توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المحكمة الجنائية الدولية تسقط التهم الموجهة ضد الكيني فرانسيس موتورا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المحكمة الجنائية الدولية تسقط التهم الموجهة ضد الكيني فرانسيس موتورا

كنيا ـ وكالات

أسقطت المحكمة الجنائية الدولية التهم الموجهه ضد فرانسيس موتورا المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في كينيا في الاحداث التي جرت في البلاد بعد انتخابات عام 2007. وقالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا ان: "بعض الشهود خافوا من الإدلاء بشهاداتهم أمام الإدعاء العام، فيما أنكر البعض شهاداتهم السابقة". ويواجه موتورا وأوهورو كينياتا الرئيس الكيني المنتخب أخيراً اتهاما بتدبير عنف عرقي خلال الانتخابات عام 2007 ، بعد نزاع واجه جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية. وقتل خلال هذه الأحداث أكثر من ألف شخص فيما شرد حوالي 600 الف شخص.واتهم موتورا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وإعطاء صلاحيات واسعة للشرطة باستخدام العنف بأقصى درجاته لتفريق المتظاهرين خلال موجة العنف التي ضربت البلاد بعد الانتخابات في 2007.وقال مراسل بي بي سي من نيروبي غابريل غيتهاوس أن "قرار إسقاط التهم ضد موتورا له تداعياته على القضية المرفوعة ضد كينياتا الذي فاز على أودينغا خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة في كينيا في 4 آذار/مارس الجاري.وأضاف غيتهاوس: "الشاهد رقم 4 في القضية والذي كان من المقرر ان يشهد ضد موتورا، إعترف بأن كذب في شهادته السابقة وانه تلقى رشاوى، لذا تم إسقاط هذا الدليل". وأكدت المدعية العامة بنسودا أن" قرار إسقاط التهم عن موتورا لن يؤثر على القضية المرفوعة ضد كينياتا"، مشيرة الى ان قرارها لم يتأثر بنتائج الانتخابات الرئاسية الكينية. وأضافت "سأكون صريحة أن قراري الذي اتخذته بشأن موتورا لن ينطبق لا على كينياتا أو على أي قضية أخرى".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحكمة الجنائية الدولية تسقط التهم الموجهة ضد الكيني فرانسيس موتورا المحكمة الجنائية الدولية تسقط التهم الموجهة ضد الكيني فرانسيس موتورا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon