توقيت القاهرة المحلي 07:31:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 07:31:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نائب رئيس وزراء السويد تبحث مع وزير التخطيط العراقي سبل إعادة إعمار المناطق المحررة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نائب رئيس وزراء السويد تبحث مع وزير التخطيط العراقي سبل إعادة إعمار المناطق المحررة

رئيس وزراء السويد تبحث مع وزير التخطيط العراقي
بغداد - مصر اليوم

أكدت وزير التعاون الانمائي الدولي والمناخ نائب رئيس وزراء السويد ايزابيلا لوفن أهمية التركيز على موضوع الاستقرار وبناء الدولة والسلام الذي يتحقق من خلال المصالحة الوطنية التي تمثل شأنا مهما للشعب العراقي..مضيفة" لابد أن تكون هناك مشاركة للمرأة العراقية فلا يمكن أن تكون هناك تنمية مستدامة ما لم تشارك النساء فيها". 

وقالت ايزابيلا - في مؤتمر صحفي مشترك عقب مباحثاتها مع وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي في بغداد اليوم /الأحد/ -" إن هناك تعاونا مثمرا في المستقبل مع العراق، مشيرة إلى أن السويد تعد من الدول المانحة الكبرى التي قدمت للعراق مساعدات في أوقات الحرب والصراع".

وناقشت مع الجميلي آفاق التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، إضافة إلى ملف إعادة الإعمار والاستقرار بالمناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

من جانبه، أكد وزير التخطيط العراقي عمق العلاقات مع السويد، منوها بأن السويد قدمت الكثير من الدعم فيما يتعلق بتدريب القوات المسلحة العراقية وتنفيذها برامج منذ 2003 في المحافظات والوزارات، فضلا عن المنح التي قدمتها للعراق.

وأضاف: إن هناك خطة لاستمرار التعاون مع السويد من خلال تقديم الدعم والمنح الجديدة لمرحلة ما بعد داعش من أجل إعادة الاستقرار والإعمار وتحقيق المصالحة الوطنية، نحن فخورون بأن المجتمع الدولي متعاون مع العراق وداعم له في حربه ضد الإرهاب وفي عملية إعادة الإعمار والبناء.

وأشار إلى أنه تم استعراض الأولويات التي تتبناها الوزارة سواء في خطة التنمية الوطنية الخمسية المقبلة بما يتواءم مع أهداف المجتمع الدولي في تحقيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة وفيما يتعلق بالطاقة البديلة واتفاقية المناخ.

وقال" تم اطلاع الوزيرة السويدية خلال الاجتماع على خطط الوزارة والحكومة لمعالجة الآثار التى خلفها داعش، لاسيما فيما يتعلق بتحقيق العدالة والقصاص من الذين اعتدوا على النساء وارتكبو الجرائم في مرحلة سيطرة داعش على بعض المدن العراقية. 

وأشاد بجهود الحكومة السويدية ودعمها المستمر للعراق، مشيرا إلى أن هناك اتفاقية تعاون تنموي بين البلدين، وأن الجانب العراقي استكمل جميع الإجراءات المتعلقة بتوقيع الاتفاقية المشتركة وفي انتظار موافقة الجانب السويدي عليها ورجح توقيعها خلال الصيف المقبل.

وأعربت وزير التعاون الانمائي والمناخ السويدية عن سعادتها لزيارة العراق، مشيرة إلى أن 2% من سكان السويد من أصل عراقي، وبحثت مع الوزير الجميلي برنامج طويل الأمد الطويل يتعلق بإعادة الاستقرار وأهداف اسراتيجية التنمية المستدامة حتى العام 2030 ومناقشة أولويات الحكومة العراقية وكيفية التماشى معها، منوهة بأن هناك اتفاقية للتعاون الانمائي الاستراتيجي تمتد لخمس سنوات اعتبارا من العام الجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس وزراء السويد تبحث مع وزير التخطيط العراقي سبل إعادة إعمار المناطق المحررة نائب رئيس وزراء السويد تبحث مع وزير التخطيط العراقي سبل إعادة إعمار المناطق المحررة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس وزراء السويد تبحث مع وزير التخطيط العراقي سبل إعادة إعمار المناطق المحررة نائب رئيس وزراء السويد تبحث مع وزير التخطيط العراقي سبل إعادة إعمار المناطق المحررة



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

بريانكا شوبرا تُظهر تميُّزها خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر.     وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح وحذاء باللون الوردي، وفي البرنامج النسائي، كان أول سؤال

GMT 01:10 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

حريق في طائرة إيرانية على متنها 50 راكبًا

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

سلاف فواخرجي تعود إلى الدراما المصرية عبر "خط ساخن"

GMT 05:29 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

طرق المحافظة على شعر الأطفال من التساقط

GMT 10:22 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة كريستوف غيلارميه تطرح تصاميم جذابة لربيع وصيف 2018

GMT 20:03 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يُوضّح حقيقة رحيل نيمار

GMT 19:36 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

إعلام الطرف الأخر من قواعد التصرف عند التأخر عن الموعد

GMT 21:49 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع الكنافة البلورية بخطوات بسيطة في المنزل

GMT 01:51 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

​العثور على حيوان غريب بإحدى المزارع في الوادي الجديد

GMT 07:52 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

معكرونة بينيه مطبوخة مع لحم وفطر وصلصة البولونيز

GMT 14:01 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير دجاج باللبن

GMT 05:16 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

حيل بسيطة لتوسيع العين بالمكياج خطوة بخطوة

GMT 07:55 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

"إنفيديا" تُطلق تطبيقًا جديدًا يُحلِّل الرسائل النصية
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon