توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد أنه سيكون لها دور كبير في تنمية مدينة العلمين الجديدة

خبير تربوي يوضح أهمية جامعة لوزان بالنسبة لجذب السياحة إلى مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبير تربوي يوضح أهمية جامعة لوزان بالنسبة لجذب السياحة إلى مصر

جامعة عين شمس
القاهرة- مصر اليوم

 أكد الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس، أن القيادة السياسية الرشيدة تهتم بالتعليم الفني والتعليم الفندقي فى الدراسة قبل الجامعية، وان هناك دراسات ومباحثات لوصول التعليم الفنى والفندقى بالجامعات لانها ستعمل على جذب الطلاب من الدول العربية، والشرق الأوسط.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن التعليم الفندقى سيكون من عوامل تنشيط السياحة خاصة بمدينة العلمين الجديدة، وهى اول مدينة تنشأ فيها جامعة لوزان المتخصصة بالتعليم الفندقى كما انها ستساهم فى إعداد جيل من الطلبة المدربين على أعلى مستوى فى مجال الضيافة والخدمات الفندقية، مما يرتقى بمستوى العمل بالمجال السياحى والفندقى بمصر والدول المحيطة بها.

وأشار الدكتور تامر الى ان الدولة المصرية تظهر للعالم اجمع اهتمامها البالغ بالسياحة المصرية لتقديم أرقي الخدمات للسائحين وتطوير مفهوم الخدمة الفندقية منوها بأن جامعة لوزان سوف يكون لها دور كبير في تنمية مدينة العلمين الجديدة، ولتكون أولى الجامعات المتخصصة فى مجال التعليم الفندقى فى مصر.

وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والسفير بول جارنييه، السفير السويسري بالقاهرة، اجتماعًا موسعًا لمناقشة الخطوات اللازمة للبدء فى تنفيذ مشروع إنشاء مركز تعليم الضيافة الفندقية "جامعة لوزان"، بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور ممثل الهيئة الاستشارية للضيافة بلوزان، وقيادات الوزارات الثلاث .

واستعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان ، الهدف من إنشاء جامعة لوزان ودورها فى تنمية مدينة العلمين الجديدة، لتكون أولى الجامعات المتخصصة فى مجال التعليم الفندقى فى مصر، وهو ما يتكامل مع الوظيفة والقاعدة الاقتصادية لمدينة العلمين الجديدة، مؤكدًا أن الوزارة تهدف إلى تحويل مدينة العلمين الجديدة، إلى مقصد للسياحة العالمية، مثل مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وذلك من خلال توفير أنشطة متعددة وخدمات مختلفة بالمدينة، بحيث تكون مدينة صالحة للسكن، والإقامة طوال العام.

كما استعرض وزير الإسكان الإجراءات التى تم اتخاذها فى مشروع إنشاء مركز تعليم الضيافة الفندقية "جامعة لوزان"، سواءً فيما يتعلق بالجوانب الفنية التصميمية، والمناقشات التى تمت حتى الآن مع الجانب السويسرى، وكذا الخطوات المطلوبة فى المرحلة القادمة.

قد يهمك أيضا :  

فتح باب التقدّم لبرنامج التأهيل التربوي في كلية التربية جامعة عين شمس

نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا يتفقد معامل كلية الزراعة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير تربوي يوضح أهمية جامعة لوزان بالنسبة لجذب السياحة إلى مصر خبير تربوي يوضح أهمية جامعة لوزان بالنسبة لجذب السياحة إلى مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon