توقيت القاهرة المحلي 08:41:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتمدت في تصميماتها على الفخامة والبساطة مع دخول شهر رمضان

أبرز نصائح المصمّمة صفاء الرويعي لاختيار الجلابيات والأزياء الرمضانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبرز نصائح المصمّمة صفاء الرويعي لاختيار الجلابيات والأزياء الرمضانية

اختيار الجلابيات والأزياء الرمضانية
الرياض ـ مصر اليوم

صفاء الرويعي، مصممة أزياء بدأت مجالها في التصميم بالجلابيات، واعتمدت في تصميماتها على الفخامة والبساطة، ومع دخول شهر رمضان المبارك قدَّمَتْ لنا بعض النصائح لارتداء الجلابيات والأزياء الرمضانية. بدايةً، ذكرت صفاء أن الأزياء الرمضانية دائمًا تتميز بالحشمة والبساطة والألوان الزاهية، وفي ظل الأزمة الراهنة التي نمرُّ بها، فأزياء رمضان ٢٠٢٠ لن تختلف كثيرًا عما سبق من البساطة والحشمة، إلى جانب إضافة الألوان الزاهية أكثر من السابق؛ تعبيرًا عن الأمل في تجاوُز الحالة التي نمرُّ بها. وأضافت الرويعي: "المرأة الخليجية تحب التجديد والتميز في جميع الأزياء والمناسبات، وفي رمضان خاصة؛ فهي تميل إلى عدم التكلف في التصميم، مع إدخال الذهب والخامات الخفيفة، أما المرأة العربية خارج نطاق الخليج فتختلف في أن تصميماتها تتجه إلى القفاطين أكثر، وتكون مصممة بالألوان الباردة، وعمومًا أنصح جميع النساء بالابتعاد عن التكلف، ولبس الملابس الخفيفة الناعمة؛ لأن رمضان شهر عبادة، ويجب أن تأخذ الملابس فيه نفس الطابع من البساطة والألوان الزاهية، كونه شهر خير، والألوان الزاهية تبهج النفس".

أزياء رمضانية من صفاء الرويعي

 ولاختيار الجلابيات والأزياء الرمضانية، قدمت صفاء بعض النصائح بقولها: "الأزياء الرمضانية أصبحت الآن معروفة للكل، وتأخذ طابعًا واحدًا في بعض الأحيان، ويمكن أن نستفيد دائمًا من الجلابيات القديمة؛ بإضافة قطع ناعمة من الشيفون عليها، لإضفاء الجمال والسحر عليها، ومناسبتها لهذا الشهر، وارتداء الجلابيات ذات القصَّات المتنوعة بألوان زاهية. وعمومًا، دائمًا في رمضان يجب اختيار الخامات الخفيفة التي تضفي جمالًا على التصميم، وفي نفس الوقت تكون مناسِبة لأجواء رمضان التي تميل للحرارة، فنركِّز على الشيفون والكريب والأقطان، سواء السادة أو المشجرة، ويجب أن يكون التصميم ذا أكمام قصيرة، مع اعتماد القصَّات الواسعة ذات الطول المتوسط، ويكون ذلك بألوان زاهية، مثل الأبيض والفوشيا والأخضر والنيلي، وبنقوش ذهبية؛ للتمازُج بين البساطة والفخامة في التصميم، وتزيينها بالكلف ذات النهايات الصوفية بألوان زاهية، ويمكن اعتماد الأكسسوارات ذات الطول المتوسط على الصدر، سواء من الذهب أو الأكسسوار بطابع شعبي، مثل اللؤلؤ الذي يزيِّن الرقبة، والمعاضد الذهبية التي تُضفي جمالًا على التصميم". وختمت بقولها: "فكرتي لكولكشن ٢٠٢٠ القادم بإذن الله ستكون مستوحاة من قصص ألف ليلة وليلة، باستخدام الخامات المناسبة، وبإذن الله ستُعرض التصميمات بعد أن تنتهي هذه الأزمة".

وقد يهمك أيضًا:

أهمّ إطلالات الجلابيات الخليجية بلمسات عصرية أنيقة

أفضل التصاميم من الماركات العالمية لعشاق الجلابيات الملونة

المصدر :

سيدتي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز نصائح المصمّمة صفاء الرويعي لاختيار الجلابيات والأزياء الرمضانية أبرز نصائح المصمّمة صفاء الرويعي لاختيار الجلابيات والأزياء الرمضانية



  مصر اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل

GMT 09:39 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

معلومات الصين الخاطئة عن سبب جائحة كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon