توقيت القاهرة المحلي 16:34:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع فى فلسطين منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعا طارئا الأحد لبحث الأوضاع في القدس وغزة بطلب من السعودية كتائب القسام تعلن استهداف مطار رامون الإسرائيلي بصاروخ "عياش" وتقول إنه بقوة تدميرية "هي الأكبر" إجتماع طارئ ثالث لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع المتفجِّر بين الفلسطينيين والاسرائيليين مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة التوانة شرق يطا جنوب الخليل والاحتلال يصيب عددا منهم بالرصاص والاختناق غضب فلسطيني من حظر مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات نشطاء و تويتر يأسف للخطأ الجيش الإسرائيلي الفصائل الفلسطينية أطلقت حتى الآن 1600 صاروخ من غزة الهلال الأحمر الفلسطيني يؤكد 83 إصابة خلال المواجهات في منطقة باب العامود في القدس المحتلة هتافات في المسجد الأقصى أثناء صلاة العيد تأييداً لكتائب القسام والمقاومة في غزة العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع
أخبار عاجلة

اقتراب آمن لكويكب صغير من الأرض الإثنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اقتراب آمن لكويكب صغير من الأرض الإثنين

كوكب الأرض
واشنطن - مصر اليوم

يقترب الإثنين 12 إبريل/ نيسان، الكويكب الذي يعرف باسم "2021 GW4" من الأرض، ولا توجد أي خطورة محتملة للاصطدام بالغلاف الجوي للأرض. ويقول تقرير نشرته وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن الكويكب الذي يبلغ قطره 5 أمتار، ليس في مسار اصطدام مع الأرض، وسيكون في أقرب مسافة على بعد 0.1 مسافة قمرية أو 26,187 كيلومتر عند الساعة (01:00 مساء بتوقيت جرينتش) وهو يتحرك بسرعة 8.4 كيلومتر بالثانية. ويضيف التقرير أن الكويكب صغير جدًا وفقًا لمعايير الكويكبات القياسية، وهو ينتمي إلى مجموعة كويكبات أبولو. وحسب بعض التقديرات، توجد مئات الملايين من الكويكبات الصغيرة بحجم (2021 GW4 )، لكن من الصعب للغاية اكتشافها حتى تقترب جدا من الأرض، وفي المجمل تمر الغالبية العظمى منها بأمان على مسافات أكبر بكثير، وعادة ما تكون أبعد بكثير من القمر.

ويعتبر العثور على هذه الكويكبات الصغيرة القريبة، إنجازا مهما، لأنها تمر بسرعة كبيرة، وعادة ما تكون هناك نافذة قصيرة لبضعة أيام قبل أو بعد الاقتراب عندما يكون هذا الكويكب الصغير قريبًا بدرجة كافية من الأرض ليكون ساطعًا بدرجة كافية. وعن القيمة العلمية لهذا الحدث، تقول الجمعية الفلكية بجدة في بيان عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، إن مراقبة حركة الكويكب فرصة ممتازة لاختبار القدرات الدولية على اكتشاف وتعقب الأجسام القريبة من الأرض، وتقييم قدرتنا على الاستجابة معا لأي تهديد حقيقي في المستقبل يكون مصدره أي كويكب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"ناسا" تؤجل موعد أول تحليق للمروحية "إنجنويتي" فوق كوكب المريخ

"ناسا" تؤجل تجربة إطلاق مروحية مسيرة في جو المريخ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتراب آمن لكويكب صغير من الأرض الإثنين اقتراب آمن لكويكب صغير من الأرض الإثنين



GMT 12:46 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

أغلى المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2021

GMT 11:35 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

أبل تطرح تحديث watchOS 7.4 لساعتها الذكية

GMT 15:44 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

تفاصيل أزمة جديدة بين الأهلي واتحاد الكرة المصري

GMT 03:38 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

"Galaxy M42" أرخص هاتف ذكي من سامسونج يدعم 5G

GMT 03:41 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

لاب توب وحاسوب لوحي ضد الكسر من "آيسر"

GMT 03:44 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

خدمة جديدة عبر تطبيق أوبر حجز لقاح كورونا

GMT 03:49 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواتف ألكاتيل 1S الفرنسية تعود بسعر اقتصادي
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon