توقيت القاهرة المحلي 18:02:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنها مُستمرة حتى تتحقق لمصر أهداف التنمية

أحمد حمد يؤكد أنَّ البحث العلمي المُتقدم هدف "الجامعة البريطانية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحمد حمد يؤكد أنَّ البحث العلمي المُتقدم هدف الجامعة البريطانية

الدكتور أحمد حمد
القاهرة ـ مصر اليوم

أكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أنَّ التعليم المتطور، والبحث العلمي المتقدم، هما شعار وهدف الجامعة البريطانية في مصر، وهي مستمرة في بذل الجهد حتى تتحقق لمصر أهداف التنمية المنشودة.

وأضاف حمد قائلًا "الجامعة البريطانية في مصر هى بالفعل جامعة خاصة إلَّا أنها لا تبغي الربح، فهي تحرص على التميز فى التعليم والريادة فى البحث العلمى، وهما ما جعل الجامعة تحصل على الترتيب الأول للعام الرابع على التوالي في ترتيب (QS) وهو ما لم تستطع تحقيقه أية جامعة خاصة معتمدة في مصر، لافتًا إلى أن الجامعة رصدت 120 مليون جنيه للبحث العلمي للعام القادم.

وأوضح حمد حرص الجامعة على إنشاء مراكز لريادة الأعمال BUE Business Incubator داخل الجامعة وربط الخطط والمشاريع البحثية باحتياجات الدولة، كما تتبنى استراتيجية راسخة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، مؤكدًا أن الجامعة البريطانية هى الوحيدة في الجامعات المصرية "الخاصة والحكومية" التي بها واحة علمية للعلوم والتكنولوجيا BUE-TUS Science & Innovation Park، لاحتضان الأفكار البحثية ، وتطويرها ، مع الخبرة الصينية ، بالمشاركة مع جامعة Tsinghua University , China وهي كبرى الجامعات التكنولوجية بالصين، باستثمارات قدرها 140 مليون جنيه.

أقرأ أيضًا:

"قانون الجامعة البريطانية" تحصد أغلب جوائز مسابقة "أكسفورد"

وأضاف رئيس الجامعة البريطانية قائلًا "يوجد لدينا 14 مركزًا بحثيًا عالميًا، أحدثهم مركز النانو تكنولوجي BUE Nanotechnology Research Centre ، باستثمارات قدرها 40 مليون جنيه، ويترأسه العالم الكبير الدكتور مصطفي السيد، عضو مجلس الأمناء ، وقد استضافت الجامعة قمة النانوتكنولوجي، بحضور أكبر علماء العالم في هذا المجال، حيث قدمنا بحوثًا تطبيقية فى علوم الطب والزراعة والمياه والطاقة المتجددة وعلوم الحاسب وتوطين صناعة التكنولوجيا"، إضافة لمركز أبحاث القلب والذي يترأسه الدكتور مجدي يعقوب، عضو مجلس الأمناء، فضلاً عن مركزين متخصصين " مصر والشرق الأوسط" و" مصر – أفريقيا".

وأشار حمد إلى أن طلاب الجامعة البريطانية يحصلون على شهادتين في معظم البرامج من المجلس الأعلى للجامعات، ومن الشريك البريطاني، ومعتمدة من هيئة الاعتماد والجودة البريطانية، حيث أشادت جامعة "لافرا" البريطانية بالأداء المتميز للجامعة البريطانية في مصر وريادتها في مجالي التعليم والبحث العلمي المتميز ، وأعلنت عن سعادتها باعتماد شهادات تخرج طلاب الجامعة ، المستوفين لشروط الاعتماد ، والمتمثلة في تقديم مشروع تخرج ، طبقًا للمواصفات المتفق عليها.

وتابع حمد قوله "للجامعة برنامج متفرد من البعثات ، مع الجامعات البريطانية ، لتنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس ، من المعيدين والمدرسين المساعدين ، وقد أنتجت أبحاث الجامعة البريطانية براءات اختراع فى علوم الأدوية والعلوم الهندسية والطاقة وتحلية المياه والذكاء الاصطناعى، لذلك حصل العديد من أبنائنا الباحثين على جوائز الدولة التشجيعية ، تقديراً لجهودهم البحثية المتميزة ، كما حصل آخرون على درجات الماجستير من أعرق الجامعات العالمية".

وفيما يخص الجود، أوضح حمد أن كلية الحاسبات والمعلومات، وكلية الهندسة بالجامعة، حصلوا على الجودة المصرية، بالإضافة إليّ الجودة الانكليزية، مبينًا قيام طلاب الجامعة بإنتاج تكنولوجيات متطورة وابتكارات فى مشروعات التخرج ، منها جهاز تكييف موفر للطاقة ، وصديرى واقى ضد الاختراق ، وقد فاز طلاب الجامعة بخمسة ميداليات فى المسابقة العالمية لتكنولوجيا الإنسان الآلى ، وبالمركز الأول فى الابتكار فى المسابقة العالمية لتكنولوجيا السيارات .

وأكد حمد أن أبحاث الجامعة البريطانية حازت على دعم رعاة البحث العلمى فى مصر وأوروبا والولايات المتحدة وتصدرت قواعد البيانات العالمية للبحث العلمى ، فكانت الأولى فى مصر لمرجعيات الأبحاث ، كما تضم الجامعة أكبر مستشفى بالشرق لطب وجراحات الفم والأسنان ، تستخدم أحدث ما وصل إليه العلم من تقنيات لعلاج المواطنين بالمجان ، وكذلك أكبر مكتبة علمية وثقافية فى الشرق الأوسط.

وقد يهمك أيضًا:

الجامعة البريطانية تكرم رواد التميز العلمي في المنتدى الخامس للبحوث

حملة للتوعية بالصحة النفسية وتأثيرها على إستراتيجية 2030 قي الجامعة البريطانية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد حمد يؤكد أنَّ البحث العلمي المُتقدم هدف الجامعة البريطانية أحمد حمد يؤكد أنَّ البحث العلمي المُتقدم هدف الجامعة البريطانية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد حمد يؤكد أنَّ البحث العلمي المُتقدم هدف الجامعة البريطانية أحمد حمد يؤكد أنَّ البحث العلمي المُتقدم هدف الجامعة البريطانية



خلال عرض فيلمها المُشارك في الدورة الثانية والسبعين

كوتيار تخطف الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف

GMT 01:51 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

بذور البطيخ ترفع الخصوبة لدى الرجال

GMT 03:03 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

مضادات الأكسدة تحمي جسم الإنسان من الأمراض

GMT 12:57 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

جواز إزالة المرأة شعر جسدها في نهار رمضان

GMT 23:03 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

تعرف على حكم تذوق الطعام فى نهار رمضان

GMT 00:22 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

ليدي غاغا ترتدي ملابس جريئة خلال حفل عشاء

GMT 11:41 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

5 أعراض تؤكّد إصابة الإنسان بمرض نفسي

GMT 09:43 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon