توقيت القاهرة المحلي 10:52:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 10:52:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

82 % من المصريين راضون عن أداء السيسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 82 % من المصريين راضون عن أداء السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ مصر اليوم

كشف المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" عن ثبات تقييم المصريين لاداء الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب مرور 100 يوم من توليه الرئاسة - ليبلغ نسبة الراضين عن أدائه 82 % "وهى النسبة ذاتها فى الاستطلاع الذى تم اجراؤه عقب مرور 80 يوما على توليه مهام - منهم 58% موافقون جداً ، و24% موافقون ، مقابل 5 % معترضون منهم 3% غير موافقين على الإطلاق و2% غير موافقين ، بينما أعرب 13٪ من العينة بأنهم لا يستطيعون التحديد.
وأوضح الدكتور ماجد عثمان مدير المركز أن الاستطلاع الذى اجر اه المركز -باستخدام الهاتف المنزلي و المحمول على عينة احتمالية حجمها 2009 مواطنين في الفئة العمرية 18 عاما فأكثر بجميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر- مقارنة بنتائج الإستطلاع الذي قام به مركز بصيرة بمناسبة إنقضاء 100 يوم على رئاسة الرئيس السابق محمد مرسي، بلغ الفارق في نسبة الموافقة 4% فكان مرسي قد استحوذ على 78% مقابل 82% للسيسي مشيرا إلا أن الفارق الكبير في درجة الموافقة، والتي تنقسم إلى موافق جدا وموافق فحصل مرسي على 29% فى الموافقون جدا على ادائه بينما حصل على 49 % فى الموافقون مقابل 58 % موافقون جداً على أداء الرئيس السيسي و 24 %نسبة الموافقون.

وأشار الى أن 58 % من المصريين الموافقون جداً على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي إرتفعت نسبة الموافقة بين الذكور عن الاناث لتبلغ 63% مقابل 53% بين الإناث ، كما ارتفعت بين الفئة العمرية التى تجاوزت الخمسين من العمر لتبلغ 72 % مقابل 41 % بين الشباب دون الثلاثين ، كما كان الوجه البحري أعلى نسبة مقارنة بالوجه القبلي لتبلغ 63% في الوجه البحري مقابل 51% في الوجه القبلي.
وردا على سؤال عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً ، أعرب 78% بأنهم سينتخبونه مقابل 8% بأنهم لن ينتخبوه ، بينما أجاب 14% بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

ولفت عثمان انه مقارنة النسب بنتائج إستطلاع الرأي العام الذي قام به مركز " بصيرة " بعد مرور 100 يوم على حكم الرئيس السابق محمد مرسي ، فإن نسبة من قالوا أنهم سينتخبونه بلغت 58% مقابل 18% ذكروا أنهم لن ينتخبوه ، بينما ذكر 24% بأن ذلك يتوقف على المرشحين الآخرين.
وبين أن نسبة من ذكروا أنهم ينوون إنتخاب السيسي تبلغ 69% بين الشباب في الفئة العمرية من 18 - 29 عاما ، مقابل 86% بين الفئة العمرية 50 سنة فأكثر ، كما تبلغ 69% بين الجامعيين مقابل 82% بين الحاصلين على تعليم أقل من المتوسط.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

82  من المصريين راضون عن أداء السيسي 82  من المصريين راضون عن أداء السيسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

82  من المصريين راضون عن أداء السيسي 82  من المصريين راضون عن أداء السيسي



ارتدت فستانًا أحمرَ لامعًا واعتمدت مكياجًا بسيطًا

كيت هدسون تُظهر تميُّزها خلال حفلة "دايلي فرونت رو"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 07:08 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قلق ودعاء متواصل لفيفي عبده بسبب "نزلة برد"

GMT 15:51 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

وفاة حارس مرمي الأهلي السابق مصطفي عبدالله بعد صراع مع المرض

GMT 06:46 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

صور مُذهلة لهجوم نسر على مجموعة من طيور النورس

GMT 06:01 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي قيمة راتب لاعب "الزمالك" الجديد
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon