توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أحفاد صفوت الشريف ينشرون صور تظهر لأول مرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحفاد صفوت الشريف ينشرون صور تظهر لأول مرة

صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق
القاهرة - مصر اليوم

حرص أحفاد صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، رئيس مجلس الشورى الأسبق، على نشر عدد من الصور النادرة التي تجمعهم بجدهم، كما حرص بعضهم على كتابة بعض الكلمات بجانب الصور، ناعين جدهم الذي رحل بعد صراع مع مرض اللوكيميا، عن عمر ناهز 87 عاما، في مستشفى وادي النيل. ووصفت آية الشريف، حفيدة صفوت الشريف، في نعيها لجدها بأنه أسطورة، وكتبت على صفحتها: «جدى حبيبى، أسطورة، وزي ما بيقولوا الأساطير لا تمت»، مضيفة: «جدي مش بس أسطورة مهنية وسياسية وفي صموده وقوته، جدي أسطورة في إنسانيته وأخلاقه وطيبة قلبه وحنيته». وتابعت حفيدة صفوت الشريف: «تأثرت بمشاركة أحبائي قصصا عن جدي أسطورة العطاء والحب، واتمنى دائما نفتكره بالخير و ندعوا له».

كما حرص حفيده أحمد الشريف، على نعي جده بكلمات مؤثرة، قائلًا: «علمني جدي، أن الامتنان والشكر واجب ومسؤولية، فأنا شاكر لكل من شاركني العزاء جزيل الشكر، علمني أن التسامح من شيم الأقوياء، فكلما تسامحت زادت قوتي. علمني أن التحمل و المثابرة عقيدة وليست مربوطة بالمواقف. علمني أن أخاف الله في الناس، حتي لا يخاف الناس مني. علمني أن الكلمات أقوى من الكتابات، فأصبحت أفكر قبل الكلام. علمني أن الإخلاص لا يتجزأ، فهو في المنزل كما في العمل. علمني أن العطاء كنز يزداد بإنفاقه. علمني أن الوطنية مبدأ وتكتسب، وليست حق للجميع. وفي فراقه علمني، أن ما يبقي في الدنيا هو ما عملت وعلمت. شكرا جدو على كل دقيقة قضتها معك. بحبك وهتوحشني أوي».

ونشر الأحفاد العديد من الصور النادرة التي تجمعهم بجدهم صفوت الشريف.

 وتم تشييع جثمان صفوت الشريف، من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس، وظلت مراسم الدفن غير معروفة، خاصة فيما يتعلق بموعد ومكان إقامة صلاة الجنازة.

وتجمع أقارب الراحل صفوت الشريف، وأصدقاؤه ومحبوه داخل مسجد حسن الشربتلي، حيث تم إغلاق باب المسجد أمام الصحافة والإعلام، بعدما دخلت سيارة الإسعاف وبداخلها الجثمان. وشارك زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، في صلاة الجنازة، وقام بتقديم العزاء لأقارب صفوت الشريف.

ومع أذان العصر، دخل جميع من في ساحة المسجد لأداء صلاة العصر، وبعد انتهاء الصلاة خرج الجميع إلى الساحة الخارجية أمام المسجد لأداء صلاة الجنازة، حيث اصطفالرجال ومن خلفهم النساء.

وحرص جمال مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، على أداء صلاة الجنازة، حيث التحق بالحاضرين في مشهد وداع صفوت الشريف، قبل دقائق من صلاة الجنازة. وخرج الجثمان من المسجد، متجها إلى مثواه الأخير عند مقابر أسرة آل شريف، حيث تم افتراش الكراسي أمام باب المقبرة على صفين من أجل الجلوس لتلقي العزاء عقب إتمام مراسم الدفن.

وحرص رجل الأعمال أحمد عز، الذي غاب عن صلاة الجنازة، على الحضور إلى مقابر الشريف، من أجل توديع صفوت الشريف، الذي بدا اهتمامه بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا واضحا، حيث ارتدى «عز» الكمامة والقفاز الطبي. وانتهت مراسم الدفن وتم الدعاء للميت، ومن ثم بدأت عائلة صفوت الشريف في تلقي العزاء على المقابر، ليسدل الستار بهذا المشهد، على قصة رمز من رموز نظام مبارك.

وقد يهمك أيضًا:

الحقيقة الكاملة لمرض صفوت الشريف بعد نفيه إصابته بفيروس كورونا

وفاة صفوت الشريف بعد معاناة مع مرض السرطان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحفاد صفوت الشريف ينشرون صور تظهر لأول مرة أحفاد صفوت الشريف ينشرون صور تظهر لأول مرة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon