توقيت القاهرة المحلي 07:47:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أطباء يشككون بإصابة بايدن بالخرف بسبب زلاته المتكررة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أطباء يشككون بإصابة بايدن بالخرف بسبب زلاته المتكررة

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن ـ مصر اليوم

دعا أطباء أمريكيون، الجمعة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إجراء اختبارات حول ذاكرته "فوراً" تثبت أنه قادر على ممارسة مهامه بعد أسبوع حافل بالزلات، بالإضافة إلى تقرير من وزارة العدل أثار تساؤلات جدية حول حالته الصحية، وذلك وفق ما جاء في تقرير لصحيفة "دايلي ميل" البريطاني.
 

وصف تقرير وزارة العدل بايدن، 81 عاماً، بأنه "رجل مسنّ ذو ذاكرة ضعيفة"، ووجد أنه لا يتذكر السنوات التي كان فيها نائباً للرئيس، ولا يستطيع أن يتذكر، "حتى في غضون عدة سنوات"، عندما توفي ابنه "بو".
 
يقول الأطباء الذين ردوا على التقييم، إن نسيان الأحداث الرئيسية مثل وفاة أحد أفراد أسرته، كان علامة مميزة للتدهور المعرفي، ومقدمة للخرف، ودعوا الرئيس لإجراء اختبارات معرفية "ليثبت للجمهور" أنه سليم عقلياً.
 
الخميس 8 فبراير/ شباط 2024، وفي خطوة غير عادية، خاطب بايدن الأمريكيين بغضب بشأن تقرير وزارة العدل، قائلاً: "أنا أعرف ماذا أفعل بحق الجحيم!"، وأصرّ على أن "ذاكرته جيدة".
 
مع ذلك، بعد لحظات ارتكب زلة أخرى مذهلة، بعد أن أشار إلى الرئيس المصري بأنه رئيس للمكسيك، ووصلت المخاوف بشأن صحة الرئيس إلى ذروتها بعد أسبوع من الزلات الصادمة، التي جعلت بايدن يخلط بين الزعماء الأجانب المتوفين والزعماء الحاليين عدة مرات.
 

عليه أن يقتدي بملك بريطانيا

يعتبر الدكتور ستيوارت فيشر، طبيب الطب الباطني في نيويورك، لموقع DailyMail.com، أن الاختبار الإدراكي للرئيس "طال انتظاره".
 
كما قال: "إذا كنت تريد أن تثبت للجمهور "أنك سليم عقلياً وجسدياً"، فعليك أن تظهر لهم".
 
وأضاف "أنت في أعلى منصب في البلاد… يجب أن تكون قادراً على الإنتاج".
 
كما أشار إلى شفافية العائلة المالكة في المملكة المتحدة، التي أعلنت تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان في وقت سابق من هذا الأسبوع، وحث البيت الأبيض على تطبيق نفس المستوى من الصدق، عندما يتعلق الأمر بمشاكل بايدن الصحية.
 
يقول بهذا الخصوص، "انظر إلى الملك تشارلز، هذا ما يسمى الصدق، وهذه هي الطريقة التي يجب أن نعيش بها جميعاً، إنهم يطمئنون الجمهور. وقال: "الصدق هو أفضل سياسة".
 
وأضاف الدكتور فيشر أنه يجب تطبيق نفس الشفافية مع بايدن في الولايات المتحدة.
 

دعوات لعزله

الخميس 8 فبراير/ شباط 2024، دعا النائبان الجمهوريان ريك سكوت ومارجوري تايلور جرين، حكومة بايدن إلى تفعيل التعديل الخامس والعشرين، الذي ينص على أنه يمكن عزل الرئيس إذا كان غير لائق للواجب.
 
فهو يمنح نائب الرئيس ومجلس الوزراء سلطة عزل الرئيس من منصبه من خلال تصويت الأغلبية في حالة تحديد أنه لم يعد مناسباً للمنصب، وهو الأمر الذي لم يسبق أن حدث في تاريخ الولايات المتحدة.
 
ومن المفارقات أنه كانت هناك دعوات لعزل الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2018 على أساس أنه غير لائق عقلياً للمنصب.
 

في هذا السياق، تقول الدكتورة جين أورينت، المدير التنفيذي لجمعية الأطباء والجراحين الأمريكيين اليمينية، لموقع DailyMail.com: "أعتقد أن التعديل الخامس والعشرين هو تعديل سياسي، ومن غير المرجح أن يحدث لأن الحزب الديمقراطي وجميع وزراء مجلس الوزراء سيفعلون ذلك".
 
وأضافت: "هم مخلصون لبايدن، وهم سعداء بالأشياء كما هي".
 
واستدركت قائلة: "لكنني أعتقد أنه يمكن تقديم قضية، وبوصفي مواطنة تراقبه وهو يتحدث ويلاحظ الزلات، فإن لديّ سبباً للقلق الشديد".
 
وأضافت "الشخص الذي هو القائد الأعلى لقواتنا المسلحة، والذي يتخذ قرارات حاسمة للغاية بشأن كل ثانية من حياتنا قد لا يعرف ما يفعله"، ودعت إلى إجراء "الاختبارات المعرفية الأساسية" ونشرها على الملأ.
 

تحقيق وزارة العدل

الخميس 8 فبراير/شباط 2024، صدر التحقيق الذي طال انتظاره في سوء تعامل بايدن مع الوثائق السرية، وتضمن ساعات من المقابلات مع الرئيس.
 
خلص التحقيق إلى ما يلي: "لم يتذكر بايدن متى كان نائباً للرئيس، ونسي في اليوم الأول من المقابلة عندما انتهت فترة ولايته، ونسي في اليوم الثاني من المقابلة عندما بدأت فترة ولايته.
 
بل أكثر من ذلك، "لم يتذكر حتى متى توفي ابنه بو".
 
أحد الأسباب التي دفعت المحققين إلى عدم توجيه اتهامات هو أنه "في المحاكمة، من المرجح أن يقدم الرئيس بايدن نفسه أمام هيئة محلفين، كما فعل أثناء مقابلتنا معه، كرجل مسنّ متعاطف وحسن النية وذو ذاكرة ضعيفة".
 
بهذا الخصوص قالت الدكتورة أورينت إنه "في حين أن الهجمات السابقة من الجمهوريين حول صحة بايدن يمكن تأطيرها على أنها حزبية، فإن الاستنتاج الذي توصلت إليه وزارة العدل الخاصة به كان لحظة محورية محتمَلة".
 
في غضون ذلك، كشف استطلاع جديد أجرته شبكة "إن بي سي" أن 62% من الناخبين قالوا إن لديهم "مخاوف كبيرة" بشأن صحة بايدن العقلية والجسدية.
 

زلات متوالية وعلامات الخرف

من جانبه، صرح الدكتور يوسف حميد، طبيب التخدير من جورجيا، لموقع DailyMail.com: بأن "قدرات بايدن العقلية تتضاءل… وهذا يحدث للجميع، ولكن بعض علامات الخرف تحدث بمعدل أسرع من غيرها".
 
وأكد أنه "من الصعب تحديد هؤلاء المرضى الذين سيكون لديهم علامات متسارعة للخرف، ولكن تذكر المحادثات مع قادة العالم المتوفين أمر مثير للقلق".
 
وأضاف: "إذا كان المدعي العام غير راغب في الملاحقة القضائية بسبب ضعف ذاكرة الشخص وضعفه، فإن بايدن يواجه مشاكل".
 
يشار إلى أنه، يوم السبت 3 فبراير/شباط 2024 أشار بايدن إلى الرئيس السابق دونالد ترامب على أنه "الرئيس الحالي"، خلال خطاب ألقاه في حفل عشاء للحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الجنوبية، ما أثار موجة من السخرية من المحافظين على الإنترنت.
 
بعدها بيوم واحد، خلط بين الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون ورئيس فرنسا السابق فرانسوا ميتران، الذي توفي عام 1996.
 
الأربعاء 7 فبراير/شباط 2024، ذكر الرئيس خطأً المستشار الألماني الراحل هيلموت كول بدلاً من الإشارة إلى المستشارة السابقة أنجيلا ميركل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بايدن يعد بتقديم 100 مليون دولار مساعدات لغزة وللضفة الغربية

 

الرئيس جو بايدن سيزور إسرائيل، غدًا الأربعاء

 

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يشككون بإصابة بايدن بالخرف بسبب زلاته المتكررة أطباء يشككون بإصابة بايدن بالخرف بسبب زلاته المتكررة



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon