توقيت القاهرة المحلي 18:57:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 18:57:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاتحاد الأفريقي يرحب بنتائج الاجتماعات بين السودان والجنوب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاتحاد الأفريقي يرحب بنتائج الاجتماعات بين السودان والجنوب

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

رحب الاتحاد الأفريقي بنتائج اجتماعات التفاوض الأخيرة بين السودان وجنوب السودان  التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس ابابا حيث تم  الاتفاق على آليات ومرجعيات مشتركة لمتابعة ومراقبة وحسم أي نزاعات بشأن تنفيذ اتفاقات التعاون بين دولتي السودان وجنوب السودان.  وأشادت مفوضة الاتحاد الأفريقي دلاميني  زوما في بيان لها، بإقامة عشر نقاط عبور بين البلدين  يتم افتتاح ثمان منها فوراً، ووصفت الخطوة بأنها مهمة في عملية التكامل بين السودان وجنوب السودان، مرحبة بقرار فريق التفاوض الذي تبني  إنشاء آلية للمراقبة والتنفيذ والتقويم لأي نزاع قد ينشأ عند تنفيذ اتفاقات التعاون بين الجانبين.  وقال البيان إن الإتحاد الأفريقي يشيد بالتقدم المستمر بين الجانبين في إقامة دولتين قابلتين للعيش معاً في سلام وتقدم، معربة عن تقديرها للدور الذي قامت به الهيئة الأفريقية العليا بقيادة رئيس جنوب أفريقيا السابق ثابو امبيكي في هذا الإطار، مشيرة إلى أن هذه الاجتماعات تعتبر الأخيرة على مستوى الاجتماعات فوق العادة للجنة السياسية والأمنية المشتركة التي ستعقد تحت رعاية الهيئة رفيعة المستوى بقيادة أمبيكي والتابعة للاتحاد وأن الاجتماعات القادمة للجنة السياسية والأمنية المشتركة ستكون اجتماعات عادية يعقدها ويديرها الطرفان السودان وجنوب السودان لوحدهما . وأكدد عدد من ولاة الولايات السودانية المجاورة لجنوب السودان  لـ" العرب اليوم" عن اهتمامهم بمد جسور التعاون والعلاقات بين ولاياتهم وجنوب السودان، وقال والي شرق دارفور عبد الحميد موسي كاشا، إن حكومة ولايته  وفي  اطار تنفيذ اتفاق التعاون مع جنوب السودان مهتمة بالتواصل مع جنوب السودان. وأضاف في تصريحات لـ" العرب اليوم" : لدينا خصوصية بين المجموعات السكانية على الحدود، وهناك علاقات قديمة وتاريخية، مؤكدًا أن  ولاية شرق دارفور تحرص جدًا على أن تكون  هذه العلاقة  لصالح الشعبين ، وكشف عن تسيير قافلة للسلام تتجه من ولايته إلى ولايتي غربي وشمال بحر الغزال  في الجنوب الأيام القليلة المقبلة، وتشارك في القافلة فعاليات شعبية ومجتمعية في إطار بناء السلام  الاجتماعي وحسن الجوار. وأشار كاشا إلى أن الدفعة الثانية من أبناء جنوب السودان "40 فردًا" والذين لجأوا  إلى شرق دارفور بعد الأحداث الأخيرة  في مناطقهم سيرافقون هذه القافلة، حيث سبق وأن عادت الدفعة الأولى منهم إلى هناك ، وتمتع هؤلاء بعناية تامة  في شرق دارفور. وأعلن والي ولاية النيل الأبيض على لسان يوسف الشنبلي أن ولايته تمثل المعبر النهري الوحيد للجنوب إلى السودان، مشيرًا إلى أن التطور الإيجابي الأخير في علاقات البلدين سيحقق منافع اقتصادية وتجارية تتعدي المناطق الحدودية، كما أكملت ولاية جنوب كردفان كافة ترتيباتها الفنية واللوجستية لإفتتاح معابر "المقينص والتشوين" مع دولة جنوب السودان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأفريقي يرحب بنتائج الاجتماعات بين السودان والجنوب الاتحاد الأفريقي يرحب بنتائج الاجتماعات بين السودان والجنوب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأفريقي يرحب بنتائج الاجتماعات بين السودان والجنوب الاتحاد الأفريقي يرحب بنتائج الاجتماعات بين السودان والجنوب



ارتدت فستانًا بطبعة جلد الحيوان وأقراط أذن كبيرة

جاني سيمور تُظهر تميُّزها خلال احتفال سنوي في فيغاس

فيغاس ـ مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق.. تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". أقرأ أيضًا: ريهانا تتألق بقميص أبيض مثير من علامتها التجارية ولعبت جاني
  مصر اليوم - صحافي أميركي يفضح سياسة دونالد ترامب الخارجة

GMT 10:46 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

عهد التميمي

GMT 22:03 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"الزليج" المغربي يمنح الديكور العصري لمسة تقليديّة

GMT 06:47 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق المصرية الخميس

GMT 17:52 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مدرب ليفربول يؤكد أن النادي يحدد فترات مشاركة محمد صلاح

GMT 20:23 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مصر تحصل على سلاح جديد من روسيا تزامنًا مع زيارة بوتين
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon