توقيت القاهرة المحلي 16:35:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الداخلية السعودية: المعتقلون بتهمة التجسس على علاقة بإيران

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الداخلية السعودية: المعتقلون بتهمة التجسس على علاقة بإيران

الرياض ـ أ.ف.ب

  اعلنت وزارة الداخلية السعودية عصر الثلاثاء ان شبكة التجسس التي اعلنت اعتقالها قبل اسبوع وتضم 16 سعوديا وايرانيا ولبنانيا مرتبطة بشكل "مباشر باجهزة الاستخبارات الايرانية". وذكرت وكالة الانباء الرسمية نقلا عن المتحدث الامني ان افادات المتهمين "افصحت عن ارتباطات مباشرة لعناصر هذه الخلية باجهزة الاستخبارات الايرانية" مشيرا الى استلامهم "مبالغ مالية وعلى فترات مقابل معلومات ووثائق    عن مواقع مهمة". واوضح ان "التحقيقات الاولية والادلة المادية" تؤكد وجود "عملية تجسس لصالح تلك الاجهزة" مشيرا الى ان "التحقيقات مستمرة". وكانت وزارة الداخلية اعتقلتهم "بناء على ما توفر لرئاسة الاستخبارات العامة من معلومات عن تورط عدد من السعوديين والمقيمين بالمملكة في اعمال تجسسية لمصلحة احدى الدول" التي لم تذكرها بالاسم. واشارت معلومات الى ان الدولة المعنية هي ايران نظرا لوجود ايراني بين المعتقلين. لكن طهران نفت قبل يومين اي علاقة لها بالشبكة وقال المتحدث باسم الخارجية رامين مهمنبارست ان "هذه المعلومات لا اساس لها وهو سيناريو يتكرر (...) للاستهلاك الداخلي". وكان ناشطون اعلنوا اعتقال عدد من الكوادر الشيعية بينهم اطباء واكاديميون ورجال دين. وندد رجال الدين في القطيف بتوقيف هؤلاء. وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين البالغ عددهم نحو عشرين مليون نسمة. ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا للدولة. وتقول منظمات حقوقية ان قوات الامن اعتقلت اكثر من 600 شخص في القطيف منذ ربيع العام 2011 لكنها اطلقت سراح غالبيتهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية السعودية المعتقلون بتهمة التجسس على علاقة بإيران وزارة الداخلية السعودية المعتقلون بتهمة التجسس على علاقة بإيران



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon