح على مصر مدير صندوق تحيا مصر يعلن ارتفاع حصيلة مبادرة صبح على مصر



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon