توقيت القاهرة المحلي 05:41:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

8 وجهات سياحية مصرية للاستمتاع بالبحر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 8 وجهات سياحية مصرية للاستمتاع بالبحر

الغردقة من ضمن أكثر المدن السياحية المفضلة لدي السياح
القاهرة - مصر اليوم

يعتبر شهر أغسطس في مصر من أكثر شهور السنة شديدة الحرارة لذلك يفضل كثير من المصريين للسفر للوجهات السياحية الشاطئية ذات الجو المعتدل. وتستعرض بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي أبرز الوجهات الساحلية المصرية التي يمكن الذهاب إليها هربا من حل أغسطس. أصبح الساحل الشمالي مكان مثالي لجو معتدل ويتميز بشواطئ زرقاء صافية و مليء بكثير من الأنشطة السياحية الرائعة والألعاب المائية، تلك الأشياء التي تجعل منه مقصد الجميع خلال شهور الصيف. تعتبر عروس البحر المتوسط أجمل مزار سياحي في مصر في فصل الصيف و الشتاء و لكن بالطبع في الصيف أكثر حتى تستطيع الاستمتاع  بالشواطئ الزرقاء الخلابة والمشي علي كورنيش الإسكندرية الرائع ويوجد  بها عدة مزارات تاريخية مثل قلعة قايتباي .

دهب، مدينة في محافظة جنوب سيناء، وهي الأشهر بعد مدينة شرم الشيخ، وبها أشهر مناطق للغطس، وتعتبر المقصد الأول لمحبي الأنشطة المائية. وتشتهر دهب بشواطئها الذهبية والمواقع المدهشة التي تصلح للغطس وهو من أبرز الأنشطة التي يمكن لزوار دهب ممارستها، بالإضافة إلى العديد من أنشطة سياحية وتمتاز بأنها الأرخص سعرا من بين المنتجعات السياحية التي تمارس فيها هذه الرياضة في بقية سيناء، بجانب السفاري والمنتجعات الصحية، وتمارس فيها كذلك رياضة القفز بالمظلات كما أن بها رياضة مائية لا توجد في شرم، وهي ركوب الأمواج أو ركوب المراكب الشراعية وتتميز دهب بهذه الرياضة نظراً لسرعة الرياح بها.

مدينة "الجونة" بالغردقة التي تعد واحدة من أجمل المدن على مستوى العالم، خاصة أنها المدينة الوحيدة الخالية من التلوث في العالم كله، لذلك يعتبرها السياح قبلتهم الأولى للاستمتاع بالهدوء والجو النظيف والاستجمام لما بها من مناظر طبيعية ومياه صافية، بالإضافة إلى البرامج السياحية المتعددة التي يمكنك الاستمتاع بها هناك والخدمات الموجودة بالفنادق.  شرم الشيخ من أفضل أماكن السياحة في مصر ، تتميز شرم الشيخ بأنها من أفضل المدن السياحية في مصر حيث تطل المدينة على البحر الأحمر وتتوسط بين خليجي السويس والعقبة ، وتشتهر مدينة شرم الشيخ بمناظرها الطبيعية الجذابة ،وتتميز بأنها من أفضل وجهات الغوص في العالم.

ويمكنك مشاهدة عجائب تحت الماء في البحر الأحمر. يأتيها السياح من مختلف أنحاء العالم حيث التنوع الواضح بين السياحة الترفيهية والمغامرات والسفاري والغوص وتسلق الجبال العديد من المزارات المنتجعات التي تشعر السائح بأن كل يوم في المدينة هو فريد من نوعه.

وقد صنفت المدينة من أجمل مدن العالم حيث أطلق عليها مدينة السلام لحصولها على جائزة منظمة اليونسكو كمدينة للسلام ضمن 40 مدينة عالمية تنافست للحصول على هذا اللقب. تعتبر الغردقة من أجمل الوجهات  السياحية المصرية المفضلة من  المصريين و الأجانب كما تتمتع بتعدد الأنماط السياحية الموجودة فيها حيث تجد  أجمل شواطئ و متحف الغردقة و تتمتع الغردقة بمنتجعات سياحية و فنادق عالية الجودة و الرفاهية  وتم اختيار الغردقة من ضمن  أكثر المدن السياحية المفضلة لدي السياح  في 2022 .

تصنف محافظة مطروح سياحياً كواحدة من أجمل مناطق البحر المتوسط، حيث تمتاز شواطئها بصفات فريدة لصفاء المياه ونعومة رمالها البيضاء، وتدرج ألوان مياه البحر، كما أن جميع شواطئ بمطروح مفتوحة ومجاناً. تنفرد مرسى علم بمنطقة النيزك، حيث يقع "حمام سباحة" لا يوجد مثيل له حول العالم، تم تكوينه عن طريق العوامل الطبيعية دون تدخل إنسان، وقالت عنه هيئة تنشيط السياحة إنه "جنة سرية مخبأة في كوكبنا". كما تضم مدينة مرسى علم، عددًا من المزارات السياحية مثل محمية وادي الجمال، وشاطئ شرم اللولي، وشاطئ رأس حنكوراب، والذي اختارته فوربس العام الماضي، ضمن قائمة أفضل الشواطئ في الشرق الأوسط.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر في المركز التاسع بترتيب المقاصد السياحية الأكثر إقبالا 2023

أفضل الوجهات السياحية لمُحبي السرية والغموض

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 وجهات سياحية مصرية للاستمتاع بالبحر 8 وجهات سياحية مصرية للاستمتاع بالبحر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon