توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تاريخ حجر الألماس وأجمل التصاميم التي تليق في المناسبات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تاريخ حجر الألماس وأجمل التصاميم التي تليق في المناسبات

القاهرة - مصر اليوم

يُعد حجر الألماس من الأحجار الكريمة التي عرفت منذ القدم بأهميتها التجارية، وقد ازدادت شعبيته في القرن التاسع عشر مع ازدياد الإنتاج العالمي وتحسن الطرق التجارية في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى دخول الوسائل العلمية في القطع والصقل والاحتكار العالمي لسلعة الألماس من قبل بعض الشركات العالمية.

خاتم ألماس من شوميه Chaumet
ويتميز حجر الألماس بأنه أصلب مادة على وجه الأرض، فيما يتطلب حرق حجر الألماس وضعه تحت حرارة تتراوح ما بين 1290 و1650 درجة فهرنهايت. ويفوق عمر حجر الألماس المليار سنة، ولكن تم استخدامه لنقش المجوهرات في الهند منذ حوالي عام 300 قبل الميلاد.

سوار من الألماس من بولغري Bvlgari
ويتم قياس وزن الألماس بالقيراط، وهو المصطلح المأخوذ من كلمة كيراتيون Keration اليونانية التي تشير إلى شجرة «الخرنوب» التي كانت بذورها تستخدم منذ قرون كمعيار لقياس وزن الأحجار الكريمة. وبعد التنوع الطفيف في وزن البذور، تحول وزن القيراط في عام 1913 إلى قياس متري، فأصبح كل قيراط متري موازياً لوزن 0.2 جرام.وفي هذا الألبوم، أجمل تصاميم المجوهرات المرصعة بحجر الألماس، والتي تليق بمناسبات الشهر رمضان 2021.

خاتم من الألماس من بوشرون Boucheron

قدمت ماركة بوشرون Boucheron العديد من التصاميم الراقية والجذابة من مجوهرات الألماس، أعجبنا منها هذا الخاتم المفتوح الفخم، المُصمم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، على شكل قطرتين مرصوفتين بالألماس ومحاطة بخرز من الذهب الأصفر أو الأبيض تعانقان إصبعكِ.وصُمم الخاتم من 16 ماسة مستديرة بوزن 0.47 قيراط.ويُمكنكِ تنسيق هذا الخاتم الراقي، مع إطلالة رمضانية أنيقة باعتماده مع عباية سوداء أو بدرجات اللون الأحمر أو الأزرق.

سلسلة من الألماس من بولغري Bvlgari

قدمت ماركة بولغري Bvlgari العديد من التصاميم الراقية والجذابة للسلاسل المُصممة من الألماس، أعجبنا منها هذا التصميم الأنيق، لسلسة من الذهب الأبيض، مُرصعة بالألماس المرصوف، بوزن 3.1 قيراط.وصُممت السلسلة على شكل مروحة مع منحنيات الفسيفساء، مما منحها تصميماً فخماً وجذاباً.ويُمكنكِ تنسيق هذه السلسلة الراقية، مع إطلالة تناسب الشهر الفضيل، باعتماد عباية باللون الرمادي بدرجاته المختلفة، أو باللون الأبيض، أو الأسود أو درجات اللون الأحمر.

ساعة من الألماس من شوميه Chaumet

لا يُمكن الاستغناء عن الساعة أثناء تنسيق إطلالة رمضانية أنيقة تناسب الشهر الفضيل، لذا إذا كنتِ ترغبين في اعتماد ساعة بتصميم راقٍ وجذاب، من الألماس، يُمكنكِ الاستعانة بهذا التصميم لساعة من الألماس الأبيض من ماركة شوميه Chaumet، صُممت بشكل الكمثرىوجاء تصميم علبة الساعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وهو مرصوف يدويًا بـ347 ماسة قطع بريانت (4،42 قيراطًا).وجاء مينا الساعة مرصوفاً بـ 129 ماسة قطع بريانت (0.23 قيراط)، مع ماسة مقطوعة بشكل الكمثرى (0.02 قيراط) عند الساعة 12.وصُممت الساعة بحزام من الساتان باللون الأسود، مع بطانة من الجلد باللون البيج، مع إبزيم دبوس من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصوف بـ 18 ماسة قطع بريانت (0.09 قيراط).ويُمكنكِ تنسيق هذه الساعة الفخمة، مع إطلالة راقية للشهر الفضيل، باعتماد عباية باللون الأسود أو اللون الرمادي أو درجات اللون الأحمر.

سوار من الألماس من شوبارد Chopard

لإطلالة ناعمة وأنيقة، تناسب المرأة الرومانسية، قدمت ماركة شوبارد Chopard هذا التصميم الأنيق، لسوار من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مُرصع بالألماس.وصُمم مركز السوار على شكل وردة كبيرة الحجم، ذات بتلات مرصوفة بالألماس الأبيض، بوزن 1.0قيراط.ويُمكنكِ تنسيق هذا السوار الأنيق، مع إطلالة راقية في رمضان باعتماده مع عباية باللون الأبيض أو الأسود أو درجات اللون الأزرق أو الرمادي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجوهرات فاخرة مرصعة بالألماس لرمضان 2021

موديلات مجوهرات أنيقة مرصعة بالألماس الأسود

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاريخ حجر الألماس وأجمل التصاميم التي تليق في المناسبات تاريخ حجر الألماس وأجمل التصاميم التي تليق في المناسبات



GMT 13:23 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه

GMT 00:33 2024 الإثنين ,26 شباط / فبراير

إطلالة لامعة لأصالة في حفل "صناع الأمل"

GMT 14:09 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

معتصم النهار بإطلالات شتوية عصرية

GMT 13:11 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

لمسات جريئة في المكياج لإطلالة مميزة بعيد الحب

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon