توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يبلغ طولهما بوصتين فقط ويزن 10 جرامات

ولادة أصغر قردين في العالم بحجم كرة تنس طاولة في حديقة حيوان بريطانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ولادة أصغر قردين في العالم بحجم كرة تنس طاولة في حديقة حيوان بريطانية

القرود البرية
لندن - مصر اليوم

وُلِد قردان صغيران، بحجم أقل من كرة تنس الطاولة "بينج بونج"، في حديقة حيوان تشيستر البريطانية، وهما من أصغر أنواع القرود في العالم، حيث يبلغ طولهما بوصتين فقط ويزن 10 جرامات، ويقول حراس حديقة الحيوان إنهم صغيرون جدًا وسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم التعرف على جنسهم، ومع ذلك، فإن التوأم، اللذين ولدا لأبوين زوي 3 سنوات، وبالدريك، 4 سنوات، فضوليان للغاية بالفعل.

قال حارس الحديقة هولي ويب لـــ"independent": "إنه لأمر رائع أن نرى إضافات جديدة داخل عائلة القرد، ومن غير المعقول تقريبًا مدى صغر حجم الأطفال عندما يولدون لأول مرة، فهي ليست أكبر من كرة بينج بونج، لقد قفزت الأم زوي والأب بالدريك مباشرة إلى الأبوة، زوي يهتم كثيرًا، وعلى عكس الحيوانات الأخرى، يشارك الأب بشدة في تربية الصغار".

وتابع: "لقد علق حقًا الأب في الأبوة والأمومة - لقد رأيناه وهو يحمل الأطفال على ظهره عندما كان عمرهم يومًا واحدًا فقط، والصغار بالفعل فضوليون للغاية ومدركون لما يحيط بهم لا أطيق الانتظار لرؤيتهم يطورون شخصياتهم الصغيرة"، وهذا النوع، موطنه الأصلي غابات الأمازون المطيرة في غرب البرازيل وجنوب شرق كولومبيا وشرق الإكوادور وشرق بيرو، مهدد بفقدان الموائل وغالبًا ما يتعرض للصيد أو الصيد من أجل تجارة الحيوانات الأليفة غير المشروعة.

من جهته، قال الدكتور نيك ديفيس، نائب أمين الثدييات في حديقة الحيوان: "على الرغم من قوامها الضئيل ، فإن قرود القزم تصدر الكثير من الأصوات الصاخبة ، خاصة عند المناداة لجذب رفيقة أو تحذير الآخرين من الخطر، وعلى  الرغم من أنها من أكثر أنواع القرود مصغرة في العالم ، يمكن سماع صفاراتها وصئيرها في جميع أنحاء الغابات المطيرة".

وأكد: "لحسن الحظ، تعمل فرق الحفاظ على البيئة جاهدة لاستعادة الغابات وإنشاء مناطق آمنة بينما يساعدنا الوافدون الجدد في حديقة الحيوان على إبراز ما يجب القيام به لمنع انقراضها"، وقرد القزم حيوانات اجتماعية ، لها رفيقة واحدة مدى الحياة وذيلها أطول من أجسامها ، مما يساعدها على التوازن أثناء مرورها من فرع إلى فرع عبر الغابة، ستنمو الإضافات الجديدة إلى حوالي ثماني بوصات وتزن 130 جرامًا.

أيضا ظهرت مثل  تلك العلاقة بين كلب صغير من سلالة شيواوا والذى يعتبر من أصغر أنواع الكلاب في العالم يركب فوق ظهر أخر عن السباحة أثناء عبور بحيرة لأنه لا يجيد السباحة، وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الكلب يدعى تيم والذى لا يستطيع السباحة، أقنع كلبا آخر بالركوب على ظهره في بحيرة ماكهنرى بولاية إلينوى بالولايات المتحدة الأميركية.

قد يهمك أيضًا:

أنثى قرد شمبانزي تُدهش زوّار حديقة حيوان في الصين

قرود الشامبنزي تُنفّذ خطة ذكية للهروب من حديقة حيوان في أيرلندا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولادة أصغر قردين في العالم بحجم كرة تنس طاولة في حديقة حيوان بريطانية ولادة أصغر قردين في العالم بحجم كرة تنس طاولة في حديقة حيوان بريطانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon