توقيت القاهرة المحلي 03:52:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير القوى العاملة يسلم 60 عقد عمل لذوي الهمم بالبحر الأحمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير القوى العاملة يسلم 60 عقد عمل لذوي الهمم بالبحر الأحمر

محمد سعفان وزير القوى العاملة
القاهرة - مصر اليوم

سلم وزيرالقوي العاملة، محمد سعفان، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، 60 عقد عمل لذوي القدرات الخاصة بالمحافظة، بحضور سعيد عبد الراضي مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة. واكد وزير القوى العاملة على أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي القدرات الخاصة، وتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه.

وأكد "سعفان" أن ذوي القدرات الخاصة لديهم إمكانيات كبيرة، وأن من بينهم كفاءات تتساوى إن لم تكن أفضل من كثير من الأصحاء، وأنهم يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بتدريبهم وإثقال مهاراتهم كخطوة أولى تثبت للمجتمع ولأصحاب الأعمال أنهم قادرون على العمل والتحدي والإنجاز، بما لهم من قدرة كبيرة على العطاء.

وقال الوزير: إن الوزارة قامت بتنفيذ مبادرة "مصر بكم أجمل" بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، والتي تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديد 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بهذه الفئة؛ إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة، كما أكد على استمرار الوزارة بالاهتمام برعاية هذه الفئة وتفعيل مبادرات أكثر لإعطائهم حقوقهم. ولفت الوزير إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة؛ وإيجاد مشروعات صغيرة لهم.

وأوضح أن الوزارة توفر لهذه الفئة فرص للتدريب من أجل التشغيل من خلال 38 مركزًا ثابتا، فضلًا عن 13 وحدة متنقلة تجوب القرى والنجوع تابعة للوزارة على مستوى 27 محافظة، إلى جانب عمل برامج توعية ونشر إنجازات ذوي القدرات الخاصة، والتنسيق مع المحافظين للبدء في تدريبهم على مهن مناسبة لهم وفقًا لنوع الإعاقة. ووجه سعفان كل التحية والتقدير لذوي الهمم، مؤكدًا أن كل ما يقدم ليس من أشخاص؛ وإنما هو من مصر، لما يستحقه ذوي الاحتياجات الخاصة، اعترافًا بقيمتهم وقدرتهم على العمل.

وحول التحول الرقمي على مستوى الوزارة والمديريات، قال الوزير: إن الوزارة تعمل على ميكنة العمل للتحول من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني، فضلًا عن تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر؛ بما يتوافق مع أحدث النظم التكنولوجية والمعلوماتية، ليقدم الخدمات للمواطنين من خلال ميكنة كل ما يتعلق بعمل المديريات لتسهيل التعامل مع الجمهور وخلق انسيابية بالعمل، ما يساعد على حسن سير العمل والسرعة في إنجاز الخدمات الجماهيرية المطلوبة، وبما يتوافق مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي، وبناء بنية معلوماتية قوية قادرة على مواكبة تكنولوجيات العصر الحديث، تنفيذًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

قد يهمك ايضا

"القوى العاملة" تُعلن عن 2998 فرصة عمل برواتب كبيرة

محافظ المنيا يبحث توفير فرص عمل للعائدين من الخارج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير القوى العاملة يسلم 60 عقد عمل لذوي الهمم بالبحر الأحمر وزير القوى العاملة يسلم 60 عقد عمل لذوي الهمم بالبحر الأحمر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon