توقيت القاهرة المحلي 07:16:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"نيويورك تايمز": لا دور للقاعدة في مقتل السفير الأميركي في بنغازي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نيويورك تايمز: لا دور للقاعدة في مقتل السفير الأميركي في بنغازي

واشنطن ـ يو.بي.آي

خلص تحقيق نشرته صحيفة (نيويورك تايمز)، اليوم الأحد، إلى أن لا دور لتنظيم القاعدة وغيره من التنظيمات "الإرهابية" الدولية بالهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي عام 2012، الذي أدى إلى مقتل السفير الأميركي، كريستوفر ستيفنز. وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق الذي أجرته وشمل مقابلات مفصلة مع ليبيين في بنغازي كانوا على اطلاع مباشر عن الهجوم وإطاره، لم يتوصل إلى "أية أدلة على أن القاعدة وغيرها من التنظيمات الإرهابية الدولية لعبت دوراً في الهجوم". وقالت إن من قاد الهجوم "مقاتلون استفادوا مباشرة من دعم حلف شمال الأطلسي الجوّي والدعم اللوجستي في الانتفاضة ضد العقيد معمّر القذافي". وأشارت إلى أنه على العكس مما ادعى عدد من اعضاء الكونغرس، فإن شريط فيديو اميركي مهين للإسلام كان من الأسباب التي أدت الى الهجوم. ونقلت عن مصادر أميركية أن أحد المشتبه فيهم الرئيسيين، هو الزعيم المتمرد المحلي، أحمد بوختالة، الذي يقول علناً إنه "يضع الولايات المتحدة بعد نظام العقيد القذافي على لائحة الكفار الأعداء". وأوضحت الصحيفة أن بوختالة "كان شخصية مركزية" في الوقائع، لكن "عناصر عفويين" تورطوا في الهجوم. واشارت إلى ان "الغضب من الفيلم أدى الى بدء الهجوم، ثم انضم عشرات بعضهم غاضبون من الفيديو والآخرون كانوا يردون على شائعات انتشرت بسرعة تفيد أن الحراس داخل المجمع قاموا بإطلاق النار على محتجين ليبيين". ويمكن ان يثير هذا التحقيق جدلا في واشنطن بعد أن واجهت ادارة الرئيس باراك أوباما، مرارا اتهامات من جمهوريين في الكونغرس بالتستر على الوقائع التي جرت خلال هجوم بنغازي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيويورك تايمز لا دور للقاعدة في مقتل السفير الأميركي في بنغازي نيويورك تايمز لا دور للقاعدة في مقتل السفير الأميركي في بنغازي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon