توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ترحيب كويتي شعبي واسع على «تويتر» بزيارة السيسي الحالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترحيب كويتي شعبي واسع على «تويتر» بزيارة السيسي الحالية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - مصر اليوم

  دائما ما تقاس طبيعة العلاقات بين الدول، بطبيعة علاقات الود والمشاعر بين شعوبها، وليس فقط بتصريحات ساستها أو قياداتها، لتعكس بصدق وواقعية طبيعة تلك العلاقات على أرض الواقع، وهو ما عكسته تدوينات قطاع كبير من الشعب الكويتي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وهو المفضل لدى الكويتيين عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي، من تدوينات ترحيب بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال العميد أحمد الجارالله، رئيس تحرير جريدة "السياسة" الكويتية عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، "‏في الكويت يزورنا رجل شجاع لرجل حكيم، عهد السيسي عهد القرارات ‏الشجاعة، في عهده، مصر ورشة عمل مثمنة من الذين يرون فيها جغرافيا ‏سياسية واقتصادية واعدة، عهد السيسي هو عهد قناة جديدة تنجز بـ18 شهرا، وعهد إصلاحات اقتصادية مثمنة دوليا .. عهد الوفرة في الطاقة والعملات ‏الأجنبية والسياحة".

وقال محمد أحمد الملا: "‏عسى هالإبتسامة ما تفارقك يا بو ناصر، وقدوم ضيف الكويت الكبير الرئيس السيسي، هى فرحة لنا جميعا ... ‏فخامة الرئيس السيسي يصل إلى أرض وطنه الكويت، وسمو الأمير حفظه الله في استقباله، ‏الصورة تعبر عن التقارب و المحبة بين مصر والكويت"، في حين قال نايف مجبل العسكر، :"الرئيس عبدالفتاح السيسي .. أهل الكويت والشعب الكويتي يرحب بك في الكويت".

بينما قال خالد عابر البذالى،: "‏أعز من جانا الريس السيسي، بين أهلك وناسك، ضيف سيدي صاحب السمو.. ‏منور الكويت ياريس"، في حين قال نواف، :الكويت ومصر دائما جنبا إلى جنب، ‏وألف شكر الأمير والشعب الكويتي ‏علي حفاوة الاستقبال لرئيس جمهورية مصر العربية، ‏وتحيا الكويت وتحيا مصر".

وقال محمد فضل الشمري،: "‏نورت الكويت يا زعيم، وأهلا وسهلا فيك عزيز وغالي عندنا وعند أمير الإنسانية صباح الأحمد الصباح .. الكويت ترحب بالرئيس السيسي"، في حين قال محمد حمد، : "أهلا وسهلا ومرحبا ‏بضيف صاحب السمو ‏الشيخ صباح الأحمد الصباح، ‏فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ‏في بلدك الثاني، ‏الكويت ومصر شعب واحد وبلد واحد".
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل مساء أمس السبت، والوفد الرسمي المرافق له إلى الكويت، في زيارة رسمية تستغرق يومين؛ حيث كان في استقباله بمطار الكويت الدولي، أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي وأمير الكويت، جلسة مباحثات رسمية اليوم بقصر بيان، تتناول العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسبل دفعها إلى آفاق أوسع وأرحب، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت، وهى الثالثة له منذ توليه الرئاسة في يونيو 2014، في وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات؛ حيث كانت الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى الكويت في الخامس من يناير 2015، بينما كانت زيارته الثانية في السابع من مايو 2017.

وكانت شوارع الكويت، قد تزينت بالأعلام المصرية والكويتية، استعدادا لزيارة الرئيس السيسي؛ حيث انتشرت أعلام البلدين بالشوارع الرئيسية بالكويت، ابتداء من مطار الكويت الدولي، مرورا بشارعي الاستقلال، والخليج العربي، وطريق 55، بالإضافة إلى قصر البيان، الذي سيشهد المباحثات الرسمية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

قد يهمك أيضًا:

المرور تنشر سيارات الدفع الرباعي والإغاثة على الطرق الصحراوية

الداخلية المصرية تضع خطة لمواجهة أي ازدحام مروري في رمضان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترحيب كويتي شعبي واسع على «تويتر» بزيارة السيسي الحالية ترحيب كويتي شعبي واسع على «تويتر» بزيارة السيسي الحالية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon