توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جزيرة سانتوريني اليونانية الخيار الأفضل لعشاق الطبيعة والرومانسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جزيرة سانتوريني اليونانية الخيار الأفضل لعشاق الطبيعة والرومانسية

السياحة في اليونان
أثينا ـ مصر اليوم

تعد رحلة شهر العسل في جزيرة سانتوريني أفضل خيار للعرسان، وذلك بفضل المناظر الخلابة والأجواء الرومانسية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في جزيرة سانتوريني اليونان.ومن أفضل أماكن شهر العسل في جزيرة سانتوريني

1- مدينة فيرا
تتميز مدينة فيرا بمنازل وتراسات مكعبة مطلية باللون الأبيض، وممرات متعرجة، وساحات صغيرة، وكنائس ذات قباب زرقاء تطفو على المنحدرات على ارتفاع 300 متر فوق سطح البحر.

2- مدينة أويا
تشتهر أويا بغروب الشمس الشهير الذي يجذب العرسان من جميع أنحاء العالم، وهي مدينة تقع على بعد 12 كم من ساحل فيرا. وسيستمتع العرسان بالتجول عبر مسارات شديدة الانحدار حيث ستجد صفاً من مطاعم المأكولات البحرية المطلة على البحر.

3- ثيرا القديمة
يمكن للعرسان استكشاف تاريخ الجزيرة من خلال زيارة مدينة ثيرا القديمة التي تضم أطلال المعابد الهلنستية، وأسس المباني الرومانية والبيزنطية المبكرة يعود تاريخها إلى القرن التاسع قبل الميلاد، كما يتم أيضاً عرض المكتشفات من الموقع في متحف الآثار في ثيرا.

وتتمتع الشواطئ في جزيرة سانتوريني بالمناظر الطبيعية المميزة والأجواء الهادئة كما يمكن للعرسان استئجار المعدات مثل القوارب والزلاجات المائية، وكذلك أخذ دورات التزلج الهوائي أو الاستمتاع برحلة بحرية خاصة. ومن أجمل الشواطئ:
شاطئ كاماري.
شاطئ بيريسا.
الشاطئ الأحمر.
شاطئ بيريفولوس.
شاطئ مونوليثوس.

ومن أبرز الأنشطة الرومانسية في جزيرة سانتوريني
1- مشاهدة غروب الشمس في بلدة أويا من أجمل الأماكن السياحية في اليونان حيث إنها تتمتع بالطبيعة الخلابة على بحر إيجه.

2- التنزه في شاطئ بيريسا على الساحل الجنوبي الشرقي بين قريتي بيريسا وبيريفولوس، إذ تتوفر كراسي استلقاء للتشمس ومظلات للإيجار بالإضافة إلى مرافق الرياضات المائية وسلسلة من أكشاك المأكولات البحرية والمقاهي.

3- القيام بجولات رومانسية في القرى الجميلة والاستمتاع بنسيم البحر والتحديق في البحر الأزرق الصافي.

4- ممارسة الرياضات المائية إذ تتوفر عدداً من مرافق الرياضات المائية على طول الشواطئ، وخاصة في المنتجعات الشاطئية العالمية كاماري، وبيريفولوس، وبريسا. ومن الأنشطة المائية يمكن ممارستها التجديف بالكاياك، والغوص والغطس.

5- مشاهدة الأفلام في الهواء الطلق في سينما كاماري، إذ يعرض الأفلام باللغة الإنجليزية مع ترجمة يونانية. كما يمكن أيضاً حضور الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والعروض المسرحية التقليدية.

ويبلغ متوسط سعر الإقامة في الفندق في سانتوريني للعرسان حوالي 525 ريال سعودياً لليلة الواحدة، لذلك تبلغ تكلفة الرحلة إلى جزيرة سانتوريني لشخصين لمدة أسبوع واحد تتراوح من 20,631 ريال سعودياً إلى 22,507 ريال سعودي. كما تبلغ تكلفة الترفيه والأنشطة في سانتوريني في المتوسط 117 ريال سعودياً للفرد في اليوم، يشمل ذلك الرسوم المدفوعة لتذاكر الدخول إلى المتاحف، والمعالم السياحية والجولات اليومية لمشاهدة معالم المدينة. 

تعد جزيرة سانتوريني هي واحدة من أكثر الجزر رومانسية التي يمكن قضاء شهر العسل في اليونان حيث تتيح للعرسان تناول وجبة العشاء مع إطلالة على كالديرا، وركوب المراكب الشراعية والاستجمام في الينابيع الساخنة. وإن أفضل وقت لقضاء شهر العسل في جزيرة سانتوريني هو بين أواخر أبريل وأوائل نوفمبر للاستمتاع بالطقس اللطيف والحياة الليلية الممتعة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ببجي موبايل تَطرح خريطة لجزيرة سانتوريني في اللعبة

أفضل ثلاثة جُزر لقضاء شهر عسل ملئ بالمغامرات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة سانتوريني اليونانية الخيار الأفضل لعشاق الطبيعة والرومانسية جزيرة سانتوريني اليونانية الخيار الأفضل لعشاق الطبيعة والرومانسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon