توقيت القاهرة المحلي 19:15:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عمرو عفيفي يكشف تفاصيل المفاوضات السرية بين مصر وقطر وإسرائيل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عمرو عفيفي يكشف تفاصيل المفاوضات السرية بين مصر وقطر وإسرائيل

القاهرة ـ الديب أبو علي

كشف العقيد عمر عفيفي إن إسرائيل فرضت على الرئيس المصري محمد مرسي العياط وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تدمير قدرات حركة حماس والقسام ونزع أسلحتهم تماما، كشرط للجلوس على مائدة التفاوض الجاري الإعداد له حاليا. وأضاف عبر تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن ذلك كان أهم الشروط السرية الإسرائيلية مع مصر وقطر لقبول التفاوض على القضية الفلسطينية برعاية الرئيس الأميركي باراك أوباما وإشراف وزير الخارجية جون كيري. وأكد عفيفي على ضرورة التفرقة بين أهل غزة الكرام، الذين يستحقون من العرب جميعا، كل الرعاية والدفاع عنهم، وبين حماس، تلك الجماعة الإرهابية التي قتلت جنودنا في رمضان على الحدود، والتي وصفها بالـ"انتهازية"، مثلهم مثل الإخوان في مصر"على حد تعبيره". وأستطرد عفيفي" حمد الذي يبحث عن دور، دفع تكلفة الاجتياح بالكامل مقابل منحه دور في الوساطة لوقف الاجتياح الإسرائيلي لغزة، كي يظهر أنه رجل السلام، وأنه مسيطر على منطقة الشرق الأوسط، وستهلل له جميع القنوات العالمية والعربية في محاولة يائسة لتعويض نقصه وخيانته لوطنه، وأمته وهذا ليس عليه بجديد". وتساءل عفيفي، ماذا تنتظرون من شخص خلع أباه من الحكم، بالخيانة وجلس مكانة؟. وأوضح عفيفي  أن العياط سيحاول الاستفادة من الاجتياح إما بمحاولة توريط الجيش المصري للدفاع عن غزة، ليخلي الساحة الداخلية لميليشياته، أو في حالة رفض الجيش، سيستغل الموقف لإظهار أن الجيش غير وطني وضعيف ورفض تنفيذ أوامر قائده الأعلى، ويعقبها محاولة للإطاحة بالقادة الوطنيين جميعهم داخل الجيش المصري. وأردف أنه تم ما يشبه الاتفاق على تأمين حياة وأسر القيادات في حماس والقسام، وتهريبهم عبر الأنفاق قبل الاجتياح، والذين أصبح لديهم حاليا اقامات شرعية في مصر، وفيلات وقصور في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس، ويمتلكون الملايين والمليارات بالبنوك القطرية، وتم إقناعهم تماما بضرورة التحول إلى سياسيين، وليس جهاديين، لان الطريق مقفول أمام الجهاد ولكن مفتوح إمام السياسة والتفاوض، مشيراً إلى أن الأيام  القليلة المقبلة ستؤكد كل حرف بكلامه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو عفيفي يكشف تفاصيل المفاوضات السرية بين مصر وقطر وإسرائيل عمرو عفيفي يكشف تفاصيل المفاوضات السرية بين مصر وقطر وإسرائيل



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 12:03 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 11:35 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

محمد جمعة ينشر البوستر الرسمي لمسلسل "الحرامي 2"

GMT 02:11 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

مجدي عبد الغني يؤكد على عدم إلغاء " الدوري"

GMT 20:28 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حوار بين سكيلوتو وتيفيز بنهائي "ليبرتادوريس"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon