توقيت القاهرة المحلي 01:17:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أفضل الوجهات السياحية لقضاء إجازة عيد الأضحى بأقل التكاليف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفضل الوجهات السياحية لقضاء إجازة عيد الأضحى بأقل التكاليف

جزر المالديف
القاهرة ـ مصر اليوم

هل تبحث عن طرق لقضاء عطلة عيد الأضحى من دون إنفاق مبالغ كبيرة؟ هل تود الاستمتاع بأجواء العيد مع العائلة والأصدقاء من دون القلق من التكاليف الباهظة؟ هل مازلت تبحث وتتساءل عن كيفية جعل هذه العطلة تجربة ممتعة واقتصادية في نفس الوقت؟ تابع معنا لاكتشاف أسرار التخطيط الذكي لعطلة العيد بأقل التكاليف.
من زيارة الأماكن المجانية إلى استكشاف الأنشطة الترفيهية المتاحة في وجهتك، هناك العديد من الطرق للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى من دون الحاجة إلى ميزانية كبيرة. بداية من جزيرة كوه لانتا في تايلاند، ومدينة تبليسي الجورجية، مروراً بجزر المالديف وسيريلانكا، وصولاً إلى نيبال، هذه مجموعة من الأفكار المبتكرة والمميزة التي تساعدك في الاحتفال بعيد الأضحى بأقل تكلفة ممكنة.
كوه لانتا
لقطة لأحد الشواطئ في كوه لانتا


يعتبر يونيو الموسم الأخضر في تايلاند، حيث تنعش الأمطار الأماكن البكر وتبدأ الطبيعة في الازدهار. هنا، في جزيرة كوه لانتا، يمكن للمسافرين الاستمتاع بملاذ صديق للبيئة، يتمحور حول الصحة والعافية. تحاط الفنادق بهذه الجزيرة بغابة محلية، وشاطئ خاص، كما تحظى بتقديم العروض الاجتماعية والصديقة للبيئة، وهذا شيء يمكن للأزواج والعائلات المقيمين في الملاذ البعيد المشاركة فيه.
خلال فترة العيد، توفر هذه الفنادق باقة الصحة والعافية الصيفية للضيوف الذين يحجزون إقامة لمدة خمس ليالٍ على الأقل. صُممت الحزمة لمنح المسافرين فرصة لتعزيز رفاهيتهم، وتتضمن دروساً مجانية في اليوغا واللياقة البدنية وأنشطة خارجية مثل ركوب الدراجات والتجديف وركوب الأمواج شراعياً، ودروساً مجانية حول كيفية تقديم جلسات التدليك العلاجي.
تبليسي
إطلالة على مدينة تبليسي عاصمة جورجيا
 

يمكن للمسافرين المهتمين بالميزانيات المحدودة، اختيار الإقامة من فئة ثلاث نجوم، كما يمكن لأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر فخامة أن يلجأوا إلى خيار "خمس نجوم" في مدينة تبليسي القوقازية. هنا؛ يمكنك تجربة المطاعم والفنون المتطورة في العاصمة الجورجية، ثم التوجه إلى جبال باكورياني للاستمتاع بملاذ جبال الألب. لا تنسَ استكشاف وزيارة قلعة ناريكالا وجسر السلام والحمامات الكبريتية التاريخية. بعد قضاء ليلتين في المدينة، أسرع إلى الجبال بالحافلة التي تنقلك إلى باكورياني في جنوب البلاد. يعد مناخ الصيف في هذه الوجهة المرتفعة أكثر برودة بكثير مما هو عليه في المدينة، ويمكنك قضاء أيام في الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في الجبال محاطاً بأشجار الصنوبر والأزهار البرية، وركوب الدراجات وتذوق المأكولات الجبلية الجورجية.
جزر المالديف
لقطة للعاصمة ماليه من جزيرة فيلينجيلي
 

تشتهر جزر المالديف، وهي موطن العطلات في المحيط الهندي، بعروضها الفاخرة الموجهة للأزواج ومن يقضون شهر العسل، ولكن الأرخبيل يعد أيضاً خياراً رائعاً لقضاء رحلات صيفية عائلية، ولا تحتاج كل زيارة إلى إنفاق الكثير من المال. تمتلئ الجزر بأماكن إقامة تقدم كل ما تتوقعه من ملاذ مالديفي، حيث تضم فيلات فوق الماء وشواطئ نقية، وفرصاً ممتازة للغطس والغوص، إلى جانب المأكولات المالديفية من الدرجة الأولى. والأفضل من ذلك، أن هناك منتجعات شاملة كلياً، مما يعني أنه لن تكون هناك فواتير مخيفة في نهاية إقامتك.

سريلانكا
بحيرة جريجوري في سريلانكا


تقع سريلانكا في جنوب شرق آسيا. هنا؛ لا يمكنك العثور على رحلات طيران صديقة للميزانية فحسب، بل يمكنك أيضاً العثور على بيوت ضيافة ونزل وأماكن إقامة مع عائلة اقتصادية في هذا البلد الجميل.
عند زيارة سريلانكا، بعض الوجهات التي يجب زيارتها هي قلعة سيجيريا روك وبولوناروا، والهندسة المعمارية الاستعمارية لقلعة جالي، وبلدة إيلا ذات التلال ذات المناظر الخلابة، والشواطئ المثالية لخليج أروجام وترينكومالي.
نيبال
لقطة لكاتماندو عاصمة نيبال
 

من الجبال ذات المناظر الخلابة إلى الفنادق الفاخرة، يمكنك قضاء وقت ممتع مع أصدقائك وعائلتك في نيبال الواقعة بجوار الهند. تعتبر الرحلات في جبال الهيمالايا تجربة لا بد منها، مع خيارات تتراوح من حلبة أنابورنا الشهيرة إلى رحلة معسكر قاعدة إفرست. يمكنك أيضاً زيارة ساحات دوربار المدرجة في قائمة اليونسكو في كاتماندو وبهاكتابور وباتان، وقضاء أمسية جميلة في بحيرات بوخارا الهادئة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جزر المالديف الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل

شهر العسل بين الأماكن الساحرة والطبيعة الخلابة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية لقضاء إجازة عيد الأضحى بأقل التكاليف أفضل الوجهات السياحية لقضاء إجازة عيد الأضحى بأقل التكاليف



GMT 00:02 2024 السبت ,22 حزيران / يونيو

محمد رمضان يُعلن غيابه رسميًا عن موسم رمضان 2025
  مصر اليوم - محمد رمضان يُعلن غيابه رسميًا عن موسم رمضان 2025

GMT 03:23 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل الأرز باللبن

GMT 04:47 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

استمرار إيجابية مسحة رامي صبري مدافع إنبي

GMT 12:15 2021 الجمعة ,05 شباط / فبراير

موسيماني يجتمع بجهازه المعاون بالأهلي

GMT 01:15 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

لحظة إنقاذ سمكة القرش الحوت عالقة في شاطئ في أستراليا

GMT 20:25 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يواصل الغياب عن قائمة الملكي في "الليغا" ضد ليفانتي

GMT 11:46 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

فرنسا تعلن تطعيم 413 ألف شخص بلقاح كورونا

GMT 16:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

إعدام 400 ألف بطة بعد تفشي فيروس إنفلونزا الطيور في فرنسا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon