توقيت القاهرة المحلي 22:18:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العريض يعلن تشكيلة الحكومة الجديدة ويؤكد انتهاء صلاحياتها آخر 2013

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العريض يعلن تشكيلة الحكومة الجديدة ويؤكد انتهاء صلاحياتها آخر 2013

تونس ـ وكالات

أعلن علي العريض رئيس الوزراء التونسي المكلف تشكيلة حكومته الجديدة والتي تضم ممثلين عن احزاب الائتلاف الحاكم وبعض المستقلين، وذلك مساء الجمعة 8 مارس/آذار، مؤكدا أن مهمتها ستنتهي أواخر العام الجاري. وصرح العريض أن القاضي لطفي بن جدو سيشغل منصب وزير الداخلية ونذير بن عمو وزير العدل. وقد انيطت حقيبة الخارجية بعثمان الجارندي، أما إلياس الفخفاخ فسيشغل وزارة المالية، فيما ستكون وزارة الدفاع الوطني في عهدة القاضي رشيد الصباغ. وتوقع العريض أن تكون الانتخابات المقبلة في نوفمبر، على أقصى تقدير. وكان رئيس الوزراء السابق حمادي الجبالي قد استقال من رئاسة الحكومة في 19 شباط/فبراير الماضي احتجاجا على رفض حركة النهضة مقترحه تشكيل حكومة تكنوقراط غير حزبية لانقاذ البلاد من أزمة سياسية اججها اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في السادس من الشهر نفسه. محلل سياسي: تشكيلة الحكومة الجديدة تستجيب لتطلعات مختلف الأطراف السياسية قال المحلل السياسي كمال بن يونس في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن تشكيلة الحكومة الجديدة تفاعلت مع مطالب مختلف الأحزاب السياسية والأطراف الممثلة في المجلس التأسيسي. وأضاف بأن التعيينات الجديدة تأتي في إطار حرص الحكومة على حياد وزارة الداخلية ووزارة الدفاع. وأوضح أن أولويات الحكومة ضمان الأمن والاستقرار في البلاد وضمان حسن سير الأعمال والتنمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العريض يعلن تشكيلة الحكومة الجديدة ويؤكد انتهاء صلاحياتها آخر 2013 العريض يعلن تشكيلة الحكومة الجديدة ويؤكد انتهاء صلاحياتها آخر 2013



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا يظهرن جميعًا في صورة رسمية

امستردام ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon