توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ينافس هواتف أبل الجديدة بتصميم أنيق

تعرف على مميزات "غوغل Pixel 3" ونظام تشغيله

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرف على مميزات غوغل Pixel 3 ونظام تشغيله

الهاتف الذكي " Pixel 3"
واشنطن ـ رولا عيسى

يعد الهاتف الذكي " Pixel 3" التابع لغوغل، بمثابة قفزة في تطوير صناعة الهواتف، في محاولة للتفوق على شركات مثل أبل وسامسونغ، حيث الكاميرا الرائعة، والشكل المصقول، وهو أصغر من هواتف غوغل السابقة، بشاشة بمساحة 5.5 بوصة بتقنية FHD+ OLED، وهي خطوة فارقة مقارنة بهاتف Pixel 2، الذي أصدرته الشركة في العام الماضي، بالإضافة إلى زوايا مشاهدة واسعة مع إمكانية تغيير اللون.

المعالج والكاميرا والبطارية

ويأتي الهاتف Google Pixel 3 XL الجديد مع شاشة مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي لإحتواء الكاميرا الأمامية المزدوجة وسماعة الأذن وبقية المستشعرات الضرورية الأخرى، وكما هو الحال تماما مع الهاتف iPhone X، فهناك من يقول بإن هذا القطع في الشاشة يكون ملحوظا لفترة وجيزة فقط.

ومع ذلك، فالخبر السار لأولئك المقبلون على شراء الهاتف Google Pixel 3 XL، فيبدو أن شركة غوغل توقعت أن يكون هناك بعض المستخدمين غير المعجبين بهذا القطع في الشاشة، وبالتالي قامت بإضافة خيار في إعدادات الجهاز لإخفائه.

ويعمل هاتف "بيكسل 3" بمعالج "سناب دراغون 845"، وذاكرة وصول عشوائي "4 جيجابايت"، وذاكرة تخزين "64 جيجابايت" و"128 جيجابايت"، مع عدم وجود منفذ للذاكرة الخارجية، ويحمل الهاتف كاميرا واحدة من الخلف بدقة "12 ميغابكسل"، مع كاميرا أمامية مزدوجة تدعم وضع صور السيلفي بزاوية عريضة، ويدعم الهاتفين ميزة الشحن اللاسلكي.

وحجم البطارية في هاتف "بيكسل 3" بسعة 2,915 مللي/أمبير، وجاء الهاتف الجديد بثلاثة ألوان: الأبيض، والأسود، ولون ثالث قريب من الوردي.

الشكل الخارجي الأنيق والألعاب

وكان هاتف العام الماضي مطليا بالألومنيوم، ولكن تم استبداله بالزجاج اللامع، وهو ناعم للغاية، وذو جوانب معدنية مغطاة تساعد على الإمساك بالهاتف، وفي منتصف الجهاز من الخلف يمكن استخدام ماسح البصمة، ويحتوي الجزء السفلي من الهاتف على منفذ USB-C ودرج sim، في حين أن زر مستوى الصوت في الجانب الأيمن مرتبط بزر الطاقة.

ويمكن في الهاتف الجديد استخدام وضعية Boosted mode لزيادة التأثير اللوني في الصور، وأضافت غوغل تقنية تتيح للكاميرا التقاط عدة صور تلقائيا في وقت واحد، إضافة إلى وضع الاندفاع burst mode.

ويحتوي جهاز Pixel 3 على معالج Qualcomm المتطور حاليًا، وهو Snapdragon 845، كما هو مستخدم في جهاز OnePlus 6 ومعظم الهواتف الذكية الرئيسية الأخرى، باستثناء إصدارات المملكة المتحدة من هواتف Samsung S9 وNote 9 وهواوي، التي تستخدم رقائق العلامة التجارية الخاصة بها.

ولا يحتوي جهاز Pixel 3 إلا على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مقارنة بـ 6 غيغابايت أو حتى 8 غيغابايت في بعض منافسي أندرويد المتميزين، في حين أنه قد يخسر في لعبة Top Trumps، إلا أنه غير ملحوظ في الاستخدام اليومي لأن Pixel 3 يتميز بسلاسة الملاءمة أثناء التشغيل، مع أداء أرفع للألعاب أيضا.

الصوت وبرنامج التشغيل الفريد

أما مكبر الصوت في الهاتف سيكون أعلى بنسبة 40% عن النسخة الماضية بيكسل 2، وتعد مكالمة الشاشة، خاصية جديدة تسمح للمستخدم في اكتشاف المكالمات المزعجة "spam"، ومن ثم تساعده على حظر الرقم صاحب المكالمة.

ويعمل الإصدار Pixel 3 على أحدث إصدار من Android 9 Pie، مما يجعله واحدا من عدد قليل من الهواتف فقط يعمل بهذه التقنية، وتتمثل المزايا الرئيسية على الإصدارات السابقة في تحسين معالجة الإشعارات، خاصة حول أوضاع عدم الإزعاج (DND)، ودمج أداة الرفاهية لتتبع الاستخدام والأوضاع لردع الاستخدام، مثل Wind Down، والتكامل الكبير لأنظمة AI.

وحصريا لجهاز Pixel 3 يوجد نظام غوغل الذكي لإنشاء Gmail، إنه جيدة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني، أزالت الشركة أيضا أزرار التنقل التقليدية في الصفحة الرئيسية والنموذج العام، واستبدلها بزر إيماء على شكل حبة في المنتصف وسهم خلفي صغير إلى اليسار.

 الصور والكاميرا

وبالعودة إلى الصور، توجد ميزة "أفضل الصور"، إذ ستختار كاميرا الهاتف تلقائيا أفضل صور التقطها المستخدم، وأضافت الشركة نظام تكبير تلقائي يستخدم برنامج خاصا من أجل تحسين تفاصيل الصورة المكبرة، ولن تحتاج إلى "فلاش" الكاميرا في الليل، إذ عملت غوغل على تحسين التقط الصور في الأوضاع التي تخفض فيها الإضاءة، ومع ذلك أضافت الشركة "الفلاش" إلى الهاتف.

ويتوفر Google Pixel 3 مقابل 739 جنيها إسترلينيا مع سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت أو 839 جنيها إسترلينيا مع سعة تخزين تبلغ 128 جيابايت، باللون الأسود أو الأبيض أو الوردي.

كل عنصر من عناصر Android 9 Pie يتسم بالبساطة والاستجابة، إنه سهل الاستخدام وقوي في تنفيذ الأوامر، من الكاميرا الرائعة إلى الإكمال التلقائي في Gmail، أثبت الجهاز أنه متميز وفريد حقا، بالإضافة إلى حصولك على ما لا يقل عن ثلاث سنوات من تحديثات البرامج، والتي لا تزال نادرة خارج هواتف أبل، ويتميز الجزء الخلفي بالقخامة، ولكن بطريقة مختلفة عن iPhone XS.

ومن الداخل والخارج، يكون جهاز Pixel 3 أكثر صقلا من أي هاتف ذكي آخر يعمل بنظام Android، مما يبرر تماما دخول غوغل إلى منافسة عالم الهواتف الضخمة.

إنه ليس مثالي، بسبب عمر البطارية والذي كان يمكن أن يكون أطول، كما أن ظهر الزجاج سيكون أقل متانة من المعدن، ولكن ليس هناك شك في أنه إذا كنت لا ترغب في الحصول على iPhone XS  بسعر 999 جنيه استرليني، فإن Pixel 3 هو أفضل هاتف ذكي صغير

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على مميزات غوغل pixel 3 ونظام تشغيله تعرف على مميزات غوغل pixel 3 ونظام تشغيله



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات

GMT 16:04 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مؤتمر صحفي للشركة صاحبة حقوق بيع تذاكر المونديال

GMT 00:34 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم ليرس البلجيكي يطلب فرصة مع منتخب مصر

GMT 18:49 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يعرض 50 مليون إسترليني لضم "بيل"

GMT 06:32 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل السيفيتشي بالسلمون

GMT 05:32 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

اختيار البنا حكمًا لمباراة فريقي "الرجاء" و"دجلة"

GMT 23:41 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

فوائد فاكهة التنين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon