توقيت القاهرة المحلي 22:25:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

5 آلاف سجين يستفيدون من عفو بوتفليقة في عيد الاستقلال الـ 51

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 5 آلاف سجين يستفيدون من عفو بوتفليقة في عيد الاستقلال الـ 51

الجزائر- خالد علواش

أفاد وزير العدل حافظ الأختام محمد شرفي الأحد في الجزائر العاصمة بأن قرابة 5 آلاف سجين سيستفيدون من إجراءات العفو الرئاسي بمناسبة عيد الاستقلال.    وقال الوزير في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على حفل تكريم المساجين الفائزين في امتحانات شهادة البكالوريا دورة حزيران/يونيو 2013 إن 5 آلاف سجين سيشملهم إجراء العفو الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاستقلال (5 تموز/يوليو).   وذكر بهذه المناسبة بأن إجراءات العفو الرئاسي شملت خلال عام 2012 قرابة 40 ألف سجين، مشيرا إلى أن ضمن هؤلاء 800 عادوا للسجن مجددا.   وأصدر رئيس الجمهورية يوم 4 تموز/يوليو 2013 بمناسبة إحياء الذكرى الحادية والخمسين للاستقلال مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات عفو طبقا للصلاحيات المخولة له بمقتضى المادة 77-9 من الدستور.   وتضمن المرسومان إجراءات عفو جماعي لصالح الأشخاص المحبوسين وغير المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا وكذا الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذين تابعوا تعليما او تكوينا مهنيا ونجحوا خلال فترة حبسهم في امتحانات مراحل المتوسط و الثانوي والجامعي و في مختلف تخصصات التكوين المهني خلال السنة الدراسية  2012-2013 .     واستثني الاستفادة من هذه الإجراءات السجناء المعنيون بأحكام الأمر المتضمن تطبيق ميثاق السلم و المصالحة الوطنية و كذا المحبوسون المحكوم عليهم لارتكابهم أو محاولة ارتكابهم بعض الأعمال التي تمت الاشارة اليها تحديدا سيما الأعمال المتعلقة بالإرهاب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 آلاف سجين يستفيدون من عفو بوتفليقة في عيد الاستقلال الـ 51 5 آلاف سجين يستفيدون من عفو بوتفليقة في عيد الاستقلال الـ 51



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا يظهرن جميعًا في صورة رسمية

امستردام ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon