توقيت القاهرة المحلي 22:33:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفتقر الصنادل التي تكون ضيقة على القدم إلى الأناقة والراحة

أخطاء فادحة وشائعة يجب الابتعاد عنها لإطلالة أنيقة دون تكلف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أخطاء فادحة وشائعة يجب الابتعاد عنها لإطلالة أنيقة دون تكلف

أخطاء فادحة وشائعة يجب الابتعاد عنها لإطلالة أنيقة دون تكلف
القاهرة ـ مصر اليوم
الحفاظ على إطلالة مثالية بشكل يومي مهمة شاقة، فالأخطاء واردة في مجال الأناقة كما هي واردة في الحياة. ولكن يمكن تجنب العديد منها بعد التعرف على هذه الهفوات، التي يُنصح بالابتعاد عنها لإطلالة أنيقة دون تكلف.   1- ارتداء الكعب العالي دون معرفة السير فيه لا تفكري بارتداء الكعب العالي إذا كنت لا تعرفين السير بأناقة فيه. تمرني أولاً على أحذية ذات كعوب متوسطة الارتفاع قبل إجراء تمرينات على الكعب العالي لتصبح مشيتك ثابتة عند ارتدائه. ولا تختاري الكعب العالي بمقاس أكبر قليلاً من مقاس قدمك الفعلي بحجة أنه سيكون مريحاً أكثر لأن ذلك سيجعل السير فيه أصعب عليك.   2- اعتماد الجوارب ذات اللون اللحمي يُعتبر ارتداء الجوارب ذات اللون اللحمي موضة قديمة، فهي تجعل الساقين تبدوان ضخمتين وتجعل إطلالتك أقرب إلى طلة امرأة عجوز. كما أن بعضها يجعل قدميك تبدوان داكنتين جداً أو فاتحتين جداً، أو حتى لماعتين. عندما ترغبين في ارتداء جوارب من النايلون، اختاري الأسود منها أو الشفاف مما يساعد على إظهار لون بشرتك الحقيقي.   3- ارتداء السروال ذي الخصر المنخفض إن ارتداء هذا النوع من السراويل يؤدي إلى التركيز على إظهار عيوب الجسم. استبدليه بقصات السراويل المتوسطة الخصر أو ذات الخصر المرتفع التي تجعل القوام يبدو ممشوقاً.   4- الصندل الضيق على القدم تفتقر الصنادل التي تكون ضيقة على القدم إلى الأناقة والراحة، لذلك من الأفضل تجنب ارتدائها. اختاري دائماً الصنادل المريحة التي تناسب مقاس قدمك وشكلها أيضاً.   5- الإفراط في الجمع بين الطبعات تضفي الطبعات لمسات من التميز والمرح على الإطلالة، ولكن الخلط بين عدة طبعات بشكل غير مدروس يعطي نتائج معاكسة. تجنبي تنسيق الخطوط الأفقية مع الخطوط العامودية في الزي نفسه، وتجنبي خلط طبعة البولكا مع المربعات. وتذكري أن اختيار طبعة واحدة في إطلالتك يبقى دائماً ضمانة كي لا تخطئي في هذا المجال.   6- اعتماد الأسود كلون لكامل الإطلالة إذا كان الأسود لوناً أنيقاً بحد ذاته، إلا أن اعتماده لكامل الإطلالة يجعلك تبدين متعبة وحزينة كونه يبرز الهالات الداكنة والشحوب في الوجه. أضيفي دائماً أكسسوارات ملونة إلى إطلالتك عندما ترتدين الأسود، فمن شأن ذلك أن يساهم في إضفاء بعض الإشراق عليها.   7- ارتداء الأحذية المفتوحة على أظافر غير مرتبة يشكل تقليم أظافر القدمين ضرورة عند ارتداء الأحذية المفتوحة من الأمام، كما أن العناية بترطيب كعب القدمين لحمايته من التشقق ضرورة أيضاً. فإهمال العناية بترتيب القدمين ينعكس سلباً حتى على أكثر الإطلالات رقياً وأناقة.   8- الخلط بين عدة ألوان إن اعتماد الألوان بلمسات خفيفة يجعل إطلالتك مشرقة، أما الإفراط في خلط الألوان فيجعلك تبدين كالبهلوان. تجنبي خلط أكثر من 3 ألوان مع بعضها البعض إلا إذا كانت من تدرجات العائلة اللونية نفسها. وتذكري أن الألوان الأساسية هي الأحمر، والأزرق، والأصفر هي ألوان قوية من الأفضل إبعادها عن بعض وتنسيق كل واحدة منها مع تدرجات حيادية كالأبيض، والأسود، والرمادي، والكحلي، والبيج.

أقرأ أيضًا:

أفضل السراويل التي يجب على كل رجل امتلاكها

9- الإفراط في اعتماد لعبة الشفافية يمكن لبعض اللمسات الشفافة في الزي أن تبدو أنثوية وأنيقة، أما الإفراط في اعتماد الشفافية فيجعل الإطلالة تبدو مبتذلة وغير مرتبة.   10- اختيار المقاس غير المناسب إذا كنت تعتقدين أن اختيار أزياء بمقاس أكبر من قياسكِ ممكن أن يخفي عيوب جسمك، فاعلمي أنك ترتكبين خطاً شائعاً في هذا المجال لأنه سيجعلك تبدين أكثر ضخامة ويجعل إطلالتك تبدو غير مرتبة. كما أن اعتماد الأزياء الضيقة جداً سيؤدي إلى إبراز كل عيوب جسمك. لذلك من الضروري اختيار أزياء تناسب مقاسك وطولك وشكل جسمك مما يساعد على إخفاء العيوب جيداً.   11- المغالاة في الأناقة المغالاة من الأمور غير المستحبة في مجال الأناقة، فعند اختيار قطعة أزياء مبتكرة نسقيها مع قطعة بسيطة لتبتعدي عن التكلف. اختاري لإطلالتك طرازاً واحداً في مجال الأزياء والأكسسوارات (قد يكون الطراز الهندسي، أو الكلاسيكي...) ولا تجمعي بين عدة طرازات مع بعضها البعض في الإطلالة الواحدة.   12- ارتداء الأكسسوارات بلون مماثل للون الأزياء الهدف من اعتماد الأكسسوارات هو إضافة لمسات من التميز واللون على الإطلالة وإضفاء لمسة متجددة على الزي. لذلك من الأفضل أن تكون الأكسسوارات بلون مختلف عن الزي لتحقيق الهدف من ارتدائها.

وقد يهمك أيضًا:

إليكِ أحدث صيحات ملابس المحجبات لتستوحي منها لأناقتك في خريف 2018

تعرّفي على أفضل ملابس الحفلات المسائية المناسبة لجميع الأعمار

المصدر :

العربية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخطاء فادحة وشائعة يجب الابتعاد عنها لإطلالة أنيقة دون تكلف أخطاء فادحة وشائعة يجب الابتعاد عنها لإطلالة أنيقة دون تكلف



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا

GMT 07:37 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
  مصر اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 04:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
  مصر اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 08:18 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
  مصر اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 21:09 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نادى أسوان يصدر بيانا ناريا بعد خماسية الأهلي

GMT 10:05 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

"فيفا" يحتفي بتكريم فاطما سامورا "صانعة التاريخ في إفريقيا"

GMT 22:19 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على منح الوداد ملياري سنتيم

GMT 07:41 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو الجنايني يستقبل لاعبي منتخب مصر لكرة القدم

GMT 02:23 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

باحثون يبتكرون "بدلة" تحرك مشلولاً بتوجيه من دماغه

GMT 03:02 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"أستون مارتن" تعتزم بيع طرازين جديدين من "زاجاتو" معًا

GMT 10:37 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

"فيس بوك" تعلن عن تطبيق جديد ينافس سناب شات
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon