توقيت القاهرة المحلي 04:40:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الناخبون البريطانيون يستبعدون احتمال تولي زعيم "العمال" منصب رئيس الوزراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الناخبون البريطانيون يستبعدون احتمال تولي زعيم العمال منصب رئيس الوزراء

لندن ـ يو.بي.آي

أظهر استطلاع جديد للرأي، اليوم الأحد، أن معظم الناخبين البريطانيين اسبتعدوا احتمال تولي زعيم حزب العمال المعارض، إد ميليباند، منصب رئيس وزراء بلادهم في الانتخابات المقبلة. ووجد الاستطلاع، الذي اجرته مؤسسة "أبنيوم" لصحيفة أوبزيرفر، أن أقل من 30% من الناخبين البريطانيين يعتقدون أن ميليباند سيصبح رئيس وزراء بلادهم المقبل. ومنح الاستطلاع حزب العمال 35% من أصوات الناخبين البريطانيين، وحزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون 28%، وشريكه الأصغر في الحكومة الائتلافية حزب الديمقراطيين الأحرار 9%، وحزب الاستقلال المعارض 17%. وقال إن ارتفاع شعبية حزب الاستقلال، المناهض لعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وكما ظهر في الانتخابات المحلية الأسبوع الماضي، ساهم في تخفيض الدعم لحزبي المحافظين والعمال وعرقلة تخطي العمال لحاجز 40% من الدعم وحزب المحافظين من تجاوز 30%. واضاف الاستطلاع أن 31% فقط من الناخبين البريطانيين رجحوا احتمال أن يصبح ميليباند رئيس وزراء بلادهم المقبل، فيما أكد 11% منهم بأنه سيدخل مقر رئيس الوزراء (10 داوننغ ستريت) بعد الانتخابات العامة المقررة عام 2015. واشار إلى أن 71% من ناخبي حزب العمال المعارض يعتقدون أن زعيمه، ميليباند، سيصبح رئيس وزراء بلادهم المقبل، و 21% استبعدوا هذا الاحتمال، فيما جزم 3% منهم بأن حظوظه ضئيلة جداً في الدخول إلى 10 داوننغ ستريت. ووجد الاستطلاع أيضاً أن كاميرون جاء أولاً كأفضل زعماء الأحزاب الثلاثة الكبرى لشغل منصب رئيس الوزراء وحصل على 32% من أصوات الناخبين البريطانيين، تلاه زعيم حزب العمال ميليباند بـ 23%، وزعيم حزب الديمقراطيين الأحرار، نك كليغ، بـ 14%.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناخبون البريطانيون يستبعدون احتمال تولي زعيم العمال منصب رئيس الوزراء الناخبون البريطانيون يستبعدون احتمال تولي زعيم العمال منصب رئيس الوزراء



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon