توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إطلالات الملكة إليزابيث التي ألهمت سيدات العائلة المالكة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلالات الملكة إليزابيث التي ألهمت سيدات العائلة المالكة

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية
لندن - مصر اليوم

بصفتها صاحبة أطول مدة في الحكم على العرش البريطاني، باتت الملكة جزء لا يتجزأ من الحياة العامة وصورتها مرادفة للاستقرار وتقاليد الشعب البريطاني، كذلك كان لإطلالات الملكة إليزابيث حصة مهّمة خلال كل تلك السنوات ونال أسلوبها الفريد في الأزياء إهتمام المتابعين لها، حتى أن إطلالات الملكة إليزابيث كانت ملهمة بالنسبة لسيدات العائلة المالكة.

اكتشفي أهمّ الأسرار وراء إطلالات الملكة إليزابيثاكتشفي أهمّ الأسرار وراء إطلالات الملكة إليزابيث
السر وراء إطلالات الملكة إليزابيث الزاهية

عندما تتجمع الجماهير وتنتظر لساعات لإلقاء نظرة على الملكة، فإن اللون الذي تختاره لإطلالتها أمر بالغ الأهمية، لذلك فالألوان الزاهية مثل الأصفر، الفوشيا والأرجواني، تجعل من السهل اكتشافها بين الحشود الكبيرة. يُعد التزام الملكة بلوحة ألوان نابضة بالحياة علامة على الاحترام لأولئك الذين يأخذون الوقت الكافي لدعمها شخصيًا، وفي هذا الإطار قالت صوفي ريس جونز، كونتيسة ويسيكس، في الفيلم الوثائقي "الملكة في التسعين" الذي صدر عام 2016: "إنها بحاجة إلى التميّز حتى يتمكّن الناس من قول"رأيت الملكة".

وفي كتاب "Our Rainbow Queen"، لاحظت الصحفية الويلزية سالي هيوز ما تأخذه الملكة بعين الاعتبار عندما يأتي الأمر للألوان، فهي"لن ترتدي اللون الأخضر في الأماكن العشبية، ولا الألوان الداكنة على المفروشات الداكنة".

هناك "فن لباس" واحدة من أكثر النساء تصويرًا في التاريخ. على مدار فترة حكمها التي استمرت 70 عامًا، حشدت الملكة جيشًا من الموظفين، لكن القليل منهم تم الوثوق بهم في مهمة خياطة الملابس الملكية. ساعد كل من المصممين البريطانيين نورمان هارتنيل Norman Hartnell، هاردي آميس Hardy Amies، ستيوارت بارفين Stewart Parvin، وأنجيلا كيلي Angela Kelly في تطوير أسلوبها- بالابتعاد عن الصيحات التي يمكن أن تفقد شعبيتها بسرعة.

أنجيلا كيلي، مستشارة الملكة لما يقارب ثلاثة عقود، كتبت في مذكراتها التي وافق عليها القصر في عام 2019 بعنوان "الجانب الآخر من العملة": "يتمثل دورنا كمصممين للملكة في التأكد من أنها ترتدي الملابس الملائمة لكل مناسبة. أبحث عن الحركة باستخدام مواد خفيفة الوزن، وقد أقوم بتشغيل مروحة لأرى كيف يتحرّك الفستان في الهواء ومع تغير الضوء، أو عندما تنتقل صاحبة الجلالة إلى مساحة داخلية، سيكون لهذا تأثير على لون النسيج وملمسه، ويجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار".
تكتمل الإطلالة دائما بحقيبة يد سوداء لامعة تتدلى من مرفقهاتكتمل الإطلالة دائما بحقيبة يد سوداء لامعة تتدلى من مرفقها

كما ترتدي الملكة أحذية مختارة بعناية وبكعب عريض، ومصنوعة يدويا خصيصا لها، وتجربها كيلي بنفسها أولا للتأكد من أنها مريحة، ودائما هناك من يحمل لها مظلة شفافة ذات حواف بألوان مطابقة لثوبها وفي وضع الاستعداد، لكي لا يسمح للطقس البريطاني الذي يصعب التكهن بتغيراته بأن يتدخل ويفسد أي شيء.

إطلالات الملكة المونوكروم يتم عادة تزيينها بعقد من اللؤلؤ بثلاثة حبال وبروش متلألئ إما بالذهب أو الفضة، وتكتمل الإطلالة بحقيبة يد سوداء لامعة تتدلى من مرفقها. لا تضفي الإكسسوارات هذه إحساسًا بالمناسبة فحسب، بل إنها نوع من شعار الملابس الذي يتوقعه المشاهدون ويحللونه - مع رغبة العديد من الأشخاص في الكشف عن قصص عاطفية وراء كل قطعة. على سبيل المثا ، بروش الزهرة المئوية المرسوم يدويًا بتكليف من الملكة كهدية عيد ميلاد للملكة الأم، والذي ارتدته الملكة اليزابيث بدورها خلال مناسبة بعد أقل من عام من وفاة والدتها.

أما لفترات بعد الظهر الطويلة التي تقضيها في المشي في أراضي Balmoral Estate في اسكتلندا، فتختار الملكة تصاميم بأسلوب الملابس الريفية الهادئة المصنوعة من التويد والتارتان. في عام 2016، عندما وصلت عائلة أوباما إلى قلعة وندسور للقاء الملكة للمرة الثالثة، ارتدت الملكة اليزابيث وشاحًا حريريًا مثبتًا تحت ذقنها (سمة مميزة لملابسها غير الرسمية)، مما يشير إلى الألفة والنبرة غير الرسمية.

متوازنة ومناسبة واستراتيجية دائمًا، تعد خيارات الملكة شكلاً من أشكال الدبلوماسية بقدر ما هي تعبير عن الهوية. في عام 2011، أصبحت أول ملك بريطاني يزور جمهورية أيرلندا منذ إنشائها - وأول من يدخل البلاد منذ قرن.

أظهرت الملكة ببراعة إمكانات القوة الناعمة للأزياء، حيث وصلت إلى دبلن مرتدية معطفًا أخضر وقبعة مطابقة - اللون الوطني لأيرلندا. في وقت لاحق من الزيارة، ارتدت ثوبًا أبيض حريريًا مزينًا بأكثر من ألفين من نباتات النفل المطرزة يدويًا وبروش قيثارة أيرلندي مصنوع من كريستالات سواروفسكي.

حتى في بداية حياتها المهنية، كانت الملكة ضليعة في قيمة صناعة الصور والبصريات. عند وصولها إلى السلطة خلال الحرب العالمية الثانية، سرعان ما أصبحت الأميرة الشابة رؤية للأمل والتفاؤل في بريطانيا التي مزقتها الحرب. وقامت ببناء صورة تنقل السلطة والأناقة واللياقة بعناية.
حتى في بداية حياتها المهنية، كانت الملكة ضليعة في قيمة صناعة الصور والبصرياتحتى في بداية حياتها المهنية، كانت الملكة ضليعة في قيمة صناعة الصور والبصريات

في عام 1947، بعد عامين من انتهاء الحرب، استخدمت الملكة قسائم تموينية خاصة بالملابس لشراء فستان زفافها- وهي ممارسة شائعة للعرائس في ذلك الوقت. على الرغم من أن صاحبة الجلالة تلقت 200 قسيمة إضافية من الحكومة للمساعدة في تغطية التكلفة. الثوب المصنوع من الحرير العاجي والساتان مع ذيل طوله 15 قدمًا صممه نورمان هارتنيل.
استخدمت الملكة قسائم تموينية خاصة بالملابس لشراء فستان زفافهااستخدمت الملكة قسائم تموينية خاصة بالملابس لشراء فستان زفافها

وفي جنازة زوجها، دوق إدنبرة، ارتدت الملكة ملابس سوداء بالكامل تماشياً مع تقليد الحداد. كان الزي الداكن لصاحبة الجلالة، التي تظهر عادةً بألوان جريئة، أكثر إثارة للمشاعر بسبب ندرته. تم تثبيت بروش ريتشموند على معطفها، وهو هدية زفاف مرصعة بالماس تم إهدائها للملكة ماري في عام 1893. ورثت جلالة الملكة القطعة في عام 1953 وارتدتها في حفل زفاف هاري وميغان عام 2018، مما عزز ارتباطها بالزواج والاقتران.
وفي جنازة زوجها دوق إدنبرة ارتدت الملكة ملابس سوداء بالكامل تماشياً مع تقليد الحدادفي جنازة زوجها دوق إدنبرة ارتدت الملكة ملابس سوداء بالكامل تماشياً مع تقليد الحداد

كل قطعة ترتديها الملكة مصنوعة خصيصا لها، وقبل انتشار الوباء كانت تحضر أكثر من 300 مناسبة في السنة الواحدة، ويقول يقول المؤرخ مايكل بيك "إنه لا يمكن للملكة أن ترتدي شيئا ترتديه سيدة أخرى. الجمهور يتوقع منها شيئا مختلفا". ويضيف "منحتها تصاميم هارتنيل وإيميس مزيدا من التفرد، في حين أن أنجيلا كيلي كانت ذكية جدا وتمكنت من الحفاظ على فرادة أسلوب الملكة وأضفت عليه التألق".
إطلالات الملكة إليزابيث ملهمة لسيدات العائلة المالكة

ويقول ماثيو ستوري، أحد الأمناء في مؤسسة "القصور الملكية التاريخية" إن "من الواضح أيضا أنها ملهمة بالنسبة لسيدات العائلة المالكة الأصغر سنا مثل كاميلا دوقة كورنوال، وكيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، لكن الملكة تظل أبعد من أن يكون لها مثيل، وفوق الجميع".
من الواضح أنها ملهمة لسيدات العائلة المالكة الأصغر سنا مثل كاميلا دوقة كورنوال وكيت ميدلتونمن الواضح أنها ملهمة لسيدات العائلة المالكة الأصغر سنا مثل كاميلا دوقة كورنوال وكيت ميدلتون رغم ذلك، تتميّز الملكة إليزابيث بأسلوبها الخاص الذي سيبقى حاضراً في الذاكرة إلى الأبد، فلا أحد يرتدي الملابس بالأسلوب نفسه كالملكة إليزابيث.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كيت ميدلتون تتألق بإطلالات متنوعة في منطقة الكاريبي

كيت ميدلتون تظهر كأميرات ديزني في إطلالات راقية وأنيقة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلالات الملكة إليزابيث التي ألهمت سيدات العائلة المالكة إطلالات الملكة إليزابيث التي ألهمت سيدات العائلة المالكة



GMT 13:23 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه

GMT 00:33 2024 الإثنين ,26 شباط / فبراير

إطلالة لامعة لأصالة في حفل "صناع الأمل"

GMT 14:09 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

معتصم النهار بإطلالات شتوية عصرية

GMT 13:11 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

لمسات جريئة في المكياج لإطلالة مميزة بعيد الحب

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon