توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لوزان أفضل الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة الساحرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لوزان أفضل الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة الساحرة

لوزان أفضل الوجهات السياحية
القاهرة ـ مصر اليوم

تجذب مدينة لوزان الكثير من السياح كأفضل مدينة صغيرة في العالم، فهي تقدم جميع عوامل الجذب السياحي. وتتمتع مناطق السياحة في لوزان أيضاً بأجواء طبيعية خلابة بوجود بحيرة جنيف، وجبال الألب، وجبال جورا كخلفية فوتوغرافية جميلة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ما في السياحة في لوزان وما هي الأنشطة التي بإمكان السياح القيام بها.
الأماكن السياحية في لوزان
1- المتحف الأولمبي

يركز المتحف الأولمبي المطل على بحيرة جنيف على روح وقيم الألعاب الأولمبية، إلى جانب القطع الأثرية وتاريخ المسابقات من أصولها في اليونان القديمة إلى أحدثها. ويضم المتحف المشاعل الأولمبية والملصقات التاريخية والمعدات والملابس التي يرتديها الأولمبيون. كما يوجد في خارج المتحف مساحات خضراء مشذبة تعج بالمنحوتات والأعمال الفنية التي تصور الألعاب الأولمبية فضلاً عن الشعلة الأولمبية.
2- بحيرة جنيف

تقع لوزان على شاطئ بحيرة جنيف الشمالي، وهي تفصل ما بين فرنسا وسويسرا، مما ميزها بمناظر جميلة لجبال الألب الفرنسية. ويمكن للسياح الاستمتاع ببعض الأنشطة الترفيهية مثل ركوب إحدى بواخر البحيرة التي تتوقف هناك، وركوب الخيل إلى جنيف ومونترو، وتناول الطعام على متن السفن البخارية.
3- كاتدرائية نوتردام

يعود تاريخ كاتدرائية نوتردام إلى القرن الثالث عشر، وهي كنيسة مزينة بمنحوتات حجرية مرسومة بشكل جميل، وتوجد في القبو بقايا بازيليك من القرن الثامن بها مقابر. كما تتميز الكاتدرائية بأبراجها الخمسة بارتفاع يصل إلى 72 متراً تزين سماء المدينة.
4- مؤسسة هيرميتاج

تضم مؤسسة هيرميتاج أكثر من 650 عملاً فنياً للفنانين العالميين أمثال فان جوغ، فانتين لاتور، وفويلارد، وبراك. كما يعرض المتحف أيضاً مجموعة كبيرة من الأعمال لفنانين من القرن العشرين من منطقة فود. [1]
الأنشطة السياحية في لوزان

1- تسلق برج دى سوفابلين الذي يبلغ ارتفاعه 35 متراً، مبنياً من خشب تنوب دوغلاس. وهو عبارة عن الهيكل الدائري غير العادي بدرج حلزوني عريض مكون من 302 درج، مما يؤدي إلى سطح مراقبة مرتفع فوق قمم الأشجار.

2- ركوب سكة حديد قم بزيارة روشيه دي ناي، وهي سكة حديدية تعمل بالكهرباء. ويكون مساره من مونترو إلى قرية غليون. حيث يمكن الاستمتاع بجمال حدائق جبال الألب شديدة الانحدار مليئة بالزهور النادرة.

3- ممارسة رياضة التزلج في حلبات التزلج الشهيرة في لوزان مثل مونتشويزي، وفودواز أرينا سواء على مستوى الهواة أو المحترفين. كما أنها تستضيف عدداً من الأحداث مثل مباريات الهوكي، والحفلات الموسيقية، والعروض أو المعارض أو المؤتمرات. [2]

4- المشاركة في مهرجان لوزان للأضواء الذي يقام في الفترة من 1 إلى 24 ديسمبر 2022، إذ يهدف المهرجان إلى استعمال الطاقة من مصادر متجددة، وتقليل استهلاك الطاقة قدر الإمكان.
تكلفة السياحة في لوزان

تبدأ تكلفة السياحة في لوزان من 661 ريال سعودي يومياً منها 180 ريال على وجبات الطعام، 116 ريال على وسائل النقل المحلية. وتكلفة الرحلة إلى لوزان لشخصين لمدة أسبوع واحد في المتوسط تبلغ نحو 9,257 ريال سعودي. [3]

تتيح التجول في أحد التلال المواجهة لبحيرة جنيف الاستمتاع بالإطلالات البانورامية لمعالم السياحة في لوزان، حيث تجمع هذه المدينة، ثاني أكبر مدينة على بحيرة جنيف، بين مدينة تجارية ديناميكية ومنتجع عائلي لقضاء العطلات. فقط اكتشف أماكن السياحة في لوزان في سويسرا، إحدى أفضل الوجهات السياحية في أوروبا للعوائل والشباب.

قـد يهمك أيضأ :

أبرز منتجعات الجزر الخاصة في العالم

أسباب للإقامة في منتجع ون آند أونلي ريثي راه في جزر المالديف

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوزان أفضل الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة الساحرة لوزان أفضل الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة الساحرة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon