توقيت القاهرة المحلي 12:48:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أنجيلينا جولي تدخل عالم الموضة وتفتتح دار "Atelier Jolie"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنجيلينا جولي تدخل عالم الموضة وتفتتح دار Atelier Jolie

أنجيلينا جولي
واشنطن ـ مصر اليوم

الممثلة الأميركية والناشطة الإجتماعية أنجيلينا جولي، تختار اليوم مجال ليست بعيدة عنه وهو مجال الموضة وعالم تصميم الأزياء. هي المتألقة دائماً، والمحبة للطبيعة الأم، والحيوانات، والمدافعة الشرسة عن كل ما يخص الطبيعة والمجتمع، تختار اليوم خطاً في الموضة يشبهها وهو الموضة المستدامة. أعلنت جولي عن دارها الجديد Atelier Jolie، مخصص لتصميم الأزياء الصديقة للبيئة، الأزياء المستدامة. في خبرٍ نشرته جولي على صفحتها الخاصة في إنستاغرام، أعلنت عن علامتها التجارية الجديدة، والتي عبرت عنها أنها Atelier Jolie، خاص ومميّز للمبدعين، والخياطين الخبراء، والحرفيين من جميع أنحاء العالم. قومي معنا بجولة لنتعرف سوياً أكثر على هذا الخط الحديث في الموضة، كيف تطور وما هي خصائصه؟!

هي المشهورة بأناقتها، وحسن إختيارها لإطلالات لافتة ومميّزة، جريئة من حيث الستايل، وفريدة بأسلوبها الذي لا يشبه أحد. تتسم بالبساطة، الأناقة، وقد شبهت إطلالاتها مؤخراً بالإطلالات الإغريقية العريقة. تعددت مواهبها، فهي الممثلة الجميلة التي لعبت أهم البطولات في أفلام هولييود، هي المخرجة، الناشطة الإجتماعية، وسفيرة للنوايا الحسنة، نشاطاتها الإنسانية تعددت، كما أنها ناشطة في حقوق الحيوان، ومتابعة عن كثب لكل ما يخص الطبيعة، ومناهضة لأي حركة مبنية على حساب الطبيعة الأم. من هنا نستنتج أن دخولها في عالم تصميم الأزياء من هذا الخط، لم يكون من فراغ، فالأساسات معروفة، ودخولها مجال التصميم من باب الموضة المستدامة لم يكن مفاجأة. 

هي الممثلة، التي تحث وتربي أولادها على فكرة الموضة المستدامة، فهي بمثابة تربية وقناعة ذاتية، وخوف على مستقبلنا من سيئات الموضة السريعة وتراكماتها المقيتة. في الآونة الأخيرة، لاحظنا إصرار جولي، على قيمة إعادة ارتداء الملابس القديمة وإعادة تدويرها، وذلك كان واضحًا، في العرض الأول لفيلميها Marvel ،Eternals، حيث ارتدت إبنتاها شيلوه وزهرة قطعاً من أرشيف والدتهما. 

كما ذكرنا أطلقت النجمة أنجيلينا جولي دارها الخاصة، ناشرةً الخبر الذي سيثير حماس عشاق الموضة عبر حسابها على انستغرام، معلنةً عن المبدأ الذي ستتبعه، "مساحة للمبدعين وتعاون مع عائلات ماهرة ومتنوعة من الخياطين الخبراء وصانعي النماذج والحرفيين." فهذه الدار ستقوم برسالة إنسانية لمساعدة المجتمع، وبالمقابل سيكون للمستهلك دوراً مهما لأنه سينخرط في عملية التصميم الابداعية والصديقة للبيئة. علامة Atelier Jolie، تغطي كل الأزياء الخاصة بالمرأة الراقية والمحبة للتصاميم المتجددة.

ماذا يعني هذا المصطلح؟ ما هي الموضة المستدامة؟! أسئلة كثيرة تطرح اليوم، فهو تعبير حديث نوعاً ما، غير منتشر كثيراً، ولكن على كل شخص أن يتعرف على هذه الموضة وخطها، خصائصها، وبماذا تتميّز عن الموضة المعاصرة أي الموضة السريعة. الموضة المستدامة تسمى أيضاً بالأزياء الإيكولوجية، الأزياء الصديقة للبيئة، وهي فلسفة جديدة في عالم تصميم الأزياء، ونهج مختلف، من بداية تصنيع الملابس، إلى إختيار المنسوجات والأقمشة، وإعتماد مكونات قليلة التلوث، منخفضة الإستهلاك، بعيداً عن الكربون الذي قد يحرق الكوكب بمكامله. بالإضافة إلى ذلك هذا الخط هو نموذج أخلاقي بحد ذاته، لا يعتمد على الهدر بل على تصنيع أزياء تحت معايير أخلاقية شاملة، حفاظاً على البيئة نعم، ودعماً لليد العاملة التي تستهلك بالموضة السريعة بأسلوب لا أخلاقي، حيث يتم إستغلال اليد العاملة في مصانع النسيج الضخمة، للحصول على أجور غير عادلة، وفي ظروف عمل غير صحية وغير آمنة طبعاً. 

هذا السؤال الذي قد يطرح نفسه، لماذا اليوم نسمع كثيراً عن هذا الخط وهذه الفلسفة، أولاً لنبدأ، أكثر من 100 مليون طن من نفايات المنسوجات مسدودة في مدافن النفايات كل عام، رقماً خيالياً ولكنه حقيقة. وفقاً لبعض الدراسات، مثلاً في إسبانيا وحدها يتم بيع أكثر من 80 مليون قطعة ملابس سنوياً، بينما يتخلص الفرد الإسباني وحده من أكثر من 15 رطلاً من الملابس في نفس الفترة الزمانية، وهذا أمر كارثي إذا ما قصناه على جميع الدول الأخرى. إذاً هذا هو الدافع الأساسي، وهو الحفاظ على البيئة، وإعادة التدوير للإبتعاد عن كل هذا التلوث الناجم عن مخلفات الموضة السريعة. 

التغييرات المناخية والتلوث الكبير للكرة الأرضية، فرض الموضة المستدامة كحل وبداية لخط جديد، يخلصنا رويداً رويداً من أثار الموضة السريعة. فبات من الضروري إنتاج أزياء مناصرة للبيئة، في الوقت نفسه مواكبة لصيحات الموضة الرائجة في كل موسم من كل سنة. العمل على هذا النهج بات  ضرورة قصوى في السنوات الأخيرة، بعد أن قدرت وكالة حماية البيئة في عام 2003 أن هناك أكثر من 10 ملايين طن من الملابس ونفايات الأنسجة تذهب هدراً.

من المتوقع أن تكون تصاميم أنيقة طبعاً، ولكن مريحة في نفس الوقت، فهي المرأة الناشطة والنافذة في المجتمع، فالإتجاه المتوقع لملابسها سيكون في الملابس الراقية الفساتين الكلاسيكية الراقية والأنيقة. من المتوقع أيضاً أن تكون ملابسها بعيدة عن عالم الإثارة، فهي تختار بإستمرار فساتين وإطلالات راقية كالأميرات، غريبة أحياناً، وأحياناً أخرى تعتمد تصاميم مريحة كالبدل الرسمية، والسراويل الواسعة المريحة. من الممكن أن يكون خطها مشابهاً لستايلها ولكن بالتأكيد سيكون مبني على أساسات صديقة للبيئة، مشجعةً على إعادة الإعتماد وإعادة التدوير، وهذا يمكن في إعتماد تصاميم كلاسيكية أكثر من أن تكون عصرية، كي تستطيع المرأة أن ترتديها وقت ما تريد دون الإلتزام بوقت أو زمن هذه هي "الموضة المستدامة". يمكننا أيضاً أن نستدل من خلال المنشور الذي نشرته جولي على صفحتها معلنةً الخبر، أن التصاميم ستكون Vintage نوعاً ما، من خلال الصورة والألوان المعتمدة، وهذا أيضاً متوقع كونها تعشق هذا الستايل في الإطلالات.

بعض من دور الأزياء العالمية، كانت مشجعة وواعية لمخاطر الموضة السريعة، فبعضها إعتمد جزءاً من خط الموضة المستدامة، أبرزها ستيلا ماكارتني التي لم تستخدم يوماً الجلود الحيوانية في تصاميمها، بالإضافة إلى المصممة المصرية ناديا نور التي تعتمد في تصاميمها على إختيار القطن العضوي، والحرير بالإضافة طبعاً إلى دار غابرييلا هيرست العالمي.

هذا الموضوع شغل الصحافة العالمية، وفرض نفسه وكان ذلك واضحاً في أسبوع الموضة الذي أقيم من فترة في لندن، من خلال منع المصممين من استخدام الفرو الطبيعي في تصاميمهم. العديد من دور الأزياء إلتزمت بهذا القرار، من بينها Burberry، Gucci، Versace، حيث كانت مجموعاتهم خالية كلياً من الفرو الحيواني الطبيعي. فيما قامت علامات أخرى أمثال Adidas وg-star باستخدام مواد قابلة للتدوير، كاستخدام عبوات بلاستيك تمَّ جمعها من نفايات البحر والمحيط، واستخدامها في صناعة الملابس.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أنجيلينا جولي تقدم الدعم للاجئين في بوركينا فاسو

أنجلينا جولي تتجوّل بحقيبة "نينا" بإطلالة نهارية مُريحة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجيلينا جولي تدخل عالم الموضة وتفتتح دار atelier jolie أنجيلينا جولي تدخل عالم الموضة وتفتتح دار atelier jolie



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 22:56 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

إيدين دغيكو يصنع التاريخ مع روما

GMT 18:14 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

محمد هاني يتعرض لكدمة قوية في الركبة

GMT 02:04 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

اللقطات الأولى لتصادم 4 سيارات أعلى كوبري أكتوبر

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

مقتل 3 مواطنين وإصابة 4آخرين في حادث تصادم في المعادي

GMT 07:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

أجمل ديناصور في العالم بألوان مثل طائر الطنان

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسعار الحديد في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 21:12 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يعترف بتلقي مؤمن زكريا لعرض إماراتي

GMT 00:34 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح الخاصة بإدخال اللون الذهبي إلى الديكور

GMT 12:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد ناجي يمنح محمد الشناوي وعدًا بالانضمام للمنتخب

GMT 14:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعدام شنقًا لـ7 من أعضاء خلية "داعش" في مطروح

GMT 13:23 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخطيب" يدعو أعضاء الأهلي لحضور ندوته الرسمية في الجزيرة

GMT 02:07 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الدولار الأحد في السوق السوداء الأحد

GMT 17:42 2014 الجمعة ,15 آب / أغسطس

حدوث هبوط أرضي في حي الكويت في السويس

GMT 14:50 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب يطلب زيادة تذاكرة في مواجهة غانا

GMT 20:56 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إسبانيا تودع 2017 من دون خسارة وتحلم بنيل كأس العالم

GMT 10:06 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد حلمي يدخل السباق الرمضاني بمسلسل كوميدي

GMT 19:16 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على سلحفاة ضخمة نافقة على أحد شواطئ بلطيم

GMT 23:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon