توقيت القاهرة المحلي 09:14:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بريطانيا تقترب من وضع مصر على قائمة السفر الخضراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بريطانيا تقترب من وضع مصر على قائمة السفر الخضراء

اماكن سياحية
القاهرة - مصر اليوم

وضع أحد كبار خبراء السفر في بريطانيا، بول تشارلز، الرئيس التنفيذي لشركة "بي سي إيجنسي" الاستشارية بمجال السفر، مصر على "قائمة المراقبة الخضراء" لتكون وجهة سياحية آمنة بالنسبة للبريطانيين، مشيرا إلى اقتراب الحكومة من وضعها بالقائمة الخضراء للسفر. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال تشارلز إنه يتوقع إضافة 10 دول أخرى بما في ذلك إيطاليا وألمانيا وكندا والنمسا إلى قائمة السفر الخضراء اعتبارًا من الأسبوع المقبل لتعزيز تعدد وجهات السفر بالنسبة للبريطانيين لقضاء عطلة الصيف. وتعمل شركة "بي سي إيجنسي" على فحص وجهات السفر الخالية من إجراءات الحجر الصح بناء على انخفاض معدلات العدوى وارتفاع معدلات التطعيم، بالإضافة إلى الاعتماد على معلومات من مصادر رسمية من مختلف الحكومات بشأن الأوضاع الصحية والأمنية للبلدان.وقال تشارلز إن:"النمسا والبوسنة وكندا وجمهورية التشيك وألمانيا والمجر وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وسان مارينو وسلوفاكيا وسلوفينيا سكون بلدان خضراء (آمنة) محتملة في المراجعة الحكومية المقبلة، والمتوقعة الأربعاء المقبل".

ووضع على قائمة المراقبة الخضراء "أذربيجان وبوتان وفنلندا ومصر وإستونيا وبولينيزيا الفرنسية وجامايكا واليابان ومقدونيا الشمالية والنرويج والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية والسويد". وقال تشارلز:"يُظهر تحليلنا أنه ستتم إضافة 10 دول على الأقل إلى القائمة الخضراء لحكومة المملكة المتحدة (بريطانيا) الأسبوع المقبل - بالطبع يجب أن تكون أكثر بكثير. لكن الحذر الحكومي المعتاد سيسود". وتوجد مصر على القائمة الحمراء للسفر للحكومة البريطانية ومن المنتظر أن تجري بريطانيا مراجعة لقائمة السفر لها يوم الأربعاء أو الخميس من الأسبوع المقبل. أشارت تقارير أخرى إلى أنه يمكن تصنيف 77 دولة على أنها خضراء، حيث قيل إن علماء حكوميين يراجعون الدول قبل أن يقرر الوزراء أيها سيتحرك عندما يتم الإعلان عن التغييرات الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر حكومية لصحيفة "تليجراف" البريطانية إن عدد الدول المضافة إلى القائمة الخضراء قد يتقلص بشكل كبير من 77، لكن القائمة تقدم نظرة ثاقبة للبلدان التي تعتبر "ممكنة". في غضون ذلك ، ذكرت الصحيفة أيضًا أن الوزراء يستعدون لتخفيف قواعد السفر للوافدين العائدين إلى بريطانيا اعتبارًا من يوم الأحد. ستعترف الحكومة رسميًا بالقبعات التي تدار في الخارج اعتبارًا من 1 أغسطس، ما  يعني أن البريطانيين الذين يعيشون في الخارج والذين تم تطعيمهم بالكامل سيكونون قادرين على تجنب الإقامة لمدة 10 أيام في عزلة ذاتية عند عودتهم من البلدان على القائمة البرتقالية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فنادق رائعة ملاذكم في العطلة الصيفية هذا العام تعرف عليها

وجهات مثالية حول العالم مع "شانغريلا" خلال عطلة الصيف

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تقترب من وضع مصر على قائمة السفر الخضراء بريطانيا تقترب من وضع مصر على قائمة السفر الخضراء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon